عرض مشاركة واحدة
قديم 07-04-2009   رقم المشاركة : ( 22 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار ليوم السبت 11/7/1430هـ

الجيش الأمريكي يقصف معاقل طالبان
مقتل 26 في تحطم مروحية عسكرية باكستانية

الوكالات ـ عواصم
قضى 26 شخصا على الأقل من قوات الأمن الباكستانية في تحطم مروحية تابعة للجيش أمس شمال غرب البلاد. والحادث الناجم عن قصور تقني بحسب مسؤولين أمنيين، وقع عند حدود المنطقتين القبليتين اللتين تتمتعان بشبه حكم ذاتي في أوراكزاي وخيبر. وأعلن ضابط كبير أن مروحية عسكرية من طراز «أم أي 17»تحطمت بسبب قصور تقني، وقضى في الحادث 26 عنصرا من قوات الأمن كانوا على متنها. إلى ذلك استهدف قصف صاروخي أمريكي مخابئ للناشطين في منطقة جنوب وزيرستان القبلية شمال غرب باكستان، حيث يخوض الجيش الباكستاني معارك ضد حركة طالبان المرتبطة بتنظيم القاعدة، على ما أفاد مسؤولون أمنيون أمس. وقال مسؤولو مخابرات إن عشرة متشددين قتلوا وأصيب سبعة في ضربة صاروخية أمريكية نفذتها طائرة بدون طيار أمس في منطقة وزيرستان الجنوبية على الحدود مع أفغانستان، حيث تستعد القوات الباكستانية لشن حملة ضد المتشددين. وذكر المسؤولون أن ثلاثة صواريخ أطلقت على متشددين في منطقة يسيطر عليها بيت الله محسود زعيم طالبان الباكستانية وحليف تنظيم القاعدة. وبدأت الولايات المتحدة التي تواجه تمردا متصاعدا من طالبان في أفغانستان تصعيد ضرباتها الصاروخية بطائرات بلا طيار داخل أراضي باكستان قبل عام رغم احتجاجات حليفتها إسلام آباد.وقال واحد من مسؤولي المخابرات إن ثلاثة صواريخ استهدفت مخابئ للمتشددين في منطقة يسيطر عليها محسود.
وأضاف مسؤول المخابرات أن الصواريخ ضربت مكتب المفتي نور والي الذي كان يوما مسؤولا عن تدريب المتشددين للقيام بهجمات انتحارية.
ولم يكن لديه معلومات عن الخسائر في الأرواح لكن أحد السكان قال إن 11 متشددا قتلوا.
وجاءت الضربة الصاروخية الأمريكية أمس في الوقت الذي تطبق فيه القوات الباكستانية على معاقل محسود، وشنت سلسلة من الغارات الجوية بطائرات نفاثة مقاتلة في الأسابيع القليلة الماضية لإضعاف الأهداف قبل هجوم شامل متوقع.
من جهة أخرى تخوض قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) «قتالا ضاريا» في عمليتها الواسعة التي تستهدف معاقل طالبان في أفغانستان وفق تصرح الجنرال لاري نيكلسون قائد قوات المارينز أمس.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس