عرض مشاركة واحدة
قديم 07-01-2009   رقم المشاركة : ( 15 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار ليوم الاربعاء

التحقيق في قضية تزوير منعت 800 معتمر من السفر

سعود البركاتي ـ جدة
فتحت أمس وزارة الحج تحقيقاً موسعاً في قضية تعذر سفر أكثر من 800 معتمر باكستاني قدموا إلى المملكة عن طريق شركة عمرة مسجلة بشكل نظامي لدى وزارة الحج. وفوجئوا بعد إنهائهم لبرامجهم بعدم وجود حجوزات للعودة إلى بلادهم على تذاكر العودة التي يحملونها. وحمل وكيل شركة العمرة المسؤولية مكتب خطوط الطيران ومكتب وكيل الشركة في باكستان اللذان تتعامل معهما شركته متهما إياهما باستخراج تذاكر سفر مزورة لمعتمريه.
وأبلغ «عكاظ» خالد مظفر وكيل الشركة أن المكتب الذي تتعامل معه شركته تورط في عملية نصب منظمة راح ضحيتها أكثر من 800 معتمر، وذلك بالتواطؤ مع مكتب الطيران في باكستان الذي سهل استخراج تذاكر سفر غير صحيحة قدمها الوكيل لسفارة المملكة في إسلام آباد لاعتمادها، حيث تقتضي التعليمات أنه لابد للمعتمر المتوجه إلى المملكة أن يقدم تذاكر السفر ذهابا وإيابا للحصول على تأشيرة العمرة واعتمادها من السفارة، مؤكدا امتلاكه إثباتات تدين شركة الطيران ووكيل الشركة في باكستان في هذه القضية، موضحاً أن سفارة المملكة أخذت تعهدات على جميع شركات الطيران المعتمدة بعدم منح تذكرة اتجاه واحد لأي معتمر، حيث إن ما قامت به شركة الطيران يعتبر مخالفا لنظام العمرة المعمول به في المملكة.
وطالب وكيل الشركة الجهات المختصة في المملكة وباكستان التدخل العاجل لإنهاء هذه المشكلة ومساعدة المعتمرين على العودة إلى ديارهم، مشيراً إلى أن معظم المعتمرين انتهت فترة برامجهم والبعض الآخر انتهت تأشيرة العمرة لديه، مما يعني أن وجود المعتمر المنتهية تأشيرته داخل المملكة مخالف للنظام. وأضاف، أن شركته ستتكبد خسائر مادية في حال عدم التوصل إلى حل لإنهاء هذه المشكلة، حيث إن المعتمرين سيبقون تحت مسؤولية الشركة بالرغم من انتهاء فترة برامجهم.
إلى ذلك أكد لـ«عكاظ» مصدر مسؤول في وزارة الحج فضل عدم الكشف عن اسمه أن الوزارة ستجري تحقيقاً موسعا في هذه القضية، لافتا إلى أن تعليمات العمرة تقضي بعدم منح أي تأشيرة لأي معتمر إلا بعد الحصول على تذكرتي سفر ذهابا وإيابا من شركة طيران معتمدة، موضحاً أن هناك تحركات عاجلة سيتم اتخاذها لمساعدة المعتمرين على العودة إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن، كما سيتم تطبيق الغرامات الجزائية ضد شركة الطيران التي منحت تذاكر سفر مزورة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس