عرض مشاركة واحدة
قديم 09-28-2009   رقم المشاركة : ( 30 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية 9__ 10

الندوة : الاثنين 1430/10/09 هجري العدد : 485
مناقشة خطة التوعية بأنفلونزا الخــنازير بتعليم ينبع
ينبع : الندوة
التقى مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة ينبع يوم أمس الاول بقادة العمل التربوي بإدارة التربية والتعليم بينبع . وتناول اللقاء الاستعداد للعام الدراسي ومدارسة التقارير المرفوعة من قبل اللجنة التنفيذية إضافة الى مناقشة خطة وزارة التربية والتعليم للتوعية بوباء أنفلونزا الخنازير (h1n1) . وفي ختام اللقاء أكّد مدير التربية والتعليم بينبع أن الطالب والطالبة والمعلم والمعلمة هم أركان العمل التربوي وسلامتهم هو مطلب رئيس لا يمكن التهاون به مما يستوجب العمل على توفير طرائق السلامة والوقاية، من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا .


الندوة : الاثنين 1430/10/09 هجري العدد : 485
300 مدير مدرســة بجدة يستعرضون الخطة الوقائية لمواجهة الأنفلونزا
جدة : عبدالله الدوسي
انطلقت صباح أمس الدورة التدريبية لأطباء وطبيبات الوحدات الصحية المدرسية عن مرض H1N1 والمنعقدة في مركز الدارسات والأبحاث بمستشفى الملك فهد بجدة وذلك بحضور مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن احمد وذلك في خطوة أولى لتدريب اكبر عدد من المعلمين لمواجهة هذه الوباء . وقدم الدكتور عادل تركستاتي مدير الشؤون الوقائية بإدارة الرعاية الصحية الأولية محاضرة تعريفية عن وباء أنفلونزا H1N1وطرق انتقال المرض والعدوى والتشخيص والعلاج إضافة إلى آلية الإحالة للحالات المشتبهة ثم قدم الدكتور سلافة طارق القطب محاضرة عن طرق الوقاية من انفلونزا H1N1 هذا وشارك في الدورة اكثر من 150 طبيباً و50 طبيبة من الإشراف الطبي من إدارات تعليم البنين والبنات بالعاصمة المقدسة والطائف والليث والقنفذة والباحة والمخواة . من جهة أخرى تتواصل برامج التدريب في تعليم جدة حيث التقى مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن احمد الثقفي من صباح أمس بأكثر من 300 مدير مدرسة ابتدائية ناقش خلاله خطة بدء العام الدراسي والخطة الوقائية لمواجهة وباء H1N1 أعقب ذلك ندوة عن المرض وسبل الوقاية منه وإجراءاتها في المدارس ألقاها الدكتور محمود السيد مدير إدارة الإشراف الطبي ثم تحدث الدكتور حسن هاشم براءه عن الوسائل المثلى للوقاية من المرض وسبل الابتعاد عنه مقدما عرضاً مرئياً حول بعض العادات والأساليب الناقلة للعدوى هذه وسيتم عقد لقاء مماثل بمديري المرحلتين المتوسطة والثانوية صباح اليوم الاثنين في القاعة الصغرى .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس