عرض مشاركة واحدة
قديم 06-24-2009   رقم المشاركة : ( 27 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الاربعاء 1/7

عكاظ : الأربعاء 01-07-1430هـ العدد : 2929
تطبيق مهارات الحياة على طلاب الطائف
محمد سعيد الزهراني ـ الطائف
طبقت الإدارة العامة للتربية والتعليم في الطائف برنامج مهارات الحياة على 60 طالبا من المراحل الثلاث وأوضح لـ «عكاظ» مدير التعليم محمد سعيد أبو رأس أن البرنامج الذي طبقته إدارة التعليم لأول مرة العام الدراسي الماضي يهدف إلى خدمة الطلاب الذين يعانون من مشكلات سلوكية، دراسية، أكاديمية، أو تخلف دراسي أو كثرة غياب، وتدهور سلوكي. مشيرا إلى أن ذلك البرنامج جعلهم طلابا منتجين ومتميزين في مدارسهم. وأضاف: أبو رأس «إن نجاح تجربة برنامج مهارات الحياة رغم حداثتها سيدفعنا إلى التوسع في تطبيقه العام المقبل في 10 مدارس في المحافظة، ومضاعفتها في الأعوام المقبلة».
عكاظ : الأربعاء 01-07-1430هـ العدد : 2929
يستفيد منها 10 آلاف طالب 23 ناديا ومدرسة صيفية في الطائف
عبد الله المقاطي ـ ظلم، محسن المالكي ـ أضم
اعتمد مدير عام التربية والتعليم في الطائف محمد أبو راس 17 ناديا صيفيا وست مدارس صيفية للطلاب تم توزيعها داخل أحياء المحافظة بميزانية وصلت إلى مليوني ريال. ويبدأ العمل فيها من 11 رجب حتى 21 شعبان المقبل.وأوضح مدير التعليم أن هذه الأندية ستقدم العديد من المناشط التربوية والترفيهية والبرامج والدورات التعليمية التي تسهم في صقل مواهب الطلاب وتشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع، مشيرا الى أن النوادي والمدارس الصيفية تستهدف الوصول إلى 10 آلاف طالب. وأضاف أبو رأس «وحرصت الإدارة على 250 تربويا بالعمل في الأندية والإشراف عليها»، لافتا إلى أنه تم اختيارهم بعناية فائقة من أجل ضمان جودة برامج الأندية الصيفية وعدم الخروج عما قررته وزارة التربية من مناشط.من ناحية ثانية، اعتمد مدير تعليم الليث مرعي بن محمد البركاتي افتتاح ثلاثة مراكز للأندية الصيفية لصيف هذا العام، وذلك في مجمع الأنشطة الطلابية في مدينة الليث، مدرسة الفتح، مركز غميقة، مدرسة عمار بن ياسر ـــ مركزالجائزة. كما أصدر البركاتي تكليفا لـ16 معلما بالعمل في تلك الأندية الصيفية خلال الإجازة، على أن ينطلقوا في أعمالهم في الفترة المسائية، اعتبارا من السبت المقبل بعد إعفائهم من الدوام الصباحي.
عكاظ : الأربعاء 01-07-1430هـ العدد : 2929
إعلان نتائج الثانوية في الجوف 14 رجب
فوزي المحيسن ـ الجوف
أوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول في إدارة التربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف حمد إبراهيم الواكد أن نتائج طلاب الشهادة الثانوية العامة ستعلن يوم الثلاثاء الـ 14 من شهر رجب الحالي. وقال: إن رصد نتائج طلاب الصف الثالث ثانوي يتم عبر برنامج النظام المركزي المرتبط بالوزارة، مشيرا إلى أن الشهادات تطبع في إدارة التعليم بعد تدقيقها من قبل لجنة التدقيق المركزية في الإدارة. وتسلم للطلاب يوم السبت الـ 18 من الشهر الحالي. وعن الاختبارات الفصلية قال: إنها تقتصر على 14 ألف طالب في 113 مدرسة متوسطة وثانوية في المنطقة، حيث طبق نظام التقويم المستمر على جميع صفوف المرحلة الابتدائية، وأضاف أن لجان التصحيح تعمل وفق ما هو مخطط لها لإخراج النتائج في الوقت المحدد.


عكاظ : الأربعاء 01-07-1430هـ العدد : 2929
كفالة مدير تمكن طالبا من الاختبار
سعيد رافع - تنومة
تدخل مدير مدرسة ثانوية لكفالة طالب لإخراجه من التوقيف، وتمكينه من أداء الاختبار بعد أن دهس مقيما صباح أمس.وكان مدير ثانوية الملك فهد في تنومة سعد محمد زاهر لاحظ غياب أحد طلاب الصف الثالث عن قاعة الاختبارات. وفور علمه بما تعرض له، توجه على الفور إلى مخفر الشرطة حيث كفله، واصطحبه معه إلى المدرسة ليختبر مع زملائه. وقال الطالب إنه فوجئ بعبور الوافد الشارع أمامه، ولم يستطع تفادي دهسه. ولحسن الحظ كانت إصابته طفيفة وتم إسعافه في مستشفى النماص العام.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس