عرض مشاركة واحدة
قديم 08-23-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 02/09/1430 هـ 23 أغسطس 2009 م


زيادة الارتفاع إلى 40 طابقا ومعامل البناء إلى 7 أضعاف مساحة الأرض




الأحد, 23 أغسطس 2009


وائل وهيب - جدة



انتهت الشركة الاستشارية المكلفة بإعداد دليل حقوق التطوير لمنطقة وسط مدينة جدة لصالح شركة تطوير وسط المدن (المطور الحصري للمشروع)، من تحديد الضوابط البنائية والشروط التطويرية التي من شأنها رفع القيمة المضافة للاراضي في تلك المنطقة الواقعة في قلب مدينة جدة على مساحة 6 ملايين متر مربع حيث سيتم بموجب هذه الضوابط زيادة معامل مسطح البناء الى 7 اضعاف مساحة الارض بعد ان كانت في السابق 3.6 اضعاف فقط الامر الذي سيزيد من عدد الادوار في بعض المناطق الى 40 طابقاً في حين ان نظام البناء الحالي لا يسمح بالارتفاع اكثر من 6 طوابق.
وذكر المهندس محمد صالح الهندي الرئيس التنفيذي لشركة مفاز العمرانية لـ(المدينة) بان زيادة معامل مسطح البناء في منطقة وسط مدينة جدة سيؤدي بالتأكيد الى زيادة المساحات الاستثمارية، وبالتالي الى رفع القيمة المضافة للاراضي بعد ان تم اعتبار وسط مدينة جدة منطقة تنمية خاصة، وهذا سيشجع ملاك الاراضي على ضم وتجميع المساحات الصغيرة ليستفيدوا من ميزة زيادة مسطح البناء بزيادة مساحات الاراضي.. مشيراً الى ان المشروع يقع على مساحة 6 ملايين متر مربع، ويحده شارع الامانة شمالاً، وطريق الفلاح جنوباً، وجزء من شارع الذهب وطريق المدينة وشارع حائل شرقاً، وميناء جدة الاسلامي غربا.
واوضح المهندس الهندي بان نظام البناء الجديد يعتمد حسب المخطط التطويري للمنطقة بشكل اساسي على معامل مسطح البناء، وهو معامل رقمي يستخدم لحساب اجمالي مسطحات البناء المسموح به لتلك الاراضي، وبالتالي فهو يساوي ناتج قسمة المساحة الاجمالية بالامتار المربعة المسموح ببنائها في جميع الطوابق لموقع معين على مساحة الارض بعد التنظيم، وقد تم الاخذ في الاعتبار عند تحديد معامل مسطح البناء لقطع الاراضي 3 عوامل رئيسية، وهي: الموقع، والمساحة، والاستعمال.
واضاف الهندي بان المشروع ينقسم الى 5 مناطق مختلفة، وهي: المنطقة المتاخمة للمنطقة التاريخية، ومنطقة حرس الحدود، والواجهة البحرية والمحاور الرئيسة، والمنطقة التاريخية، والمنطقة الشمالية الداخلية، واخيراً المنطقة الجنوبية والشرقية.. مشيراً الى ان شركة تطوير وسط المدن ستقوم بتحديد معامل مسطح البناء وفق المخطط العام للمشروع، ومن ثم تحديد رسوم حقوق التطوير، ومن ثم يتم احالة المعاملة الى امانة جدة لفحص وتنظيم الملكية، وما عليها من مبان ومرافق باعتبارها جزء من المشروع لتقوم الامانة باستخراج الكروكي التنظيمي للموقع.
وتابع الهندي بان دليل حقوق التطوير لمنطقة وسط مدينة جدة، والذي اعدته شركة مفاز لصالح شركة تطوير وسط المدن (المطور الحصري للمشروع) سيتم رفعه للامانة لاعتماده والتوجيه بالبدء في تطبيقه نظراً لان هذا الدليل يأتي استجابة من الشركة لطلبات الملاك في المنطقة، وللقضايا التخطيطية الملحة فقد تم وضع هذا الدليل ليكون المرجع الاساسي، والشامل لحقوق التطوير لمنطقة وسط جدة، وليكون الوثيقة الاساسية لتحديد الاسعار، ومنهجية التعاقد مع الملاك الراغبين في الحصول على حقوق التطوير.



كيا تقدم عروضا تسويقية لسياراتها في رمضان


الأحد, 23 أغسطس 2009


المدينة - جدة



دشنت شركة كيا السعودية إحدى شركات مجموعة الجبر للسيارات خلال شهر أغسطس 2009م بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك جدة، حملة "لماذا ترضى بالقليل في حين يمكنك الحصول على عالم من الاختيارات" .. اذ أعلنت الجبر للسيارات من خلال هذا العرض عن إعفاء جميع المشترين من الدفعة الأولى عند شراء أي من موديلات العام 2009م أو خصم يعادل قيمة الدفعة المقدمة في حال رغبة العميل بدفعها، بنسبة لا تتجاوز 25 في المائة من قيمة السيارة، بالإضافة إلى رفع عبء الرسوم الإدارية عنهم ومصاريف التسجيل واللوحات. ومن أجل تحقيق أعلى مستويات الخدمة تقدم كيا لعملائها ضمان إعادة شراء السيارة بعد ثلاث سنوات وتأمين شامل وإصلاح وكالة وضمان المصنع وخدمة مساندة الطريق، جميعاً لمدة خمس سنوات. العامل الذي يجعل العملاء يتطلعون إلى صفقات تقدم لهم المزيد مقابل ما يدفعونه قيمة مضافة، دون أن يكون لها تأثير على ميزانياتهم التي ادخروها. وقال رودي جرجيس، رئيس العمليات بشركة كيا السعودية، هذا هو الوقت الأمثل لشراء سيارة جديدة، اذ قمنا بالتخطيط لهذا العرض الفريد من نوعه وتوقيته خصيصاً ليمنح عملاءنا فرصة الاستمتاع بشراء سيارة جديدة من كيا استعداداً لشهر رمضان وعيد الفطر .. فمميزات العرض قوية جداً وغير مسبوقة وبإمكان العملاء اختيار السيارة الأنسب لهم من مجموعة موديلات كيا التي اثبتت ولسنوات عديدة أنها قادرة على توفير الراحة والأمان وتلبية رغبات العملاء على المدى الطويل ليس فقط عند قيادة السيارة بل أيضاً من خلال خدمات ما بعد البيع المدعمة بمنظومة فذة من مراكز الخدمة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس