عرض مشاركة واحدة
قديم 10-07-2009   رقم المشاركة : ( 18 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات ليوم الاربعاء 18 شوال 1430 ـ7 أكتوبر 2009

النجيمي يرد على شيخ الأزهر : النقاب ليس مجرد عادة

القاهرة : د ب أ
أثار اعتزام شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي إصدار قرار يمنع ارتداء النقاب في المعاهد الأزهرية جدلا واسعا في أوساط علماء الدين الإسلامي داخل مصر وخارجها ، حيث دعاه عالم دين سعودي إلى مراجعة القرار حتى لا يقع في "مصيبة كبرى".

وكان طنطاوي أمر طالبة بالمرحلة الإعدادية ، خلال جولة تفقدية قام بها في أحد المعاهد الأزهرية مع بداية العام الدراسي ، بخلع النقاب وقال لها إن النقاب "مجرد عادة ولا علاقة له بالدين الإسلامي من قريب أو بعيد".



وقال محمد النجيمي الأستاذ في المعهد السعودي العالي للقضاء والخبير في المجمع الفقهي الدولي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "مع الاحترام لصديقنا سماحة الشيخ طنطاوي ، إلا أن النقاب ليس من العادات كما قال وإنما هو مذكور في الحديث الشريف".

واستدل النجيمي على ذلك بنهي الحديث الشريف المرأة من ارتداء النقاب في فترة الحج فقط ، ما يعني أن المرأة كانت ترتديه أمام الرسول في باقي الأوقات ، كما رأى عدد من علماء الحديث أن النقاب واجب.

واعتبر النجيمي منع المنتقبات من دخول الأزهر "خطر فاحش ، لأننا ندعو إلى احترام الأديان والمذاهب".
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس