عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2009   رقم المشاركة : ( 10 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الإثنين 12/08/1430 هـ

بنك الخليج يخسر 31.6 مليون دولار بعد مخصصات ديون مجموعتي سعد والقصيبي
الكويت : رويترز
مني بنك الخليج الكويتي بخسارة صافية قدرها 9.1 ملايين دينار «31.68 مليون دولار» في الربع الثاني من العام وذلك بعد أن رفع البنك مخصصات القروض في النصف الأول لمواجهة احتمالات التخلف عن السداد من جانب مجموعتين سعوديتين.
ولم يحدد البنك المقترضين في البيان الذي أصدره أمس للإعلان عن نتائج أعماله لكنه قال إنه جنب مخصصات بقيمة 58.6 مليون دينار كويتي في النصف الأول من العام دون أن يذكر رقما للربع الثاني.
وتبذل الهيئات التنظيمية والبنوك جهودا مكثفة لمواجهة آثار عملية إعادة هيكلة ديون بمليارات الدولارات تباشرها مجموعتا سعد وأحمد حمد القصيبي وإخوانه السعوديتان.
وقال البنك في بيان إن قيمة الضمانات العامة تراجعت وإن محفظة الائتمان تأثرت بتخلف بعض العملاء في السعودية عن السداد مما استدعى ضرورة زيادة المخصصات لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل.
وقال البنك في بيان إنه تكبد في النصف الأول من العام حتى 30 يونيو خسارة صافية بلغت 7.5 ملايين دينار أو ما يعادل ثلاثة فلوس للسهم الواحد ولم يذكر أرقاما فصلية.
واستخلصت رويترز حجم خسائر الربع الثاني استنادا إلى بيانات مالية سابقة تظهر أن البنك حقق 1.6 مليون دينار ربحا صافيا في الربع الأول من 2009. وكان صافي أرباح البنك بلغ 23.8 مليون دينار في الربع الثاني من العام الماضي.
وتملك الهيئة العامة للاستثمار وهي صندوق الثروة السيادية بالكويت حصة قدرها16% في بنك الخليج.
وقال المدير العام لمركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ناصر النفيسي «المشكلة هي أن المفاجآت لا تنتهي ... بعد مشاكل خسائر المشتقات قلنا إن البنك الآن نظيف وبدون مشاكل والآن نحصل على مشكلة سعد والقصيبي».
وأضاف «لكن بحسب البيانات المتاحة حاليا نتوقع أن يكون أداء البنك في النصف الثاني أفضل مقارنة بالنصف الأول».
وكان بنك الكويت المركزي تدخل عام 2008 لإنقاذ بنك الخليج عقب تكبده خسائر مشتقات. ودفعت مشاكل البنك الحكومة لضمان كل الودائع في البنوك المحلية من أجل استعادة الثقة. وتراجع سهم البنك 1.61% في معاملات أمس.

تداول أسهم السعودية لأنابيب الصلب غدا
أبها: الوطن
أعلنت هيئة السوق المالية أمس أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم الشركة السعودية لأنابيب الصلب اعتباراً من يوم غد ضمن قطاع التشييد والبناء بالرمز 1320، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط.


نيسان تكشف عن سيارة تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية
ميتسوبيشي: 20% من سياراتنا ستسير بالكهرباء بحلول عام 2020

كارلوس غصن يعرض السيارة الكهربائية أمس
يوكوهاما، طوكيو: أ ف ب، د ب أ، الوطن
تتسابق شركات صناعة السيارات العالمية على إنتاج مركبات هجينة صديقة للبيئة تعمل بمحرك مزدوج يستخدم الكهرباء والبنزين. لكن الجديد في عالم السيارات كشف شركة نيسان لصناعة السيارات أمس عن أول سيارة تنتجها تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية والتي أطلق عليها اسم "ليف" وتعتبر أول نتيجة ملموسة لاستراتيجيتها الجديدة التي تتمحور على تطوير سيارات لا تلوث بتاتا. وعرض "ليف" رئيس مجلس إدارة نيسان وحليفتها الفرنسية "رينو" كارلوس غصن بمناسبة تدشين المقر العام الجديد للمجموعة اليابانية في يوكوهاما في ضاحية طوكيو الجنوب شرقية.
وهذه السيارة متوسطة الحجم وتصميمها قريب جدا من السيارات من الفئة نفسها المزودة بمحركات عادية وهي مجهزة ببطارية ليثيوم إيون تمكنها بحسب نيسان من اجتياز مسافة أكثر من 160 كيلومترا من دون شحنها. وتبلغ سرعتها القصوى 140 كيلومترا في الساعة.
وتنوي الشركة تسويقها بشكل مكثف اعتبارا من نهاية 2010. وأبرمت في هذا الإطار اتفاقات تعاون مع عدة دول ومناطق في العالم ستقوم بإنشاء شبكة مواقع لشحن البطاريات.
وقال غصن خلال مراسم التعريف بالسيارة الجديدة إنها "تفتح الباب أمام حقبة جديدة في صناعة السيارات".
وأوضح أن "سيارة ليف محايدة تماما على صعيد البيئة: فهي غير مجهزة بعادم أو بمحرك لإحراق الوقود، فقط طاقة صامتة وفعالة توفرها البطاريات التي نصنعها". وتنوي نيسان على المدى الطويل إطلاق مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية مراهنة على الحماسة التي تثيرها التكنولوجيا التي تحترم البيئة وحول المنافع الضريبية التي ستوفرها الحكومات المختلفة لهذا النوع من السيارات "النظيفة".
وتؤكد نيسان ورينو أنهما "أكبر شركتي صناعة سيارات في العالم تستثمران بكثافة في إطلاق السيارات الكهربائية". لكن شركة ميتسوبيشي اليابانية المنافسة لهما أطلقت في الفترة الأخيرة سيارة كهربائية صغيرة "آي إم آي إي في". وتوقعت شركة ميتسوبيشي أن تسير واحدة من بين كل خمس من سياراتها بالكهرباء بحلول عام 2020.
وذكرت صحيفة هاندلزبلات الألمانية الصادرة يوم الاثنين أن الشركة تعتزم إنتاج 30 ألف سيارة على الأقل تسير بالمحرك الكهربائي بحلول عام 2012.
ونقلت الصحيفة عن أوسامو ماسوكو رئيس الشركة قوله إن سعر سيارة الشركة "أي مييف" الجديدة التي تسير بالكهرباء يبلغ حاليا ما يعادل 35 ألف يورو ولكنه سينخفض عام 2012 إلى نحو 15 ألف يورو وأن الشركة تعتزم تسويق هذه السيارة في ألمانيا أيضا بدءا من نهاية عام 2012.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس