عرض مشاركة واحدة
قديم 10-18-2009   رقم المشاركة : ( 16 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الأحد29-10-1430هـ

الرياض :الأحد 29 شوال 1430هـ - العدد 15091
انتظام طلاب المرحلة الابتدائية بجدة وسط استعدادات متكاملة
جدة ضيف الله المطوع
انتظم صباح أمس السبت طلاب المرحلة الابتدائية في مدارس محافظة جدة وسط استعدادات متكاملة وجاهزية تامة وشهدت بداية العام الدراسي متابعة من مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومدير الشؤون الصحية الدكتور سامي باداود للوقوف على جاهزية المدارس واكتمال استعداداتها حيث زار الثقفي ابتدائية الفتح وتم الاطلاع على بدء الدراسة وسيرها بالإضافة إلى اكتمال التوعية الصحية والتعامل مع مرض H1N1 إلى جانب مشاهدة العيادات الطبية وغرف الإسعافات الأولية ومتابعة فعاليات الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين بالصف الأول ابتدائي وكانت المدارس قد شهدت تدفق الطلاب وسط حضور مميز وبداية مستقرة في كافة المدارس وكانت نسبة الحضور مميزة بحسب مدير التربية والتعليم الذي أشار إلى أن تقارير الميدان عبر مكاتب الإشراف تشير إلى انتظام غالبية الطلاب وتوزيع الكتب الدراسية واستكمال التجهيزات الطبية والوقائية في المدارس مضيفاً انها جهزت بوسائل التعقيم والمطهرات والغرف الطبية وأدوات قياس الحرارة وذلك بفترة كافية قبل بدء الدراسة وهناك تواصل وتنسيق في الجهود مع وزارة الصحة ممثلة في مديرية الشؤون الصحية بجدة وأضاف بحمد الله الدراسة انتظمت ولم نواجه أي حالات غياب او ظاهرة حيث بدأ العام الدراسي مكتملا في كافة جوانبه ومن هنا أستطيع القول ان مدارس جدة بمختلف مراحلها تؤدي رسالتها في وضع اعتيادي وظروف ملائمة جدا مشيرا الى الوعي الذي جسده المجتمع وساهم من خلاله في هذه البداية الجادة وما حفلت به من انتظام وحضور لافت إلى ان المدارس تنفذ برنامج تهيئة خاصة لطلاب الصف الأول (الأسبوع التمهيدي) ليصبح بمقدورهم الانتظام مع زملائهم والتعود على أجواء الدراسة. من جهة أخرى انطلقت صباح أمس السبت وضمن برامج التطوير المهني في مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية الدورة التدريبية الأولى والثانية والتي تستمر لمدة 6 أيام. أوضح ذلك يوسف العارف مدير التخطيط والتطوير التربوي مبينا ان الدورة تهدف إلى تطوير ودعم مستوى المعلمين في تخصصات الرياضيات والعلوم الطبيعية وفق المناهج المحدثة والجديدة وذلك نتيجة للقفزات العلمية الكبيرة التي يشهده العالم في شتى العلوم وأيضا التطور الكبير والتغيير الدائم في طرق وأساليب التدريس التي تسهل وتبسط وصول المعلومة الى الطالب.


الرياض :الأحد 29 شوال 1430هـ - العدد 15091
وقد تم توزيع الكتب
حضور الطلاب في الابتدائية تجاوز 90% في الرياض
الرياض- منصورالحسين
شهدت مدارس المرحلة الابتدائية حضورا مميزا يفوق حضور طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية حيث تجاوز عدد الحضور أكثر من 90% في أغلب المدارس. وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الاستاذ سليمان بن علي المقوشي عقب زيارته لعدد من المدارس ان عدد الطلاب الحاضرين تجاوز 90% ولم يتغيب في الفصل الواحد إلا طالب أو طالبان فقط. وأعرب عن شكره لمديري المدارس على إعدادهم المميز في المدارس وتوزيعهم الكتب للطلاب بعد توعيتهم عن الانفلونزا المستجدة وسبل الوقاية منها. وأثنى المقوشي على جميع المعلمين وتفاعلهم الكبير في استقبال الطلاب والاحتفاء بهم، وتفاعلهم معهم، ونوه بالدور الكبير والمميز لأولياء أمور الطلاب في تشجيعهم لأبنائهم الطلاب وحثهم على الحضور للمدرسة. متمنيا للجميع التوفيق.وأشار الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالكريم من مدرسة المدينة ان حضور الطلاب كان يفوق التصور ولم يتغيب الا القليل من الطلاب مما يماثل الغياب في الأيام العادية اثناء العام الدراسي. وأضاف مدير عام مدارس الملك فيصل الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ان الحضور كان مميزا ويفوق حضور طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة في اليوم الأول وقد تجاوز عدد الطلاب الحاضرين 90% .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس