عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2009   رقم المشاركة : ( 35 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التربية والتعليم ليوم الاثنين 29/6

صحيفة اليوم:الاثنين 29-6-1430هـ العدد:13156
”احتجاز” الطالبات بساحات المدارس يثير غضب أولياء الأمور «غليان» في قاعات الاختبارات .. والانجليزي خارج التوقعات
اليوم ـ الدمام
انطلقت اختبارات نهاية هذا العام وتبدأ معها سلسلة من المشاكل والمنغصات التي قد تؤثر على أجواء الاختبارات لدى الطلاب والطالبات خاصة داخل قاعات الاختبارات بمدارس البنين والبنات، وانحصر ابرز المشاكل في سوء عمل المكيفات داخل القاعات بعد ان قاربت الحرارة فيها درجة الغليان والمطالبات بخروج الطالبات بعد إنهاء فترة اختباراتهن، وكذلك طول الاسئلة وصعوبتها .. ”اليوم” تلقت اتصالات من جميع محافظات الشرقية تذكر بعض السلبيات والمشاكل التي صاحبت اختبار اليوم الاول، فإلى التفاصيل :
إحباط ومعاناة
في البداية اكد الطالب ”س ط ” بالمرحلة الثانوية فى الخبر ان ضعف أجهزة التكييف وحرارة الشمس تساهم في الاحباط، وكذلك معاناة الطلاب اثناء فترة الاختبارات وأبدى دهشته من تعمد المعلمين فى المدرسة تعقيد الاسئلة خاصة مادة اللغة الانجليزية التى جاءت خارج التوقعات.
احتجاز الطالبات
وتستغرب مي الدوسري ـ ولية أمر طالبة بالمرحلة الثانوية بالمدرسة الثامنة بالمزروعية في الدمام ـ من استمرار احتجاز الطالبات داخل المدرسة في هذا الجو الحار حيث ان ابنتي كان لديها اختبار فترة واحدة لكنهم اجبروها على البقاء داخل المدرسة مع زميلاتها حتى تنتهي الفترة الثانية للصفوف الاخرى. وتشكو من حالة التكييف في مدرسة ابنتها حيث ان المكيفات لا تعمل بالشكل المطلوب والقاعة بها اكثر من 40 طالبة والمكيف لا يعمل خاصة مع هذا الجو الحار، والاغرب ان والدها حضر لاخراجها بالاثبات لكن مع الاسف كان الرفض حاضرا بحجة ان خروج الطالبات بشكل جماعي وليس لطالبة بمفردها حتى لو مع ولي امرها والطامة الكبرى انه رغم الحر عندما نطلب ماء يأتون لنا بماء حار بمعنى ان الجو داخل الاختبارت كله حار.اما صادق عبد الله العطية ـ ولي امر طالبة بثانوية الشقيق بالاحساء ـ فيشكو من احتجاز الطالبات بالمدرسة الى بعد خروج الفترة الثانية حيث ان هذا يتكرر باستمرار منذ العام الماضي، ويتساءل عمن اصدر هذا النظام هل من الوزارة؟ ام من مدير التعليم بالاحساء؟ ام اجتهاد مديرة المدرسة؟ ويجب توضيح الوضع حتى نخاطب المسئول المباشر عن هذا الوضع لان فيه تعذيبا وضياعا لبناتنا خاصة في هذا الوقت من السنة الذي يتميز بالحر الشديد، وكذلك عدم استفادة الطالبة ببقائها في المدرسة من الوقت. وتشكو ام سعد ـ ولية امر احدى طالبات صف اول ثانوي بالثانوية الثالثة بعقربية الخبر ـ من معلمة الفيزياء التى حولت مادة الفيزياء الى مادة ادبية. فلم تجر تجارب ولم تذهب بالطالبات الى المعمل، اضافة لتقصيرها في عدم انهاء المنهج لبعض الفصول بالمدرسة وفي آخر يوم قامت بتخطيط بعض الموضوعات المهمة وفاجأت الطالبات باسئلة غاية في الصعوبة من خارج ما خططت لهم بمعنى انها خدعتهم وكأنها تريد الايقاع بهن. وتشير ام سعد الى قيام الطالبات بتقديم شكوى للمرشدة الطلابية بالمدرسة على ان يتم استدعاء مشرفة للنظر في الشكوى التي ستؤثر عل المعدل التراكمي لكن دون فائدة.
أجواء صعبة
ويشكو الطالب جعفر الزاكي بثانوية الشيخ محمد بن عثيمين بالمزروعية من ان مكيفات المدرسة لا تعمل خلال اليومين الماضيين، مؤكدا انه اذا استمر الوضع على ما هو عليه فستنتهي الاختبارات بالارهاق والتعب الشديدين خاصة مع هذه الاجواء الصعبة بعد ان اصبح لدبنا هذه الايام همان، الاول : الاختبار وهذا مقدور عليه والثاني الذي يضايقنا : هو الحر الذي يستدعي كل يوم ان نحمل كراتين كلينكس لتجفيف عرقنا. ويطالب الزاكي بتمديد فترة الاختبارات ليصبح الاختبار كل يوم مادة واحدة فقط.
مشكلة كبيرة
وتشكو أم محمد من حال ابنتها الطالبة بالمتوسطة الاولى بالخبر الشمالية حيث ان بقاءها وزميلاتها بساحة المدرسة الخارجية المكشوفة يحدث مشكلة كبيرة لهن من التعب والارهاق، حيث تقترح ان يفتح المسجد لهن ليتمكن من المذاكرة والراحة. وتتذمر الطالبة ”ن ح” بالصف الثالث الثانوي بسنابس القطيف من عدم وجود مكيفات في قاعات الاختبار من بداية الصيف، اضافة إلى هذه المشكلة يتم حبسنا من الساعة الثامنة الى الثانية عشرة ظهرا ويحتجون بان هذا القرار من الوزارة وبدون مراعاة لظروفنا واحتياجاتنا للوقت والراحة حيث كانت هناك شكاوى بخصوص عدم وجود مكيفات قبل الاختبارات لكن بدون فائدة. فنحن اختبرنا اليومين الماضية ولا تنتهي الفترتان الا ونحن نسبح في عرقنا ومع وجود مراوح. فالوضع ينتهي بالتعب والارهاق وكأننا خارج حدود الحضارة.ويطالب الطالب ”ط س ” من المرحلة المتوسطة بمجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي بالدمام بتوفير ملخصات للمواد العلمية حيث انه عند قراءة المعلم اسئلة الاختبار لا نستفيد شيئا حيث ان كثيرا من المعلمين لا يشرحون المواد كما ينبغي وانما تمشية حال. ويؤكد انه اثناء تواجدهم بين الفترتين في الساحة الخارجية للمجمع يتم التراشق بعلب الماء الفارغة في غياب المعلمين المناوبين وعدم وجود مكيفات في الساحة، اضافة لسرقة الكتب من مدخل المدرسة رغم حاجتنا اليها للمذاكرة لاختبار الفترة الثانية، ويطالب بتعميم التقويم المستمر ليشمل المرحلة المتوسطة ليكون الطلب في حرية من تسلط المعلمين بالاسئلة التحريرية.
إزالة الكابوس
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس