عرض مشاركة واحدة
قديم 10-10-2009   رقم المشاركة : ( 20 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية السبت 21 شوال 1430هـ

المدينة:السبت 21 شوال 1430هـ العدد:16971
العُطَل.. والسطو على المدارس
علي خضران القرني
** عن هذا الموضوع.. كتبتُ قبل عام تقريبًا مقالة قوبلت.. بالاستحسان والتأييد لأهميتها.. ولانطلاقها من المصلحة العامة التي ننشدها جميعًا.. حيث طالبت وزارة التربية والتعليم بتعيين حرّاس ليليين للمدارس بنوعيها (بنين وبنات) خلال العطل، والأعياد، والمناسبات، وبقية أيام العام الدراسي.. وخاصة المراحل الثانوية، نظرًا لما تحويه من مقدّرات كلّفت الدولة ملايين الريالات.. ولم تلقَ هذه الملاحظة الاهتمام المعهود من وزارة التربية رغم أهميتها!
** وقبل أيام قرأت خبرًا نُشر على صفحات هذه الجريدة لأحد مراسليها في الطائف مفاده (تحرّي الجهات الأمنية عن لصوص عابثين أقدموا على سرقة أجهزة كمبيوتر، والعبث داخل متوسطة وثانوية مران: شمال الطائف، بناء على البلاغ المقدّم من مدير المدرسة خلال إجازة العام).
** وما تعرّضت له هذه المدرسة.. ستتعرّض له مدارس أخرى مماثلة في الشمال والجنوب والشرق والغرب للمملكة.. وخاصة مدارس القرى والهجر النائية التي تكتظ بأصناف الوافدين من مجهولي الهوية، وغيرهم من العاطلين الذين اتّخذوا من السطو والسرقة وسيلة للعيش غير الشريف، ومخالفة التعليمات والأنظمة الأمنية للبلاد.
** وحلاً لهذه المشكلة اقترحتُ على وزارة التربية والتعليم (بنين وبنات) تعيين حرّاس ليليين للمدارس طيلة العام، وخاصة ما كان منها في القرى والهجر النائية، يبدأ عملهم بعد انتهاء الدراسة اليومية حتّى اليوم التالي لبدء الدراسة وهكذا.. وإذا تعذّر التعيين على مناقصة مع المؤسسات المتخصصة القائمة بالصيانة توكل إليها مهمّة الحراسة كبند إضافي في بنود الصيانة، وما أكثر المؤسسات المتخصصة في هذا المجال.. ومع ذلك لم تشمل هذه الفكرة بدراسة جادّة من الوزارة تحقق الهدف من مدلولها للمصلحة العامة.
* ولأهمية الموضوع، وتكرر حدوثه في كل عام، وحرصًا على أموال الدولة من السطو والعبث أذكّر الوزارة بهذه الملاحظة التي أرجو أن تجد منها هذه المرة أذنًا صاغية، وبالله التوفيق.
نبض الحرف:
يظن أشباه الأزواج أن الحياة الزوجية يمثل نجاحها (العنف، والقسوة، والشح، والتعالي، وسوء العشرة، وقطع الرحم، واستصغار المرأة في النظرة والمعاشرة، بينما (الزواج الإسلامي السعيد) هو المبني على (المودة.. والرحمة) التي هي الميزان العادل والحقيقي لقيام ونجاح هذه العلاقة السامية والإنساينة، ودوام استمرارها.




آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس