عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2009   رقم المشاركة : ( 6 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية ليوم الجمعة 26/6

المدينة : الجمعة 26 جمادي الأخر 1430هـ - 19 يونيو 2009م - العدد 16858
“التربية” تعتزم إلغاء عقود متعاقدي “الفكرية”
محمد البيضاني - الباحة
تعتزم وزارة التربية والتعليم الغاء عقود كافة المتعاقدين الحاصلين على دبلوم تربية فكرية، وذلك لفسح المجال أمام السعوديين الحاصلين على بكالوريس تربية خاصة، والذين لم يتسن لهم التعيين ويبلغ عدد المتعاقدين من 1400 إلى 1500 متعاقد. وقد أقرت وزارة التربية عدداً من الإجراءات في إطار خطتها الرامية لسعودة الوظائف التعليمية، وذلك بعدم تجديد عقود جميع المعلمين الذين بلغت خدماتهم عشر سنوات فأكثر.
المدينة : الجمعة 26 جمادي الأخر 1430هـ - 19 يونيو 2009م - العدد 16858
أول مكتبة ناطقة للمكفوفين بالطائف خارج أسوار الوزارة
عواض الخديدي - الطائف
شرعت إحدى المدارس الثانوية بمحافظة الطائف في إقامة أول مكتبة ناطقة للمكفوفين بالمملكة خارج أسوار وزارة التربية والتعليم يتم من خلالها تحويل الكتب المقروءة إلى صوتية يستطيع معها الطالب دراسة منهجه بكل سهولة. وتهدف المكتبة إلى توفير المادة الصوتية للمكفوفين سواء كانت منهجية أو غير منهجية، وكذلك نسخ المواد الصوتية للطلاب على الجوال أو جهاز MP3 او نسخها على القرص المضغوط. كما تهدف إلى تجزئة الملفات الصوتية الطويلة للمناهج الدراسية حسب الدروس المقررة لكي يستطيع الطالب التنقل بين الدروس بسهولة، وكذلك تحويل الملفات من امتداد إلى آخر. وتعتبر المكتبة الناطقة مرجعًا للمكفوفين وغيرهم لمن يريد الاستفادة من الملفات الصوتية، وكذلك توفير مكان مهيأ للطلاب للمراجعة والاستماع لما يرغبون في مراجعة مادة صوتية في حصص الفراغ وغيرها، وتسجيل بعض المناهج صوتيًّا في حال تأخر وصول المناهج الجديدة والمعدلة الصوتية.وأوضح عوض المالكي المشرف على المكتبة الناطقة بثانوية هوازن أنه يتم تحديث المكتبة بكل ما هو جديد عن طريق الأمانة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، كما أن هناك 11 طالبًا من الطلاب المكفوفين بالمدرسة استفادوا من المكتبة بشكل كبير، كما أن هناك تواصلاً مع بعض طلاب الجامعة. وقال إنه تم نسخ ملفات المناهج الدراسية لتعليم البنات بالطائف للاستفادة منها. وقال إن الملفات الصوتية منسوخة على هارديسك سعته 500 غيغا، ولا يتم تشغيله، إلاَّ عند حضور الطلاب للمعمل. وقال نطمح إلى تجهيز المكتبة بكل ما هو جديد من تقنية تساعد الطالب المكفوف على التعليم بكل سهولة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس