عرض مشاركة واحدة
قديم 08-17-2009   رقم المشاركة : ( 15 )
ابو سيف
عضو

الصورة الرمزية ابو سيف

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4503
تـاريخ التسجيـل : 17-08-2009
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 29
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ابو سيف


ابو سيف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية





"التحلية" تبدأ مرحلة التوعوية الثانية للتخصيص
الجبيل: حمد آل مطير
بدأ فريق إدارة التغيير بمؤسسة تحلية المياه بالجبيل أول من أمس المرحلة الثانية من ورش العمل التوعوية وتستهدف رؤساء وأعضاء فرق تخصيص المؤسسة وإعادة هيكلتها.
وتتناول الورشة عدداً من الموضوعات الخاصة بالبرنامج التنفيذي لتخصيص المؤسسة وإعادة هيكلتها ويأتي في مقدمتها نتائج الاستبيان الثاني والذي أجرته المؤسسة لكافة العاملين وآخر التطورات التي حدثت في كافة مسارات البرنامج وعدد من المواضيع الأخرى التي تشغل اهتمام العاملين وتؤرقهم.
وتعد الورشة أولى ورش المرحلة الثانية من الورش التوعوية التي يعقدها فريق إدارة التغيير بعد نجاح موجتها الأولى والتي أحدثت تقدماً كبيراً في مدى استيعاب العاملين للبرنامج التنفيذي لتخصيص المؤسسة وإعادة هيكلتها وذلك بحسب ما أفرزته نتائج الاستبيان الثاني والتي جاءت مشجّعة من حيث المشاركة والنتائج.


باركليز يغري خمسة مصرفيين بحزمة مكافآت
لندن: رويترز
يحاول بنك باركليز تعيين خمسة مصرفيين يعملون لدى جيه.بي مورجان عن طريق وعود بحزمة مكافآت قيمتها الإجمالية 30 مليون جنيه إسترليني.
وأفادت صحيفة صنداي تليجراف في تقرير لم تنسبه إلى مصدر أن الحزمة المعروضة من أكثرها سخاء منذ دفعت الأزمة المالية الحكومة البريطانية إلى تقديم المليارات من أموال دافعي الضرائب لدعم النظام المصرفي، في أعقاب انتقادات واسعة النطاق من جانب الساسة للمكافآت التي تقدمها المؤسسات المالية لكبار موظفيها.




عرض أكبر مزارع القطن الأسترالية للبيع
سيدني: د ب أ
بدأ أمس عرض مشروع "كوبي ستيشن" لأعمال الزراعة والري الأسترالي أحد أكبر مزارع القطن في العالم حيث يتوقع بيعه مقابل أكثر من 450 مليون دولار أسترالي (373 مليون دولار).
وأعلنت شركة "جونز لانج لا سال' للاستشارات والاستثمارات العقارية المتخصصة أمس عرض المشروع الموجود في ولاية كوينزلاند بجنوب غرب أستراليا للبيع .وتبلغ مساحة أرض المشروع 93329 هكتارا وبه مخزون من المياه يقدر بـ538800 ميجالتر.
وقالت الشركة إن كوبي جزء من تاريخ الريف الأسترالي باعتباره منتجا رائدا للقطن عالي الجودة.
وتشير التوقعات إلى احتمال تعرض الحكومة الاتحادية لضغوط لشراء الحقول لاستعادة تدفق المياه إلى نهر موراي-دارلنج.

مشاريع للصيد الصناعي والمزارع العائمة في 4 محافظات لتوظيف 6 آلاف شاب

تتركز في جدة والليث والقنفذة ورابغ


مشروع لإنتاج الأسماك في الليث
جدة: الوطن
كشفت إدارة توطين وتنمية المهن الحرفية في غرفة جدة عن عدد من المشاريع لتطوير مهنة الصيد وإقامة مزارع سمكية عائمة ومصانع لتجهيز وتعليب المنتجات البحرية ونقل للمنتجات البحرية وإدارة وتشغيل المراسي، بهدف توفير 6 آلاف فرصة عمل للشباب السعودي في محافظات جدة والليث والقنفذة ورابغ. وأنهت جمعية الصيادين التي حصلت على الموافقة المبدئية من وزارة الشؤون الاجتماعية بداية العام الجاري من وضع التصور الكامل لأنشطتها، وأعدت دراسة كاملة للمشاريع المزمع إنجازها خلال الفترة المقبلة لعرضها على عدد من جهات التمويل التي أبدت استجابة كبيرة في إحياء وتطوير مهنة الصيد.
وقال مدير إدارة توطين وتنمية المهن الحرفية بغرفة جدة فيصل باطويل "بدأت أكثر من جهة تعلن عن استعدادها لدعم مشاريع جمعية الصيادين التي ستمثل نقلة حقيقية في المهنة وتحولها من اجتهادات فردية إلى مهنة منظمة وصناعة كبيرة توفر أكثر من 6 آلاف وظيفة للشباب السعودي".
وأضاف: يأتي على رأس المشاريع التي طرحتها الدراسة مشروع الصيد الصناعي والجماعي، وهو يهدف إلى إحداث تغيير هيكلي كبير في هذه الصناعة، وتحويلها إلى صناعة خاصة أو إلى مهنة
جماعية كما كان في السابق لتحقيق جدوى ومنفعة أكبر للصيادين في منطقة مكة المكرمة، ويتوقع أن يتم تشغيل 3500 فرصة عمل عبر هذا المشروع في منطقة مكة المكرمة. وتابعة: هناك أيضا مشروع نقل المنتجات البحرية الذي سيساهم في إيجاد وسائط نقل المنتجات البحرية إلى أسواق بيع الأسماك في مناطق الاستهلاك الرئيسية وذلك باستخدام سيارات نقل مثبت عليها ثلاجات ذات أداء عال مما يحافظ على جودة المنتج إلى حين بلوغه الأسواق، ويتوقع أن يتم تشغيل 50 فرصة عمل. وكشف باطويل عن مشروع إدارة وتشغيل المراسي البحرية لضمان تحقيق عائد مادي للجمعية والمساهمة الوطنية في سعودة العمالة حيث يتوقع أن يتم توظيف 500 عامل سعودي في حال قامت الجمعية بإدارة وتشغيل المراسي البحرية بمنطقة مكة المكرمة، يضاف إلى ذلك مشروع مصنع الثلج الذي يهدف المشروع إلى توفير الثلج للصيادين السعوديين بأسعار اقتصادية منافسة تساعد في تقليل تكلفة الإنتاج حيث من المعلوم أن صناعة الأسماك ومخرجاتها (منتجات البحر) تحتاج إلى كميات كبيرة من الثلج للحفاظ عليها وعلى جودتها إلى حين وصولها للأسواق وبيعها إلى المستهلكين يتوقع أن يتم تشغيل 100 فرصة عمل.
وبين أن فكرة المشروع تقوم على تجهيز أقفاص عائمة داخل البحر يتم تربية الأسماك فيها بأيدي الصيادين السعوديين أنفسهم، وهو مشروع سيساهم في تشغيل أكثر من 1000 شاب في حال تشغيله. وقال: لا شك أن إدارة وتشغيل هذه المراسي ستخلق فرص عمل كثيرة تزيد عن 500 فرصة عمل في المناطق التي يتم استهدافها مما يعود بالنفع الاقتصادي على500 أسرة سعودية هي أسر هذه العمالة السعودية المرتقبة مما سوف يساهم في تخفيض نسبة البطالة والمشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحضارية لتلك المناطق.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس