عرض مشاركة واحدة
قديم 07-31-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الجمعة 9/8

الجزيرة:الجمعة 09 شعبان 1430 العدد 13455
اعتماد الحركة الداخلية للمرشدين للعام القادم بالمجمعة
المجمعة - صالح الدهش:
اعتمد مساعد مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة المجمعة ناصر بن أحمد الضعيان الحركة الداخلية للمرشدين الطلابيين بمحافظة المجمعة للعام الدراسي 1430 - 1431هـ. وهي كالتالي:
الجزيرة:الجمعة 09 شعبان 1430 العدد 13455
تكليف مشرفين وأمناء مصادر ومرشدين بتعليم الأفلاج
الأفلاج - ناصر الفرشان:
أصدر مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة الأفلاج محمد بن مبارك الزايد قرارات إدارية تقضي بتعيين مشرفين تربويين وأمناء مصادر تعلم ومرشدين طلابيين جدد للعام الدراسي القادم. وهم:
الجزيرة:الجمعة 09 شعبان 1430 العدد 13455
أسماء المرشحين للبرامج التدريبية بتعليم بيشة
بيشة - عبدالعزيز الشهري:
اعتمد مدير التربية والتعليم للبنين المكلّف بمحافظة بيشة بريك بن عبد الله الصفار أسماء المرشحين من المشرفين التربويين ومديري ووكلاء المدارس للبرامج التدريبية في الجامعات وكليات المعلمين للفصل الأول للعام الدراسي 1430 - 1431هـ ، وقد شمل الإجراء كلاً من:
الجزيرة:الجمعة 09 شعبان 1430 العدد 13455
العجرفي مديراً لتعليم الجوف
الجوف - أحمد الحجاج:
كلّف صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم المدير العام للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الجوف الدكتور فلاح العجرفي مديراً للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الجوف مؤقتاً. متمنياً للعجرفي التوفيق والسداد في عمله، ومهيباً ببذل قصارى جهده للرقي بالتعليم بالمنطقة.
الجزيرة:الجمعة 09 شعبان 1430 العدد 13455
مدير التربية والتعليم يفتتح المراكز الصيفية في تعليم عنيزة
عنيزة - فوزية النعيم :
افتتح مدير التربية والتعليم للبنات الدكتور عبدالله الطريف بمعيته المساعد للشؤون التعليمية والمدرسية الأستاذ عبدالرحمن المذن ومدير الخدمات العامة الأستاذ عبدالرحمن المنصور وعدد من رؤساء الأقسام الإدارية معرض المركز الصيفي في مقر المتوسطة الخامسة، وقد أبدى سعادته إعجابه بأركان المعرض وبإنتاج الطالبات وقدم شكره للقائمين والقائمات على المركز.
عقب ذلك بدأت فعاليات الحفل النسائي بحضور رئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة بدرية العليان ومشرفات القسم ورئيسة وحدة الإعلام التربوي ومشرفات تربويات وأمهات الطالبات الملتحقات بالمركز.بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم لإحدى الطالبات ثم كلمة المشرفة على المركز الأستاذة عزيزة المطلق عقبها كلمة مديرة المركز الأستاذة نادية الطريف ثم تنوعت فقرات الحفل من أناشيد وقصائد ومشاهد مسرحية من تقديم الطالبات ومسابقات خاصة للأمهات بجوائز عينية ثم قدمت المشرفة على المركز ومديرة المركز نتيجة مسابقات المركز وتقييم مشاركات الطالبات بجوائز تنوعت ما بين مبالغ مالية وجوائز عينية. بعدها قام الجميع بجولة في المعرض الرائع.
عكاظ:( الجمعة 09/08/1430هـ ) العدد : 2966
اعتماد معلمي الليليات ومحو الأمية في القريات
خلف حمود الشمري ـ القريات
اعتمد مدير التربية والتعليم في محافظة القريات ناصر سليمان المنيع أسماء المعلمين المكلفين بالعمل في المدارس الليلية ومراكز محو الأمية للعام الدراسي 1430 ـ 1431هـ، وهم:
ثانوية القريات
عكاظ:( الجمعة 09/08/1430هـ ) العدد : 2966
الدفاع المدني يحمل التعليم مسؤولية أوضاع السلامة في المدارس
عبد الهادي السماعيل ـ الأحساء
وصف مدير الدفاع المدني في المنطقة الشرقية اللواء حامد سيف الجعيد ما أسماه تقصير مسؤولي قطاع التعليم في توفير متطلبات السلامة في المدارس بأنه واضح وضوح الشمس. وقال لـ «عكاظـ»: إن هاجسه الأكبر هو تعليم البنات الذي شهدت مدارسه أكثر الحوادث في العام الماضي، مضيفا: هذا الأمر يؤرق الدفاع المدني لحساسية الطالبات والمعلمات وطبيعة المرأة السعودية. ولأنه تواجهنا كثير من المصاعب في التعامل مع الحوادث التي تقع في مدارس البنات. وردا على سؤال حول ما إذا كان يرى أن هناك تقصيرا من مسؤولي التعليم في هذا الجانب، قال: إن المشكلة الشائكة بيني وبينهم هي أنني عندما أطالب بتوفير متطلبات السلامة انطلاقا من شدة حرصي على عملي أصطدم ببعض المسؤولين الذين يعتقدون أنني أحاربهم، وهو أمر مخالف للواقع، وقد شاهدتم مباشرتي الشخصية للحوادث للوقوف عليها، وإعطاء التوجيهات للأفراد ميدانيا، وذلك ليس تقليلا من جهد بقية الضباط والزملاء، لكن يبقى التقصير من مسؤولي التعليم واضح مثل وضوح الشمس، وعليهم أن يفيقوا من غفوتهم. وحول اعتبار بعض أولياء أمور الطالبات والطلاب العام الماضي عاما أسود؛ لكثرة ما شهد من حرائق في المدارس، قال: أوافقهم على هذا الرأي؛ لأن الأمر أصبح مزعجا لنا، ودعانا إلى الرفع إلى أمير المنطقة لأخذ التوجيهات منه في هذا الشأن. وفيما يتعلق بجولات الدفاع المدني على المدارس، قال: مع الأسف النتائج مخجلة ويندى لها الجبين، والسلبيات أكثر من الإيجابيات، ونحن لن نصمت بل سنستمر في الكشف والمطالبة بتوفير اشتراطات السلامة وترجمتها على أرض الواقع.وحول ما إذا كانت حرائق المدارس توقفت هذا العام، قال: من المؤسف أنه بدأت تظهر لنا تلك الحوادث في المدارس مرة أخرى مع بداية الصيف الحالي، وأحمل مديري التعليم كامل المسؤولية وأطالبهم بتصحيح أوضاعهم قبل أن يقع الفأس في الرأس.وبشأن امتناع طالبات في القطيف عن الدراسة بعد حريق في مدرستهن، قال: إن الأمر يرجع لهن لكنه يشكل ضربة قوية لمسؤولي التعليم.وأجاب على سؤال عن مطالباته بإيجاد مراكز إيواء، قال: إنني ما زلت أطالب بالإسراع في إيجاد مراكز الإيواء المقررة للمنطقة والبالغ عددها سبعة مراكز ينبغي أن تتوافق مع المعايير العالمية، وتكون مدنا مصغرة تتوافر بها جميع الخدمات الطبية والتعليمية، وكذلك المأكل والمشرب وإضافة إلى ذلك دورات المياه، وأرى فكرة الخيام أكل عليها الدهر وشرب وأن سلبياتها كثيرة، ومن الضروري توفير المراكز بالصورة المطلوبة.وعن تجاهل بعض المصانع لتعليمات الدفاع المدني، قال: إننا لا نسمح لإدارات المصانع بأن تضرب بقراراتنا عرض الحائط، والسبب الرئيسي في حوادث حرائق المدن الصناعية هو التوزيع العشوائي للمصانع وهذه مسؤولية الأمانة والبلديات.وعن حوادث وفيات عمال الصرف الصحي، قال: إن التحقيقات لم تسجل أي جوانب جنائية وإنما الوفيات كانت نتيجة لاستنشاقهم الغازات السامة داخل غرف التفتيش، نظرا لأنهم لا يتبعون أبسط قواعد السلامة مثل ارتداء الكمامات. وهذا إهمال من الشركات المنفذة للمشاريع وأعمال الصيانة. كما يتحمل جانبا من المسؤولية مكتب العمل والعمال الذي يجب عليه تفعيل قرار مجلس الوزراء بتطبيق العقوبات النظامية على الشركات التي لا تتبع اشتراطات السلامة لحماية العاملين فيها.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس