عرض مشاركة واحدة
قديم 10-18-2009   رقم المشاركة : ( 27 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبـــار ومنـــوعــات ليـوم الاحــد 29شـوال 1430هـ

الاعصار "ريك" يصل إلى مستوى خطير

مكسيكو سيتي : واس
ارتفعت خطورة الإعصار "ريك" بشدة الليلة الماضية، ووصلت إلى المستوى الخامس وهو أعلى مستوى على مقياس "سافير - سامبسون" للاعصاير على ساحل المسكيك الغربي المطل على المحيط الهادي.
وقال المركز الأمريكي القومي للاعاصير في ميامي إنه من المتوقع أن يبقى الاعصار شديد الخطورة الذي تصاحبه رياح تصل سرعتها إلى 295 كيلومترا في الساعة في داخل المحيط الهادي في نهاية الأسبوع.
وأوضح المركز في بيان له أن الاعصار كان على بعد 400 كيلومترا من الشاطيء وكان يتحرك بموازاة الساحل في الاتجاه الشمالي الغربي. وقال إنه ليس من المتوقع أن يصل إلى اليابسة.
وعلى الرغم من ذلك أطلقت تحذيرات على كامل منطقة الساحل الاطلنطي للاستعداد لريح عاتية وأمطار غزيرة وأمواج قد يبلغ ارتفاعها أربعة أمتار.
ويعد إعصار "ريك"/ سابع إعصار يضرب الساحل الشرقي للمحيط الهادي هذا العام. وكان الاعصار الوحيد الذي وصل إلى اليابسة العام الحالي هو إعصار"جيمنا" الذي ضرب شبه جزيرة باجا كاليفورنيا في شهر أغسطس الماضي وسبب حدوث فيضانات.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس