عرض مشاركة واحدة
قديم 09-17-2009   رقم المشاركة : ( 15 )
مختص الحجامة بالرياض
عضو


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4604
تـاريخ التسجيـل : 13-09-2009
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 11
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : مختص الحجامة بالرياض


مختص الحجامة بالرياض غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحـجـامـة(موضوع متكامل)فضلها وفوائدها ومواضعها ونتائجها وعناوين حجامين

اشكر سنا الهجره على الموضوع الجميل واحب اوضح

التفسير العلمي للفائده القصوي من الحجامه يوم 17-19-21






يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث

(
من احتجم لسبع عشرة من الشهر وتسع عشرة وإحدى وعشرينكان له شفاء من كل داء)

تحقيق الألباني : (حسن) انظر حديث رقم: 5968 في صحيح الجامع.



ما المقصود من هذا الحديث وما المفهوم منة ؟
المقصود من هذا الحديث هو الحث علي فعل الحجامة و المفهوم منة أنة من أحتجمفي يوم سبعة عشر أو تسعة عشر أو احدي و عشرين من الشهر العربي كانت حجامتةهذة سببا لشفائة باذن الله عز وجل من كل داء وكل مرض !!!!

كل داء و مرض ؟ !!!!!!

نعم كل داء مرض . فالقائل هنا هو الرسول صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطقعن الهوي و كلامة هو الوحي الالهي المنزل من السماء . ونحن كمسلمين علييقين تام بصدق ما يقولة رسولنا صلى الله عله و سلم .


دعونا نتكلم الآن عن الناحية العلمية التي لا تتضارب مع الناحية الدينية .

لماذا أيام 17 أو 19 أو21 بالذات ؟

الجواب بسيط جداً . هو أن جميع الترسبات الدموية (كريات دم حمراء ميتة وهرمة, كرسترول ضار, دهون , مواد حرة مؤكسدة ,الياف ,نتائج احتراق , صفيحاتدموية , الخ) الموجودة داخل الشبكة الدموية من شعيرات دموية و اوردة وشرايين واللتي تمنع وصول الدم الطبيعي أو التروية الدموية السليمة للأعضاءالداخلية , و بالتالي تؤدي الي مشاكل بسبب قلة الغذاء و الأكسجين و المناعةالواصلة اليها . هذة الترسبات وجد العلماء ان النسبة الأكبر منها تخرجوتتحرك من أمكان ترسبها بنسب متفاوتة بسبب قوة اندفاع الدم أو بسبب سرعةالدورة الدموية في منتصف الشهر العربي . كيف ؟ !!!!


في الأيام 13 و 14 و15 من الشهر العربي وبسبب اقتراب القمر من الكرةالارضية تصبح هناك قوة تجاذب مغناطيسي بين كل من نواة القمر و الأرض. وأكثر ما يتأثر بقوة التجاذب هذة هي السوائل الموجودة علي الكرة الأرضية . فيتأثر بسبب هذة الظاهرة جسم الأنسان لأن أكثر من 60% من جسم الأنسان هوعبارة عن سوائل. كما تتأثر كذلك البحار بحدوث ما يسمي بظاهرة المد وكذلكالأنهار و الآبار بارتفاع منسوب المياة فيها , الخ . وبسبب هذة الظاهرةتصبح هناك حالة هيجان في الدم مما يؤدي الي لارتفاع بسيط في مستوي ضغط الدم . ولهذا نجد كثير من حالات الجرائم و الانتحار و الطلاق و الحوادث كمابينت الدراسات تحدث عند اكتمال البدر بسبب ارتفاع الضغط و الذي بدورة يعملعلي التاثير في الحالة النفسية . وهنا نتوقف قليلا لنجد الحل الالهي قداخبرنا بة المصطفي صلى الله عليه و سلم بصيام الايام البيض من كل شهر لكييسترخي الجسم ويهدأ في هذة الايام .

فبسبب هذة الظاهرة الذي ذكرناها تنجذب السوائل داخل جسم الإنسان للقمرفتسرع الدورة الدموية وتعمل علي دفع الترسبات داخل الأوعية الدموية والشرايين و الأوردة و تصبح هذة الترسبات متحركة مع الدم حيث يسهل جذبها واخرجها عن طريق الحجامة في الأيام 17 و 19 و 21 بالذات من الشهر وقبل أنترجع و تترسب مرة اخري عند رجوع سرعة الدورة الدموية لطبيعتها .

ولهذا نجد طبيبنا المصطفى صلي الله عليه و سلم يخبرنا في حديث صحيح

(
من أراد الحجامة فليتحر سبعة عشر أو تسعة عشر أو إحدىوعشرين ولا يتبيغ بأحدكم الدم فيقتله)
سنن ابن ماجة صفحة 1153 - حديث رقم: 5891 / 2 في صحيح الجامع

ومعنى يتبيغ الدم : يهيج



وتقبلوا تحياتي اخوكم الحجام السعودي بالرياض ابويوسف 0559688994


آخر مواضيعي