عرض مشاركة واحدة
قديم 10-24-2009   رقم المشاركة : ( 50 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات ليوم السبت 5 ذو القعدة 1430هـ

الطلاق العاطفي) يثير جدلا بين النساء والرجال في محاضرة بالطائف

الطائف : طارق الثقفي


عبدالله الفوزان

أقامت جمعية الملاذ للصحة النفسية بمحافظة الطائف محاضرة بعنوان (الطلاق العاطفي) تحدث فيها الأستاذ المشارك بقسم الدراسات الاجتماعية بجامعة الملك سعود الدكتور عبد الله الفوزان، ورئيس وحدة الإرشاد النفسي بمستشفى القوات المسلحة بالطائف الدكتور أحمد الناشري، بمشاركة عدد من المثقفين والمهتمين من كلا الجنسين.

وتناول المحاضران غياب الوعي بالمخاطر المحدقة بالأسرة السعودية في ضوء الظروف الراهنة، واعتبار أن المخرجات التي تقوم عليها الأسرة المتفككة بالمجتمع إما أن تعطي جيلا منحرفا ومنحلا أخلاقياً وإما جيلا يتبنى الغلو والإرهاب طريقا له ، مؤكدين ضرورة أن يستشعر المثقفون والمتعلمون الدور الملقى على عواتقهم بالتوعية والتثقيف داخل المجتمع من مخاطر انهيار الأسرة وتفككها على الأبناء ولحمة المجتمع.

واعتبرا أن الطلاق العاطفي ما هو إلا نتيجة لعدد من المسببات، يأتي على رأسها عدم تنظيم العلاقة بين الرجل والمرأة، ووضع العراقيل والمعوقات أمام بناء أسرة تقوم على المودة والرحمة التي جاءت بها تعاليم الدين الإسلامي والتوجيهات النبوية الشريفة التي وضعت لنا خطة حياة.

واتسمت المداخلات بالإثارة، وخصوصا من قبل النساء والرجال، وإن غلب على النساء التعميم على تحميل مسؤولية ما يحدث من طلاق للرجل، وسط احتجاج الرجل، الذي وجد أن التعميم أمر جائر وغير مقبول.

وفي نهاية المحاضرة قدمت الجمعية هدية تذكارية للدكتور عبد الله الفوزان عرفانا بجهوده وتقديراً لحضوره. الجدير بالذكر أن عضو مجلس إدارة جمعية الملاذ زاهر الحكير، بذل مجهودا كبيرا في استقبال الضيوف وتقديم المحاضر حيث كان شعلة من النشاط.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس