عرض مشاركة واحدة
قديم 09-21-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية 2--10

عكاظ :الأثنين 02 شوال 1430هـ
على شارعين فيلم المعلمين: أموت بالتوجيه!
خلف الحربي
سأقول لكم شيئا يضحككم حتى البكاء أو يبكيكم حتى الضحك (يعني البكاء فيكم فيكم), شيء أكثر كوميدية من كل المسلسلات البلهاء التي شاهدتموها في رمضان يتعلق بالمعلمين الذين تم تعيينهم مؤخرا وأعلنت أسماؤهم قبل العيد وهم اليوم بانتظار (التوجيه) , فهؤلاء المعلمون المحظوظون الذين كانوا من بين القلة الذين اجتازوا مرحلة (القياس) والقلة القليلة (المقلقلة) الذين تخطوا مرحلة (الاختيار) لا يعرفون أسماء المناطق أو المدن أو القرى التي توجد فيها مدارسهم حتى هذه اللحظة لأنهم ينتظرون (التوجيه)!.
فليتخيل الواحد منكم نفسه شابا يعيش أجواء العيد مع عائلته في حفر الباطن أو في دومة الجندل وفي الساعة السادسة من صباح يوم السابع من شوال يعرف أن موعد مباشرته بعد عشر دقائق في مدرسة في نجران!!, بالطبع سيحتاج إلى خمس دقائق ليودع أهله وثلاث دقائق ليرتدي الملابس اللائقة بأول يوم دوام ودقيقتين لتسخين المكوك الفضائي الواقف أمام البيت, ودقيقتين ونصف مشوار الطريق إلى شرورة ونصف دقيقة ليستأذن المحطة الفضائية من أجل الهبوط, ودقيقتين للتعرف على موقع مدرسته في الخريطة وخمس دقائق كي يوصله مترو نجران إلى مدرسته, وهكذا سوف يتأخر عشر دقائق على موعد مباشرته ويفوته جزء من الدورة التدريبية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم لمعلميها للتعرف على كيفية التعامل مع انفلونزا الخنازير!.
هل تظنون أنني أمزح معكم ؟ .. بالطبع أنتم لا تتخيلون أنني أتحدث معكم بجدية, كما تشاءون .. و(أنا غلطان اللي أحكي لكم قصة أكبر فيلم كوميدي في العيد), اتصلوا بأي معلم ظهر اسمه في كشوف المحظوظين واسالوه عن اسم المدرسة التي سوف يباشر فيها بعد العيد مباشرة؟ , لا تسألوه عن اسم المدرسة بل اسألوه عن اسم القرية أو المدينة التي توجد فيها هذه المدرسة؟ , لا تسألوه عن اسم القرية أو المدينة بل اسم المنطقة التي تتبع اليها القرية أو المدينة التي توجد فيها هذه المدرسة؟ وسوف تكتشفون أن رواد الفضاء من المعلمين الجدد لا يعرفون إلا معلومة واحدة فقط انهم سيباشرون في مدرسة ما داخل حدود المملكة العربية السعودية التي تقع شمال خط الاستواء!!.
المعلمون الجدد ينتظرون التوجيه, ومفردة (التوجيه) تعني أن الإنسان يتحول الى صحن استقبال لاقط (وأنت وحظك يايطلع لك عربسات .. يا يطلع لك الهوت بيرد!) , أما إدراة شؤون المعلمين فلديها ثقة عمياء بأن كل معلم هو (باتمان) يستطيع أن يطير من الدمام إلى جدة في خمس دقائق .. وقد يخطر في باله أن يفطر فول في تبوك قبل الدوام!.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس