عرض مشاركة واحدة
قديم 08-23-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 02/09/1430 هـ 23 أغسطس 2009 م

صعود غير مبرر




سجلت منطقة عسير ارتفاعاً مفاجئاً في أسعار الخضار والفواكه والماشية وعزا المتسوقون سبب الصعود إلى تحكم وسيطرت تجار الجملة في الأسواق المركزية في كل من أبها وخميس مشيط ومحايل عسير.. (رصد وتصوير أحمد السلمي)


«سمة» تؤسس لعلاقات مستقرة بين قطاع التأمين وعملائه



الرياض – محمد الحيدر:
انضمت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني " أسيج للتأمين لعضوية الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) عبر اتفاقية لتبادل المعلومات، وقعها من جانب سمة مدير عام الشركة الأستاذ نبيل بن عبدالله المبارك، بينما وقعها من جهة أسيج المدير التنفيذي للشركة الأستاذ الدكتور عمر زهير عبدالقادر حافظ.
وتنص اتفاقية العضوية على تزويد سمة بمعلومات عن سداد الأقساط التأمينية، سواءً على مستوى الأفراد أو الشركات ، علاوة على معلومات الأفراد والشركات. وفي المقابل، تستطيع الاستفسار عن حالة المشتركين في سمة، والحصول على المعلومات التي تحتاجها لتقييم الملاءة المالية للمشتركين الحاليين أو المرتقبين، مما سيساعدها على تحديد الخدمات التي سوف تقدمها لعملائها.
وبهذه المناسبة، عبر الأستاذ نبيل بن عبدالله المبارك المدير العام لشركة سمة عن سعادته لانضمام أسيج لعضوية سمة، معتبراً إياها خطوة حقيقية لكلا الطرفين في المضي قدماً لتحقيق الأهداف المنشودة، سواء لقطاع التأمين، أو كافة القطاعات الأخرى التي تعمل سمة فعلياً على مساعدتها وتوسيع قاعدة عملائها. وقال المبارك أن قطاع التأمين بشكل عام ، بكافة مجالاته المختلفة سواء التأمين الصحي أو تأمين الحماية يعد أحد القطاعات الحيوية في السوق السعودي، وأكثرها تعرضاً للمخاطر، وهذا يعني حاجة القطاع الملحة والدائمة إلى الوقوف على الملاءة المالية للعملاء، ليتمكن من اتخاذ قرارات سليمة ومنطقية، مبنية على معايير واضحة ودقيقية. وأوضح المبارك أن سوق التأمين السعودية شهدت نموا كبيرا وطفرة كبيرة في عام 2008، حسب التقديرات الرسمية. حيث بلغ إجمالي أقساط التأمين في نهاية عام 2008 نحو 10.9 مليار ريال بارتفاع نسبته 27 في المائة مقارنة بعام 2007، فيما بلغ إجمالي المطالبات التي دفعت للمؤمن لهم خلال عام 2008، نحو 5.2 مليار ريال، بارتفاع نسبته 29 في المائة مقارنة بعام 2007، كما بلغ إجمالي عدد العاملين في قطاع التأمين حتى نهاية عام 2008م أكثر من 5447 موظفا نسبة السعوديين منهم 45 في المائة.
كما أشار مدير عام سمة إلى أنهم يعملون فعلياً على مساعدة قطاع التأمين بشكل عام في اتخاذ قراراته السليمة والمنطقية من خلال جملة من المنتجات والخدمات التأمينية التي تسهم وبشكل كبير في تقييم قطاع التأمين ملاءة عملاءه المالية وبالتالي تخفيض تكاليف التأمين لهؤلاء العملاء. وزاد المبارك أن سمة تسعى إلى توفير آليات دقيقية ومنتجات تساعد قطاع التأمين على رفع كفاءته من خلال التعجيل في اتخاذ القرار، وتحسين جودة المنتجات والخدمات التأمينية وبالتالي تخفيض التكاليف للقطاع بمجمله وعملاء القطاع. وبالنسبة للمؤمنين، قال المبارك أن الخدمات المقدمة للمؤمنيين ستتوفر لهم بشكل أكبر عما كانت عليه في السابق من خلال توفير منتجات أكثر لفئات أوسع.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس