عرض مشاركة واحدة
قديم 09-27-2009   رقم المشاركة : ( 23 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية 8---10

المدينة : الأحد 08-10-1430هـ العدد : 16958
تأجيل الدراسة يفتح الباب لمن أكملوا السن القانوني
فهد الحمياني - الطائف
منح أمر تأجيل الدراسة للمرحلة الابتدائية إلى يوم السبت الموافق 28 من شوال لعام 1430هـ، الفرصة للطلاب والطالبات المستجدين والمستجدات الذين رفضهم نظام القبول بالصف الأول الابتدائي لهذا العام، لعدم اكتمال السن المحدد للدراسة وقت التقديم على الميعاد السابق، وذلك بعد أن أكملوا سنهم في فترة تمديد موعد بدء الدراسة، وسوف يتم القبول لمن أكمل السن القانونية خلال فترة التأجيل.وأوضح مدير عام الاختبارات والقبول بوزارة التربية والتعليم فهد المهيزع، بأن الوزارة سوف تصدر الضوابط المنظمة لقبول هذه الفئة من الطلاب الذين بلغوا السن النظامية خلال فترة تأجيل الدراسة للإجراءات الاحترازية خوفًا من تفشي وباء أنفلونزا الخنازير، وحتى توفير الأمصال المضادة الكافية للوقاية من المرض.وشدد المهيزع على أهمية التقيد بالشروط التي يتم بموجبها تحديد السن النظامي لقبول المستجدين بالصف الأول الابتدائي، وبلوغهم سن ست سنوات مع أول يوم من بداية العام الدراسي الحالي، ويستثنى من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بتسعين يومًا فقط. وقال المهيزع بأن الوزارة تجري في كل عام مسح ميداني على جميع المدارس الابتدائية، للتأكد من نظامية القبول للطلاب المستجدين ولن تتهاون الوزارة في تجاوز القواعد النظامية.


الندوة : الأحد 08-10-1430هـ العدد : 484
أميــر الجــوف يلتــقي مدير تعليــم البـنيـــن الجــــديــد
سكاكا : واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتبه امس مدير عام التربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف مطر بن أحمد رزق الله الزهراني بمناسبة صدور قرار سمو وزير التربية والتعليم بتعيينه مديراً عاماً للتربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف.وتحدث سموه خلال اللقاء عن التعليم ومؤكدا على الحرص والاهتمام بأبنائنا الطلاب كونهم أمانة يجب رعايتها والرفع من مستوياتهم.. فيما عبر مدير التربية والتعليم بالمنطقة شكره لسمو أمير المنطقة على حسن الاستقبال متطلعاً لأن يكون عند حسن ظن سموه. حضر اللقاء مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة الجوف الدكتور فلاح بن خلف العجرفي.
الندوة : الأحد 08-10-1430هـ العدد : 484
500 ألف معلم ومعلمــــة يباشــــرون في المدارس النائيـة
مكة المكرمة : أحمد عامر
توجه أكثر من 500 ألف معلم ومعلمة يوم امس لمباشرة أعمالهم في المدارس المنتشرة في كافة المناطق والمدن والمحافظات بالاضافة لمدارس القرى النائية وذلك وسط غياب تام للطلاب والطالبات بسبب تأجيل الدراسة وحصرها على الكادر التعليمي والاداري بسبب تداعيات مرض انفلونزا الخنازير. وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق بالتعاون مع وزارة الصحة بأن المعلمين والمعلمات سيخضعون لدورات مكثفة للتوعية بالتعامل مع المرض وطرق اكتشافه في الفترة التي تسبق عودة طلاب المدارس. واكدت وزارة التربية والتعليم على كافــــــــة ادارات التربية والتعليم للبنين والبنات في مختلف المناطق والمحافظات بابلاغ المدارس بايقاف اقــــــــــامة الأنشطة الجماعية للطلاب والطالبات داخل المدارس كاجراء احترازي للحد من انتشار وباء أنفلونزا الخنازير.
تجدر الاشارة الى ان الديوان الملكي سبق وأن أعلن ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه بتأجيل الدراسة الى يوم 28 شوال لطلبة المراحل الابتدائية ورياض الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في حين اجلت الدراسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية الى يوم 21 شوال، كما وجه حفظه الله وزارة الصحة بشراء 6 ملايين جرعة اضافية للقاح انفلونزا الخنازير.
الندوة : الأحد 08-10-1430هـ العدد : 484
تكـريم 70 متمـــيــزا بتعليــــم مكـــة المكــرمـة
مكة المكرمة: علي الزهراني
كرمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة أمس 70موظفاً من منسوبي الاداره من المتميزين للعام الدراسي 1429/1430هـ حيث قدم المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر الدروع التذكارية للموظفين المكرمين الذي أكد أن الإدارة اعتادت خلال حفل المعايدة السنوي تكريم الموظفين المتميزين في العام الدراسي لبث روح التنافس بين منسوبي الإدارة خلال العام الدراسي .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس