عرض مشاركة واحدة
قديم 06-29-2009   رقم المشاركة : ( 20 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار ليوم الاثنين

تبرعت بـ 5 ملايين دولار لدعم اللاجئين العراقيين
المملكة تتقدم اجتماع وزراء خارجية التعاون والآسيان

واس ـ الرياض ،عبد الجبار أبو غربية ـ عمان
تشارك المملكة في الاجتماع الوزاري الأول لوزراء خارجية دول مجلس التعاون ومجموعة الآسيان، الذي يبدأ أعماله اليوم في البحرين.
ويترأس وفد المملكة في الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني.
ونوه وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة بحرص دول مجلس التعاون الخليجي على تعزيز علاقاتها مع دول رابطة جنوب شرقي آسيا (آسيان).
وأوضح أن الاجتماع الأول لوزراء خارجية المجموعتين سيعقد يومي 29 و30 من الشهر الجاري بمبادرة من البحرين، مضيفا أن الاجتماع يهدف إلى بلورة رؤية مستقبلية نحو تحقيق شراكة استراتيجية بين المجموعتين، أساسها البعد الاقتصادي والتنموي.
ويبحث الوزراء عقد اتفاق لتعزيز التعاون المشترك، وإمكانية التوصل إلى اتفاق تجارة حرة بين الجانبين، ويعد هذا الاجتماع هو الأول من نوعه، ويعتبر فرصة كبيرة لفتح آفاق أرحب للتعاون لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية.من جهة اخرى تبرعت المملكة أمس بمبلغ خمسة ملايين دولار لمفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لمساعدة أسر وعائلات اللاجئين العراقيين في الأردن وسوريا.وسلم الوزير المفوض في وزارة الخارجية الدكتور زهير بن حمد الإدريسي شيكا بالمبلغ إلى ممثل المفوضية في عمان عمرا ريزا، خلال حفل أقامته ممثلية المفوضية ورعاه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد.
وأوضح الدكتور الإدريسي أن مساهمة المملكة في هذا البرنامج تمثل لفتة إنسانية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونائبيه.. مشيرا إلى أن مكتب المفوضية بدأ تقديم المساعدات للمستفيدين منها اعتبارا من شهر إبريل الماضي للتخفيف من معاناة اللاجئين العراقيين.
وأضاف أن المملكة تعي حجم المعاناة التي تواجه مئات الآلاف من الأشقاء العراقيين اللاجئين في الأردن وسوريا، وتدرك ما تواجهه المفوضية السامية من مصاعب وتحديات مالية لتنفيذ برامجها المخصصة لهؤلاء اللاجئين.
من جهته قال السفير الزيد إن التبرع يستهدف دعم برنامج متفق عليه مع المفوضية لتقديم المساعدة المالية المباشرة لأكثر العائلات العراقية اللاجئة فقرا في الأردن وسوريا، وخاصة التي تضم معاقين ومرضى وكبار السن وأرامل.
وأشار إلى أنه جرى اختيار حوالي 2000 عائلة عراقية منهم 491 عائلة في الأردن والبقية في سوريا، وسيقدم لكل عائلة مبلغ شهري أكثر من 260 دولارا ولمدة سنة كاملة. وأعرب ممثل المفوضية عن أمله أن تحذو كل الدول حذو المملكة في تقديم الدعم للاجئين العراقيين الذين يحتاجون إلى المزيد حتى يتمكنوا من الاستمرار في الحياة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس