عرض مشاركة واحدة
قديم 09-15-2009   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية 25--9

الحياة:الثلاثاء 25-9-1430هـ
المدينة: «الصحة» و«التربية» تشكلان فريقاً لمنع انتشار «الخنازير» بين الطلاب
المدينة المنورة - ردينة هاشم
أقرت مديرية الشؤون الصحية والإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة تكوين فريق عمل مشترك بين إداراتها المختلفة، لعمل الاحتياطات الاحترازية والتوعوية اللازمة لمواجهة مرض «أنفلونزا الخنازير»، إضافةً إلى إحداث فرق طبية للقطاعات التعليمية للمحافظات والهجر التابعة للمنطقة . وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الصحية في المنطقة عبد الرزاق حافظ أن هذه القرارات جاءت بعد اجتماع مشترك برئاسة المدير العام للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد العزيز ياسين، وحضور المدير العام للتربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة الدكتور تنيضيب الفايدي، والمدير العام لتعليم البنات الدكتور يوسف الفقي، ومساعد المدير العام للشؤون الصحية في منطقة المدينة للرعاية الصحية الأولية الدكتور سمير سمان بهدف مناقشة عودة الطلبة للمدارس بعد نهاية الإجازة الصيفية، إضافةً إلى عدد من المواضيع المتعلقة بمواجهة ومنع انتشار هذا المرض . وأكد حافظ أن المجتمعين أقروا بضرورة تخصيص مكتب لاستقبال البلاغات حال اكتشاف المرض-لاسمح الله-، وتحديد اسم المنسق وأرقام الهواتف، بحيث يكون التواجد على مدار الساعة، موضحاً أن هناك لجنةً مختصةً سيتم تشكيلها من الجهتين لتفعيل هذا القرار . وتوافر كل الإمكانات اللازمة لإنجازه مع عودة الطلاب والطالبات للمدارس . وأوضح أن اللجنة المشكلة من الجهتين وفريق العـــمل ضمت المساعد للرعاية الصحية الأولية والمساعد للشؤون التعليمية ومدير الوحدات الصحية، إضافةً إلى مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ وتطوير عمل هذه اللجان . على أن يتم عمل اللجان بدءاً من 8/10/1430 .
المدينة:الثلاثاء 25-9-1430هـ
لجنة الأمراض المعدية: موسم العمرة لم يسجل أي وفيات بالخنازير . . ولا ضرورة لتأجيل الدراسة
واس - الرياض
أبدت اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية ارتياحها لنتائج تقارير المتابعة الميدانية الدورية لمرض أنفلونزا إتش1إن1 خلال موسم العمرة لشهر رمضان وما تم إنجازه من إجراءات الخطة التي وضعتها اللجنة وتم تطبيقها في مكة المكرمة والمدينة المنورة . واكدت عدم وجود ضرورة لتأجيل مواعيد الدراسة نظراً لعدم جدواه ومحدودية فائدتها مشيرة أنه سيتم متابعة الوضع في المدارس عن كثب من خلال اللجان المشتركة وبحسب ما ورد في مذكرة التفاهم بين وزارتي التربية والتعليم والصحة . وأكدت اللجنة أنه لم تسجل أي حالة وفاة ولا توجد أي حالات تنويم بالمستشفيات حالياً للمعتمرين والزوار وأن جميع المرضى المعتمرين والزوار تم شفاؤهم الأمر الذي أكد عدم انتشار المرض بشكل وبائي وأن الوضع الصحي مطمئن تماماً . جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة مساء أمس الاول لمتابعة آخر مستجدات الوضع للأنفلونزا ( A- H1N1 ) و جرى الاطلاع على أحدث البيانات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ، كما جرى مناقشة الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد والاستئناس برأي منظمة الصحة العالمية الصادر بتاريخ 11/9/2009م حول المقترحات والتدابير التي ينبغي اتخاذها في المدارس إذ أوضحت اللجنة أن المنظمة لم توص بتأجيل الدراسة أو إغلاق المدارس وإنما أسندت الأمر لكل دولة على حدة وبحسب انتشار المرض بها ودرجة ضراوة الفيروس .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس