عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2009   رقم المشاركة : ( 41 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية والتعليم الثلاثاء 30/6

عكاظ : الثلاثاء 01-7-1430هـ العدد : 2928
الأمير سطام يدشن أعمال مؤسسة التعليم المتطور
واس ـ الرياض
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالإنابة، في الرياض غداً، أعمال مؤسسة التعليم المتطور، ويخرج أول دفعة من مدارس التعليم المتطور، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل المتحدث الرئيسي، الذي سيلقي كلمة للطلبة الخريجين بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء، والوزراء، ورجال التربية والتعليم، وأولياء أمور الطلبة . وأعرب الأمير سعود بن خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم المتطور، عن شكره وتقديره لأمير منطقة الرياض بالإنابة لرعايته احتفال المدارس، وتدشينه لأعمال مؤسسة التعليم المتطور . وأوضح أنّ هذه المؤسسة التعليمية تهدف إلى تبني أحدث أساليب التعليم العالمية، من خلال إقامة مدارس تتبنى التعليم العالمي المصنف من هيئات عالمية، والشروع في برنامج «التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد» بمشاركة شركة الاتصالات المتكاملة، وإقامة أكاديميات التعليم المتطور للتدريب والتأهيل على مستوى المملكة لتقديم خدمات التدريب والتأهيل النوعي للجهات الحكومية، خصوصا في قطاعات التعليم والصحة وغيرها .
عكاظ : الثلاثاء 01-7-1430هـ العدد : 2928
حريقان يثيران هلع طالبات ثانويتين
عارف الشهري ـ جدة ، عبدالرحمن القرني ـ عسير
نجت طالبات مدرستين ثانويتين في جدة ومحايل عسير من حريقين شبا في المدرستين، ولم يسفرا ولله الحمد عن أي إصابات بين الطالبات اللواتي أصبن بحالة من الهلع . ففي المدرسة الثانوية الثالثة والأربعين في قويزة شرقي الخط السريع تمكنت فرقة من الدفاع المدني ظهر أمس من إطفاء حريق في فناء المدرسة قبل أن تمتد ألسنة اللهب إلى مبناها . ونفذت فرقة أخرى عملية إخلاء جزئي للطالبات اللائي لم يكن تمكن من المغادرة إلى منازلهن بعد الاختبارات . وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني في جدة النقيب عبدالله العمري أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عن اندلاع الحريق في المدرسة، وعلى الفور هرعت فرقتا إطفاء وإنقاذ إلى الموقع، وتم إخماد الحريق في وقت قياسي، ولم ينجم عن الحادثة أي إصابات . وفي محايل عسير تجمهر أولياء أمور طالبات ثانوية الحجف أمام المدرسة التي شب فيها حريق صباح أمس قبل وقت قصير من بدء اختبارات اليوم الثالث . وحدث ارتباك حينما انتزع أحدهم مكبر الصوت من الحارس لينادى على الطالبات طالبا منهن الخروج، بينما طالب آخرون بإخلائهن قبل أن ينتشر الحريق في أرجاء المبنى . وقلل مساعد مدير التربية والتعليم للبنات في المحافظة حامد بن عبد الرحمن الشمراني من المخاطر التي تعرضت لها الطالبات، قائلا: إن الحريق كان محدودا وتم إخماده من قبل الحارس وعدد من المواطنين الذين استخدموا طفايات زودتهم بها إدارة المدرسة . وعندما وصلت فرق الدفاع المدني وطوارئ شركة الكهرباء كانت تمت السيطرة عليه . وأوضح أنه تم تأخير الاختبارات عن موعدها حوالي ربع ساعة لطمأنة الطالبات اللواتي كانت تملكتهن حالة من الخوف والهلع . وعن سبب الحريق، قال إن التحريات الأولية تشير إلى أنه يعود إلى زيادة في الأحمال الكهربائية .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس