عرض مشاركة واحدة
قديم 09-10-2009   رقم المشاركة : ( 33 )
رويعي الغنم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 458
تـاريخ التسجيـل : 19-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,905
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 143
قوة التـرشيــــح : رويعي الغنم تميز فوق العادةرويعي الغنم تميز فوق العادة


رويعي الغنم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الخرفي(بفتح الخاء والراء).

أخي العزيز وصديقي الوفي أبو سيفين : بادء ذي بدء أعتذر منك عن عدم مشاركتي , وعن عدم مشاركة أتباعي في الرد عليك بمنتديات الشعراء , لأنني يمر علي الشهر والشهران وأنا لم أعرج على قسم ألأدب والشعر .
على أنني قد أكتشفت القصيدة قبل يومين تقريبا بسبب تعليق نسيت مكانه وكاتبه فاستحيت أن أعلق متأخرا لمكانتك عندي , وربما لتوقعي أستعارتك لجن غيرك من الشعراء كالكايد والنجم الساهر وغيرهما , وخشيت أن أكون بردي ذاك شاهد زور ,ولو كان ذلك في أيام ألأفطار لربما عملناها ولكننا يا صديقي في شهر فضيل نود التقليل فيه من السيئآت كلما أستطعنا الى ذلك سبيلا , تقبله الله منا ومنكم .

كما أشكرك على ردك الذي أثريت به الموضوع , ونورتنا فيه بمعلومات جديده أبدعت فيها حتى أستثرت غيرة الشيخ سلام سلمه الله وأخرجته عن تحفظه المعتاد ليتخذ مبادرة المناكفة التي أجرى عليك فيها أول تجاربه , ويعتزم تشكيل فريق متخصص بها ربما كنت أنت وحليفك ابو نقشة من أوائل المرشحين له .

وبخصوص شجيرة العثرب Rumex nervosus Vahl التي سبق وأن كتب عنها باحثنا القدير الشيخ سلام , فقد وجدتها معدودة لدى علماء النبات ألأجانب ضمن قائمة الحميض التي تشتمل على أنواع عديدة أصغرها عشبة الحميض التي ترتفع عن الأرض مقدار شبر أو أكثر قليلا , وانتهاء بشجيرة العثرب , ومرورا بالخرفي وغيره.

وعشبة الحميض الصغيرة تتعدد أنواعها مثال ذلك الصور أدناه :















لا توجد دقة أعلى متوفرة.









وكذلك يتعدد الخرفي كما في الصور أدناه :


















آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس