عرض مشاركة واحدة
قديم 10-18-2009   رقم المشاركة : ( 18 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الأحد29-10-1430هـ

الرياض :الأحد 29 شوال 1430هـ - العدد 15091
دراسة تكشف ضعف الحوافز المقدمة لمديري المدارس في المملكة
محمد المانعأبها – جمال البشري
كشفت دراسة حديثة ضعف وقلة الحوافز المادية والمعنوية المقدمة لمديري المدارس بكافة مراحلها الثلاث في المملكة.وهدفت الدراسة التي أعدها الاستاذ محمد بن مانع آل يحيى كمتطلب للحصول على درجة الماجستير في تخصص الإدارة التربوية من جامعة الملك سعود إلى التعرف على الاتجاهات الحديثة في الحوافز ورصد ما يقدم لمديري المدارس بكافة المراحل الثلاث من حوافز بشقيها المادي والمعنوي من خلال اللوائح المنظمة لها والتعرف على مدى تطبيق حوافز مديري المدارس من خلال الأنظمة والتعاميم المفعلة لها إضافة إلى الوصول وبناء على نتائج الدراسة إلى توصيات تسهم في تطوير نظم الحوافز المقدمة لمديري المدارس وآليات تطبيقها مقارنة بالدور القيادي الكبير الذي يقومون به وفي ظل عزوف البعض عن الاستمرار في إدارة المدارس. وعنيت الدراسة باستعراض الأنظمة واللوائح الخاصة بحوافز مديري المدارس الصادرة من وزارة التربية والتعليم وتحليل نظام الحوافز والتعرف على مدى تطبيق مواده من خلال التعاميم التي صدرت من جهات وشعب مختلفة معنية بتنفيذه. وكشفت نتائج الدراسة صدور تنظيم وحيد لحوافز مديري المدارس من قبل وزارة التربية والتعليم وكان ذلك في عام 1422ه كما أظهرت عدم وجود أفضلية لمديري المدارس للتمتع بإجازتهم السنوية مبكراً وعدم وجود مزايا تفضل مديري المدارس في الترشيح للإشراف التربوي وعدم وجود ما يميز مديري المدارس عن غيرهم في الترشيح للإيفاد للتدريس خارج المملكة وعدم وجود أولوية لمديري المدارس للعمل بحملات محو الأمية الصيفية وعدم وجود أفضلية لمديري المدارس في النقل الداخلي والخارجي وعدم وجود أفضلية لمديري المدارس في التفرغ للدراسات العليا والبرامج التدريبية. وأوصت الدراسة بضرورة إعادة النظر في الحوافز المقدمة حاليا لمديري المدارس ووضع حوافز قيمة وشاملة ترقى إلى مستوى تطلعاتهم.
الرياض :الأحد 29 شوال 1430هـ - العدد 15091
بعد أن أصدرت التربية عدم أحقيتهما بالتعيين
المحكمة الإدارية بالشرقية تلغي قرار فصل معلمين
الدمام عوض المالكي
اصدرت المحكمة الادارية بالمنطقة الشرقية يوم أمس قراراً يقضي بإلغاء قرار الفصل الذي سبق ان اصدرته الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم بشأن معلمين (فيصل، تركي) يتضمن فصلهما من وظيفتيهما بحجة عدم الأحقية في التعيين حيث جاء في ثنايا القرار أنه تم إدخال بياناتهما على أساس أنهما تربويين، وتم إلغاء تعيينهما بعد مضي أربعة أشهر. أوضح ذلك محامي المعلمين عبدالله بن سعيد الغامدي الذي أضاف ان قرار الإلغاء سوف يسلم لنا يوم 15 من الشهر القادم ونسخة منه لوزارة التربية والتعليم تمهيداً لتقديم الاعتراض على القرار ان وجد وسوف يكتسب القطعية بعد مرور شهر في حالة عدم الاعتراض من الطرفين. وأضاف الغامدي ان الحكم صدر بعد ثلاث جلسات للنظر في القضية. يذكر أن قرار الفصل الذي صدر بحقهما بتاريخ 10/ 1 / 1430ه وهما على رأس العمل منذ بداية العام الدراسي الماضي جاء على خلفية إدخال بيانات المذكورين على أساس أنهما تربويين وهما غير تربويين وطلب فيه إلغاء تعيينهما واعتبار وظيفتيهما بالمستوى الثاني شاغرتين من تاريخ شغورهما السابق.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس