عرض مشاركة واحدة
قديم 09-06-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار ومنوعات ليوم الاحد 16---9

بعد مقتل طفل..الأردن يوقف استيراد الألعاب النارية نهائيا

وزير الداخلية الأردني يزور المصابين جراء انفجار عبوة الألعاب النارية في مدينة الزرقاء.

عمان: بترا
قرر وزير الداخلية الأردني نايف سعود القاضي إصدار تعليمات بالوقف الكامل لاستيراد المفرقعات والألعاب النارية اعتباراً من اليوم السبت في حين سيتم استثناء ما يتم استيراده من هذه المواد للمؤسسات الرسمية.

وأكد القاضي خلال زيارته إلى مديرية شرطة محافظة الزرقاء اليوم أن هذا القرار يأتي حفاظاً على سلامة وأمن المواطن ولما يسببه استخدام هذه المفرقعات من إقلاق للراحة العامة.وأشار إلى أنه سيتم وضع آلية مناسبة وفاعلة للتخلص من مخزون هذه المفرقعات والموجودة لدى الشركات المتعاملة فيها.
وقتل الطفل البالغ من العمر 12 عاما وأصيب ستة آخرون في انفجار عبوة من الألعاب النارية الخميس في منطقة وادي الحجر في مدينة الزرقاء، على بعد 23 كلم شمال عمان.
ويزداد اقتناء الأردنيين وخصوصا الأطفال للألعاب النارية شديدة الانفجار خلال شهر رمضان والمناسبات الدينية والوطنية ما يعرض حياتهم للخطر.
ومن جهة أخرى، قال وزير الداخلية انه "طلب من جميع المحافظين والحكام الإداريين مراقبة استعمالات الأسلحة النارية غير المرخصة والعمل على مصادرتها ومنع استعمالها وملاحقة الأشخاص الذين يحوزون هذه الأسلحة واتخاذ الإجراءات الإدارية بحقهم وإحالتهم إلى القضاء".
وكان القاضي قد زار اليوم مصابي حادث انفجار مقذوفة الألعاب النارية الذي وقع الأول من أمس في منطقة وادي الحجر في مدينة الزرقاء والذين يتلقون العلاج بأمر من جلالة الملك عبد الله الثاني في كل من مدينة الحسين الطبية ومستشفى الأمير هاشم العسكري.
آخر مواضيعي