عرض مشاركة واحدة
قديم 09-09-2009   رقم المشاركة : ( 22 )
رويعي الغنم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 458
تـاريخ التسجيـل : 19-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,905
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 143
قوة التـرشيــــح : رويعي الغنم تميز فوق العادةرويعي الغنم تميز فوق العادة


رويعي الغنم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الخرفي(بفتح الخاء والراء).

أخي الكريم صقر قريش : آمين لي ولك ولجميع القراء , وشكرا على تفاعلك وما جاء في ردك .......

أخي الكريم الشيخ ابن همام : آمين لي ولك وللجميع , وشكرا على ما جاء في مداخلتك , والخرفية نبتة وجدتها تنبت بأعالي بلاد ثماله في أسفل العقد حيث تزيد نسبة الظل والرطوبه في تربة طينية خالصه .
وبخصوص الخرف أود منك ومن القراء ألأطلاع على موضوع بعنوان : خرف (العباب الزاخر) ,, وذلك على الرابط التالي :
http://www.lesanarab.com/cache/%D9%81%D9%88%D9%84.html

مشرفنا العام ابو عبدالرحمن : أشكرك على الرد , وما أرفقته من صور جميلة للخرفي , وهي صور للنبتة في مرحلة بداية ومنتصف النمو , وما أكتبته كان تجاوبا مع الوعد الذي قطعته على نفسي عندما أهديت الي معجم الدكتور قشاش .

عميد منتدى الحياة الفطرية الشيخ سلام سلمه الله : هذه النبتة لم أشاهدها ألا في أعالي بلاد ثماله , وتحديدا في ألأماكن التي وصفتها في ردي على ابن همام , ولم أشاهدها في البساتين أو في أسفل بلاد ثماله .
أما عشبة أم لبن فهي نبنة صغيره , سميت بهذا الأسم بسبب السائل اللبني الشكل الذي يسيل منها أذا كسرت نواميها عندما تكون في حالة من الأرتواء , وترتفع عن الأرض الى نحو الذراع في أحسن الحالات , وتنبت في كل مكان تغلب عليه التربة الطينيه الى جوار القراص والنجم وبقية العلف الذي يتضايق منه المزارعون.
لبينما ينبت الخرفي أسافل عقد البلاد (جمع عاقد) , ويرتفع الى قرابة المترين , ويصل طول أوراقه الى الذراع تقريبا .
وقد وجدت نبتة أم لبن الى جوار سور منزلي من الخارج وأنا عائد هذه الليلة من صلاة العشاء فاجتثثتها لعرض صورتها عليكم , وكانت في حالة من الذبول بسبب الضمأ والكبر , واليكم صورها أدناه :
الاسم:  DSC00782.jpg
المشاهدات: 301
الحجم:  21.4 كيلوبايت

الاسم:  DSC00791.jpg
المشاهدات: 269
الحجم:  19.7 كيلوبايت

الاسم:  DSC00788.jpg
المشاهدات: 301
الحجم:  29.1 كيلوبايت

أما بخصوص أهتزاز كرسي أبي عبدالرحمن وقرب سقوط الرجل من عليه بسبب التقدم الذي يحققه الرويعي , فقد جنت على نفسها براقش , حيث أتاني أبو عبدالرحمن ذات يوم متأبطا معجم الدكتور قشاش , وأبتسم أبتسامة ماكرة وقدم الي المعجم هدية , وطلب مني ألأستعانة به للأطاحة بك يا شيخ سلام في أسرع وقت من عمادة المنتدى .
ولكنني قرأت ما كان يلتمع في عينيه من مكر , وعلمت في قرارة نفسي حينها أن الرجل يريد بذلك ألهائي عن التصوير الذي هزمته فيه هزيمة منكرة وهزمت معه بدر الدجى , وقررت مقابلة المكر بالمكر , وذلك بالأستمرار في التصوير وشق الصفوف في بحوث النبات الى جانب التصوير .

ألأخت الكريمه , ثماليه والعز ليه : بارك الله فيك , وشكرا على التفاعل والرد ...
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس