عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2009   رقم المشاركة : ( 6 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية ليوم الخميس 19-10-1430هـ

الرياض : الخميس 19 شوال 1430هـ العدد 15081
الكمامات والمناديل المعقمة تدخل قائمة المستلزمات الدراسية
طلاب في فصل دراسي يرتدون كمامات واقية خلال فترة العواصف الترابية « الرياض»
بريدة– عادل خمسان
( حقائب، دفاتر،أقلام ،كمامات،مناديل معقمة،.... ) هكذا يقرأ معظم أولياء الأمور قائمة المستلزمات المدرسية ليحضروها لأبنائهم وبناتهم استعداداً للعام الدراسي الجديد . ويقول إبراهيم الحربي إنه يحاول أن يتخذ أقصى درجات الحيطة لضمان سلامة أبنائه وذلك بتنبيههم على ضرورة استخدام الكمامات في فصولهم المزدحمة واستعمال المناديل المعقمة في فترات حددها لهم لوقايتهم من فيروس إنفلونزا الخنازير . من جانبها تقول أسماء إنها ستحرص بالطبع على توعية أبنائها بالأمور الوقائية البديهية كأن يجتنبوا الزحام عند المقصف وعند الانصراف وتنبيههم لعدم لمس الوجه أو العين باليد بدون غسلها كما اعتبرت أن حمل الأطعمة من المنزل هو أكثر أماناً من شرائها من المقاصف المدرسية وذلك لتجنب الزحام عند الشراء من المقاصف . وكان سوق الكمامات قد شهد ازدهاراً حتى قبل ظهور فيروس إنفلونزا الخنازير وتحديداً خلال فترة العواصف الترابية الشديدة التي تأثرت بها معظم المناطق خلال العام الجاري .
الرياض : الخميس 19 شوال 1430هـ العدد 15081
مدير تعليم حائل يؤكد اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهة إنفلونزا الخنازير
د.العاصم: 79 مشروعاً مدرسياً يجري تنفيذها بتكلفة 300 مليون ريال
كشف د.محمد بن إبراهيم العاصم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) أن إدارته أنهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، حيث تم الانتهاء من نقل المعلمين، كما تم تسليم المقررات الدراسية لجميع المدارس بمراحلها الثلاث ليتم توزيعها على الطلاب في أول يوم دراسي، مع صرف الأثاث اللازم للمدارس، كما تم طرح عملية تأمين المياه وتم تعميد المقاولين بتوريدها مع بداية العام الدراسي مع تنظيم وتعقيم خزانات المدارس، كما اعتمد افتتاح أربع مدارس هي ابتدائية اشيقر، ومتوسطة السمراء بحائل، ومتوسطة أبا الصبان، ومتوسطة أم ساروت. وأكد في حديث ل"الرياض" انه يجري حاليا تنفيذ (79 ) مشروعا تعليميا في المنطقة بقيمة 300 مليون ريال، مشيرا إلى انه تم تأهيل وترميم (5) مبان مدرسية خلال العطلة الصيفية يجري استلامها مع بداية العام الدراسي الحالي، كما تم تجهيز الساحات الترابية بالمدارس من خلال طرح صالات رياضية وزراعة انجيلة صناعية، حيث تم طرح (9) صالات رياضية في المدارس، مضيفا أن أعمال الصيانة الوقائية شملت (13) مبنى مدرسيا، بينما يتم الآن طرح وترسية الصيانة الوقائية لعدد من مدارس المنطقة، وفيما يخص النظافة في المدارس، فقد تم توجيه المديرين لتأمين عمال النظافة بالتعاقد الداخلي للفصل الدراسي الأول، ريثما يتم الطرح الشامل للعملية في المنطقة. وبين العاصم استعدادات إدارته وخطتها التوعوية لمواجهة مرض إنفلونزا الخنازير (H1N1) المتمثلة في تنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم للإعداد والتهيئة لبرنامج التوعية بهذا المرض، فقد تم توفير أجهزة قياس درجة الحرارة بواقع جهازين لكل مدرسة، وتوفير الكمامات وأدوات النظافة والتعقيم وأدوية خافضة للحرارة، وإلحاق منسوبي الصحة المدرسية في برنامج تدريبي في منطقة القصيم. وفيما يخص التجهيزات المدرسية أشار إلى انه تم اكتمال تجهيز وتأثيث (75) مركزا لمصادر التعلم في المنطقة، فيما يجري حاليا تأمين وتأثيث (26) مركزا، كما تم تأثيث (24) مكتبة محوسبة فئة (ج) موزعة على جميع المراحل الدراسية الثلاث، كما تم تأثيث وتجهيز (31) مختبرا مدرسيا، في الوقت الذي تم فيه اعتماد حركة توجيه محضري المختبرات. وفيما يخص خدمات الطلاب فقد أشار د.العاصم إلى انه تم ترسية (294) موقعا للنقل للمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، كما تم ترسية (32) موقعا للنقل في التربية الخاصة في (18) مدرسة في المراحل الثلاث، والعمل جار لإبرام عقد متعهد واحد لمدارس المنطقة للمقاصف المدرسية. وأشار إلى انه قد تم تنفيذ برنامج المعلمين الجدد وتكليف مديري ووكلاء المدارس حسب الأماكن الشاغرة، وتنفيذ عملية المسح للمدارس، كما اكتملت جميع الخطط السنوية للعام الدراسي الجديد، مثل خطط الإشراف التربوي والتدريب التربوي والنشاط الطلابي وبرامج محو الأمية وباقي الأقسام الأخرى. وناشد الدكتور العاصم في نهاية حديثه مديري المدارس إلى بذل المزيد من الجهد والبداية الجادة من أول يوم دراسي، حاثا الجميع على الانضباط ومتابعة سير العمل، كما دعا جميع العاملين للتواصل والاتصال على أرقام المسئولين بالإدارة التي تم تعميمها على المدارس لتذليل ما قد يحول دون تحقيق الأهداف المرجوة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس