عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2009   رقم المشاركة : ( 13 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية والتعليم الثلاثاء 30/6

الجزيرة:الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430هـ العدد:13417
إجازة المعلمة والتذمر الحاصل
سلمان بن عبدالله القباع
نفرح كثيراً بصدور أي قرار منصف وعادل . . وأجدني كغيري من ينظرون لأي قرار متسم ومفعم ومنصب لعملية النجاح، فبالأمس أثلجت صدورنا القرارات التي تخص الطلاب والطالبات والمعلمات، وأهم تلك القرارات عشر سنوات قادمة لا يوجد دراسة في شهر رمضان الكريم . . قرار (وسع صدور) الكثير من المعلمات بعد معاناة استمرت كثيراً، معاناة تقديم الرسالة التعليمية والتحضير للمواد وروحانية رمضان والأسرة وتقديم الواجب العائلي والتربية (الأمومة) . . الآن تنفس الصعداء وأصبح رمضان تفرغاً كاملاً للأسرة والعبادة، وهذا حق من حقوق المعلمات فلا نلومهن بذلك . المرحلة التعليمية تأتي وفق الدراسات المعطاة من قبل المختصين في وزارة التربية والتعليم، تأتي التربية قبل التعليم، التربية تعني رسم أفكار الأخلاق والشريعة برؤوس أبنائنا وبناتنا، والتعليم يأتي بعد ذلك حتى لو كان هناك تكدس واضح من المواد لأبنائنا خصوصاً المراحل الأولية (أولى وثاني وثالث!!) ولكن ليس لهذا الموضوع شأن بالمقالة!!نعيش أجواء الامتحانات، وبمعنى آخر الاختبارات أصبحت الهاجس الوحيد لطلابنا وطالباتنا، مرحلة حسم، والمعلمات يأتي دورهن بالتحضير والاعداد لذلك، وما يسعنا في هذه المقالة والتي تتمحور حول اجازة المعلمة (الصيفية)، الكثير من المعلمات والإداريات أصبحن متناقضات لتفصيل الاجازات، خذوا معي:
معلمات المراحل الأولية (أولى وثاني وثالث) تبدأ اجازتهم يوم 21-7-1430هـ . . مع العلم أن ارتباطهم بالتقييم انتهى . . ومعلمات الصفوف (رابع وخامس وسادس) تبدأ يوم 27-7 وهناك نقطة (حسب رؤية المعلمة وهي: بامكانها اعطاء معلمات مرحلة الصفوف الأولية أولى وثاني وثالث، بإمكانها أن تنفك للإجازة مع نهاية الاختبارات يوم 8-7!! والسبب لتميزها في أدائها التعليمي، يعني المسألة عائدة على المديرية . . وليس كل المديرات يتمشون مع مبدأ معين، فهناك مديرات لا يوجد لديها أي تميز . . والمعلمات للمرحلة الابتدائية (رابع وخامس وسادس) تنتهي علاقتهن بالطالبات يوم 24-6 نظراً للتقييم الحاصل من أولى حتى سادس . . يعني تواجدهن لمدة ثلاثة أسابيع قادمة ليس له أي مبرر مجرد النظر لفصول خالية فقط، حتى لا يوجد عمل ولا يوجد أي داعي لتواجدهن . . بل هناك معلمات أفدنني شخصياً أن المدارس التي ينتمين لها يبدأ عمل الكهرباء بعد الساعة التاسعة صباحاً، والسبب توفير الكهرباء على المدرسة نظراً لعدم تواجد الطالبات . . وهذا واقع وموجود!!المعلمة خصوصاً المرحلة الابتدائية مربوطة بالطالبات في المرحلة الابتدائية، مربوطة بالتقييم بأداء الطالبات، إذاً لمصلحة من تواجدها؟ وكذلك لننظر إلى الإداريات بصدور القرار وهو بدء اجازتهن السنوية بتاريخ 8-7 مع نهاية الامتحانات لجميع المراحل ابتدائي ومتوسط وثانوي . . قرار جميل جداً ولكن العودة متى؟العودة في شهر رمضان المبارك . . يعني عدنا للموال القديم للمعلمات!لا يوجد دراسة للطالبات ولا يوجد سبب لتواجدهن في رمضان، ولا ننسى ارتباطهن الأسري وعمل الافطار والتفرغ للعبادة، نقطة محل تساؤل!نتمنى من المختصين والمسؤولين بوزارة التربية والتعليم أن ينظروا إلى الاجازات وتوقيتها والتواجد الذي فيه مصلحة للتعليم، إما أن تتواجد المعلمة فقط مجرد حضور ليس إلا فهذا ما يقلق البعض .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس