عرض مشاركة واحدة
قديم 09-02-2009   رقم المشاركة : ( 13 )
الحاج سلام
كاتب مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 568
تـاريخ التسجيـل : 27-07-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,301
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 70
قوة التـرشيــــح : الحاج سلام تميز فوق العادة


الحاج سلام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قرات فيما قرات وفروا الملاجي وهدوا المحاجي(عسا ماشر)

وعليكم السلام ورحمة الله يا اخ عقاب .


ومرحبا بك في منتدى الحياة الفطرية .

وقد قرأت ما تفضلت به وما علق به الاخوان ابن ابي محمد وابو سيفين والحارث بن همام .

وفي البداية اشكرك على المشاركة في النقاش وعلى ما ظهرت به من صراحة ووضوح .

وسوف اترك النقاش يدور بينك انت والاخوان الثلاثة ابن ابي محمد وابن همام وابو سيفين ففيهم الكفاية .
ولكنني اود ان اقول لك يا اخ عقاب انني لمست من كتابتك انك افتتنت بهواية الصيد وانا مثلك سبق ان فتنت بهذه الهواية ردحا من الزمن الى ان رحمني ربي وتركتها عن قناعة لما وجدته فيها من مساوئ كثيرة لن ادخل في تفاصيلها وسوف اتركها لك فانني ألمس في كتابتك حذقا ينم عن عقل وفطنة .


يا اخ عقاب ان الرماية بالسلاح الناري اصبحت من المحظورات اليوم لاسباب عديدة هي واضحة لكل ذي نهى منها سوء استخدام السلاح وما ينجم عنه من حوادث مأساوية اقربها ما حدث لشخص فبل ايام كان يقوم بنزهة في المنطقة ومات بطلق من سلاحه .

وغير ذلك ما نسمع به بين الحين والحين من قتل اشخاص بطريق الخطأ في الافراح والاعياد مما يقلبها الى اتراح ومناحات .


يا اخ عقاب كان الاباء والاجداد يستخدمون السلاح الناري في الصيد والعرضات والانواز ولكنهم كانو يخضعون الاحداث والجهال وصغار السن وحتى العقلاء منهم لرقابة صارمة لا يمكن فرضها اليوم على احد .


وفي الختام فان استخدام الاسلحة النارية لكل الاغراض اصبح اليوم محظورا من قبل الجهات الرسمية وكل مخالف لذلك يعرض نفسه لأشد العقوبات وعليه فلا يتصور من عاقل ان يتحدث عن مسابقات او اجتماعات لمزاولة اي هواية يستخدم فيها السلاح الناري ناهيك عن استعماله في الصيد الذي حظرته الجهات الرسمية .

وكما ذكرت اعلاه فانني سوف اترك النقاش حول الصيد واهمية الحفاظ على البيئة ليدور بينك وبين الاخوان الثلاثة ففيهم ان شاء الله الكفاية .

وفي النفس حاجات وفيك فطانة ... سكوتي بيان عندها وخطاب.

وختاما يا اخ عفاب ارى انك تكتب على الوورد ثم تنقل كتابتك الى المنتدى ويظهر بعض الكلمات الانجليزية تتداخل مع كتابتك سببها عدم تطابق نمط الخط بين البرنامجين ولحل ذلك يوجد حرف ( A) في زاوية المربع التابع للمنتدى الذي تلصق فيه الكتابة المنقولة من الوورد اذا نقلت الكتابة اضغط عليه مرة واحدة ربما حلت المشكلة والسلام .
آخر مواضيعي