عرض مشاركة واحدة
قديم 09-13-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات ليوم الاحد23 رمضان1430هـ

“ الإمام المختلس” قاد حملة لجمع تبرعات لبناء مسجد “مهدوم”
الأحد, 13 سبتمبر 2009
محمد القشيري - جدة


كشفت مصادر “ المدينة” في إدارة شؤون المساجد بفرع وزارة الشؤون الاسلامية في جدة ان إمام المسجد المتهم باختلاس مليون ريال من مشروع “إفطار صائم” ودعم الايتام واللقطاء يعمل بشكل رسمي منذ 19 عاما وان الادارة فوجئت بالخبر الذي نشر أمس عن تورط المذكور في القضية . وقالت المصادر: إن الادارة لا تستطيع اتخاذ إي إجراء حيال المتهم حتى تصل نتائج التحقيق ورأى ناظر القضية بالمحكمة الكبرى عندها يتم عزله ومنعه من مزاولة المهنة.
في هذا الإطار أكد مصدر أمني لـ “ المدينة” انه تم اطلاق سراح المتهم بكفالة . وقال ان جمعية البر وعددا من المواطنين تقدموا بدعوى الأسبوع الماضي إلى شرطة الكندرة يتهمون فيها إمام مسجد يقع بين حي الصحيفة وحي الكندرة بجمع تبرعات لصالح مشروع إفطار صائم زاعما انه يمثل جمعية البر وهو ما تم من قبل إدارة شرطة الكندرة وتم إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معه . وعلمت “المدينة” أن المسجد الذي يؤمه تم هدمه قبل شهر رمضان لبناء مسجد جديد حيث يتم جمع تبرعات جديدة من قبل أهالي حي الكندرة والصحيفة لبناء المسجد والذي تم إعداد مخطط للمسجد وأن الامام يقوم بجمع التبرعات بنفسه .
وقال زوج سيدة الأعمال التي تبرعت بـ 700 ألف ريال لافطار صائم واختلسها امام المسجد ، أن الإمام كان يطلب منه بصفة دورية عند زيارته في مؤسسته الخاصة بالتبرع طوال الثلاث سنوات الماضية وخاصة التبرع للقطاء ودعم المساجد وإفطار صائم حيث كان يؤكد ان اللقطاء ليس لديهم حليب أو ملابس وان ارتفاع أسعارها حاليا حال دون شراء كميات تستوعب أعداد الاطفال اللقطاء مما جعل زوجتي تبادر بالتبرع لهذا الإمام بالمبلغ النقدي لشراء الحليب وبعض الأعمال الخيرية بعد أن تأكدنا أنه إمام فعلا في حي الصحيفة . وأضاف أن المتهم كان يعطينا سندات عبارة عن كمبيالات لجمعية البر ولم نكن أبدا نشك أن تكون هذه الكمبيالات مزورة وأن الحساب الموجود بالكمبيالة هو حسابه الخاصة وليس حساب الجمعية .
وعن كيفية كشف عملية التحايل قال الزوج إن الإمام طلب منهم في بداية شهر رمضان التبرع لهم لإفطار صائم ومبلغ لترميم المسجد الذي يصلي فيه بعد أن قام بهدمه قبل شهر رمضان وبنائه من جديد عن طريق التبرعات من المواطنين وطلب مني خلال اللقاء المشاركة في شراء أرض بمبلغ 500 ألف ريال حيث أن الأرض هي لسيدة أرملة وتخشى من أن يتم التعدي عليها وترغب في بيع الارض فتم إعطاءه المبلغ ليتم الافراغ بكتابة العدل من قبله وتسليم الصك لنفاجأ أن الأرض بصك مزوّر واننا وقعنا في عملية نصب وعندما طالبنا بالمبلغ أصبح يتهرب منا عندها راجعت جمعية البر للتأكد من التبرعات التي كان يأخذها مني ومن زوجتي ليخبرنا مدير الجمعية أن كمبيالات التبرع مزورة ولا يوجد أي مبلغ نقدي تم وضعه من قبل هذا المندوب . عندها قمت بتوكيل محامٍ لرفع قضية ضد هذا الإمام الذي يستغل مكانته في جمع التبرعات من صدقات وزكاة وتم تحديد موعد للجلسة في المحكمة الكبرى للمطالبة بمبالغ التبرع والمقدرة بـ150ألف ومبلغ الأرض المزور بـ550 ألف ريال وقال محامي سيدة الأعمال المستشار على العقلا : إن الإمام خان الامانه وخاصة أنه يمثله مكانة دينية كإمام مسجد يفترض أن يكون قدوة لذا أطالب أنا وموكلتي بعقوبة تعزيرية مشددة حتى يردع الدخلاء على هذا العمل الخير من جمع التبرعات أو العمل كإمام مسجد
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس