عرض مشاركة واحدة
قديم 09-30-2009   رقم المشاركة : ( 23 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الأربعاء 11-10-1430ه

الندوة : الأربعاء 11-10-1430هـ العدد : 487
450 معلماً يتعرفون على كيفية الوقاية من أنفلونزا الخنازير بالباحة
الباحة : الندوة
نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الباحة بالتعاون مع المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة البرنامج التدريبي الأول لمعلمي التربية والتعليم بالباحة للتوعية بمرض أنفلونزا الخنازير امس بحضور مدير عام تعليم البنين بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش ومدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالحميد بن سفر الغامدي وذلك بقاعة الشئون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالباحة . وأوضح مدير إدارة الإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة ماجد بن علي الشطي أن البرنامج شهد حضور أكثر من /450/ متدرباً من مديري ووكلاء المدارس ومعلمي العلوم والمرشدين الطلابيين من جميع مدارس المنطقة مشيراً إلى أن الدورة تضمنت شرح خطة وزارتي الصحة والتربية والتعليم للحد من انتشار المرض بين طلاب المدارس وطرق الوقاية منه والتعامل مع حامل الفيروس من الطلاب وآليات التبليغ عن الحالات المرضية . بعد ذلك بدأت فعاليات الدورة بمحاضرة للدكتور مصطفى السيد مصطفى من إدارة الرعاية الصحية الأولية بالباحة بعنوان / ما يجب معرفته عن مرض أنفلونزا الخنازير / ثم ألقى طبيب الصحة المدرسية بالباحة الدكتور عبدالمنعم مختار منيسي محاضرة بعنوان / المدرسة والجوانب الإشرافية والإدارية / ثم ألقى طبيب ومشرف تعليم طبي مستشفى بلجرشي العام الدكتور فايز فوزي قدوره محاضرة بعنوان / المهارات العملية للتعامل مع مرض أنفلونزا الخنازير بالمدارس / . ثم ألقى مدير التثقيف الصحي بإدارة الإعلام الصحي بصحة الباحة الدكتور محمد مصطفى المليجي محاضرة تحدث فيها عن خطة وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم والتعريف بالبرنامج الوطني للتوعية بالمرض إلى جانب شرح محتوى القرص الصلب المرفق للمتدربين .
الندوة : الأربعاء 11-10-1430هـ العدد : 487
400 مدير مدرسة متوسطة وثانوية يستعرضون الإجراءات الوقائية للأنفلونزا بجدة
جدة : الندوة
تواصلت اللقاءات التوعوية بمحافظة جدة امس حيث حضر أكثر من 400 مدير مدرسة متوسطة وثانوية اللقاء الذي عقده مدير إدارة تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومدير الشؤون الصحية بالمحافظة سامي باداوود لمناقشة الإجراءات الوقائية والإعداد الجيد لها قبل عودة الطلاب . وقدم مدير الإشراف الطبي الدكتور محمود السيد محاضرة تعريفية حول مرض H1N1-A والسبل المثلى للوقاية منه والابتعاد عن الأسباب الناقلة للعدوى . وعبر مدير الشؤون الصحية سامي باداوود عن شكره العميق لمدير تعليم جدة وكافة منسوبي الإدارة على التعاون الكبير الذي لمسه مع زملائه لتحقيق أهداف التوعية الصحية والوقائية من هذه المرض معتبرا أن إدارة التربية والتعليم بجدة تعمل مع الشؤون الصحية بروح الفريق الواحد وأنها أصبحت تمثل إدارة واحدة تقوم بدور واحد يسعى للتثقيف والتوجيه والتوعية . من جهته أشاد مدير تعليم جدة عبدالله بن احمد الثقفي بجهود الشؤون الصحية والعاملين بها مثنياً على نجاح دورة المدربين التي انطلقت صباح أمس بمستشفى الملك فهد . وستنطلق الدورات التدريبية للمعلمين اعتبارا من يوم السبت المقبل بعد أن حددت مكاتب الإشراف التربوي المعلمين المرشحين لحضورها فيما أعلنت إدارة الإشراف الطبي استعداد طاقمها لتقديم الدورات التثقيفية للمعلمين .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس