الموضوع: المقال التربوي
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-01-2009   رقم المشاركة : ( 7 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المقال التربوي

عكاظ : الأربعاء 08-07-1430هـ العدد : 2936
وجهة نظر خريج راسب!
خالد حمد السليمان
أحد الخريجين الذين رسبوا في اختبار قياس الكفايات للمعلمين عاتب على قسوتي في التعليق على خبر رسوب أكثر من نصف الخريجين في ذلك الاختبار («عكاظ» 23/6/2009)، فهو كأحد الراسبين يرى أنه لم يكن يستحق تلك القسوة، فالاختبار لم ينصفه ولم يتح له فرصة إظهار كفاءته في مجال تخصصه!!
يضيف أن الخريجين دخلوا الاختبار دون أن يوضح لهم أن هناك نجاحا أو رسوبا، فهو اختبار كان يجري في السابق للمفاضلة في القبول والترشيح، لكن الأهم من ذلك أنه كخريج قسم محضري مختبرات بكلية المعلمين لم يجد سؤالا واحدا في مجال تخصصه، وفي المقابل كان عليه أن يجيب عن أسئلة لا تمت بصلة لتخصصه أو الوظيفة التي يتطلع إليها مثل أسئلة تتعلق بأبيات شعر وشعراء!!
وهو يرى أنه من الظلم والإجحاف وغير المعقول أن يعلق مصير الإنسان في اختبار مدته ساعتان في الوقت الذي قضى فيه معظم ساعات حياته في الدراسة والتخصص!!
أحترم وجهة نظره وأتفهمها، وأذكره بأنني في مقالي ذلك لم أصدر حكما وإنما طرحت سؤالا وجعلت إجابته مفتوحة: «ماذا يعني رسوب أكثر من نصف الخريجين المتقدمين للوظائف التعليمية في اختبارات القياس؟! يعني أن هناك خللا ما، إما لدى الجامعات التي خرجتهم، أو لديهم، أو لدى من وضعوا أسئلة اختبار القياس»، والجملة الأخيرة تنصفني!!

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس