عرض مشاركة واحدة
قديم 11-02-2009   رقم المشاركة : ( 6 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الاثنين 14-11-1430هـ

عكاظ : الاثنين 1430/11/14 هـ العدد : 3060
حقوق الإنسان تعيد 3 أطفال إلى الدراسة
معتوق الشريف ـ جدة
نجحت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في إعادة ثلاثة أطفال إلى الكراسي المدرسية بعد حرمان والدهم لهم من الدراسة في العام الماضي، وتعاونت إمارة منطقة الباحة وشرطة بلجرشي مع الجمعية لثنيه عن القرار الذي لا يمكن وصفه إلا بالجائر. وشدد المشرف على فرع جمعية حقوق الإنسان في مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف على ضرورة التأكد من انتظام الأطفال في الدراسة وأهمية تعزيز حقوق الطفل، وفقا للأنظمة المحلية والاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقية حقوق الطفل. وقال الشريف إن الفرع تمكن بالتعاون مع شرطة محافظة بلجرشي، من تمكين الطلاب الثلاثة من الانتظام في الدراسة وجرى التأكد من انخراطهم بعد استفسارهم من مدير المدرسة. وأوضح عضو الجمعية أنهم تواصلوا لحل المشكلة مع والدة الأطفال الثلاثة للتأكد من مصداقية الشكوى المقدمة حيينها (قبل عام من الآن)، مضيفا «وبعد التثبت من الوضع قدم الفرع بلاغا رسميا عن الحادثة لإمارة منطقة الباحة وشرطة محافظة بلجرشي اللتين تولتا التحقيق في الموضوع، وثبوت ممارسة والد الأطفال عنفا أسريا على أبنائه». وأشار إلى وجود لجنة شكلت للكشف على الأبناء لمعرفة مدى ما تعرض له الأطفال الثلاثة من عنف جسدي ونفسي. وأفاد حسين الشريف أن الفرع كلف منذ البداية عضو الجمعية معتوق الشريف بمتابعة الشكوى للتأكد من التحاق الأطفال بالمدارس، مبينا أن الفرع سيتابع أوضاعهم الدراسية والصحية والنفسية وما يستجد من معلومات بالتنسيق مع المدرسة.
المدينة : الاثنين 1430/11/14 هـ العدد : 16994
إغلاق مدرسة متوسطة بالمدينة لإصابة 10 طلاب “بالخنازير”
دخيل الأحمدي - المدينة
أغلقت إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة منتصف اليوم الدراسي أمس متوسطة الفاروق عمر بن الخطاب بالمدينة المنورة، وذلك بعد بلوغ الإصابات بانفلونزا الخنازير الحد الذي وضعته الوزراة لاغلاق المدرسة.وبلغت حالة الإصابة وفقاً لمصدر مطلع (رفض الكشف عن اسمه) داخل المدراسة 10 حالات إصابتهم مؤكدة، واشتباه في أكثر من 60 حالة، وغياب تجاوز مائة وخمسين طالبا، بعد أن قام مدير إدارة التعليم بالمدينة المنورة الدكتور تنيضيب القايدي بزيارة المدرسة، ترافقه لجنة متخصصة من إدارة التعليم ووزارة الصحة، وقرروا إقفال المدرسة إلى يوم السبت القادم. مدير المدرسة عادل رزق رفض التحدث "للمدينة" وقال إن لديه تعليمات تمنعه من التصريح.والتقينا بعدد من الطلاب وأولياء الامور الذين أكدوا أن إدارة المدرسة أبلغتهم بعدم الحضور إلى يوم السبت القادم، ولم يخفوا قلقهم وخوفهم الشديد على أبنائهم لوجوده في المدرسة.
المدينة : الاثنين 1430/11/14 هـ العدد : 16994
بري لـ المدينة : تأجيل الدراسة ليس مطروحا في مجلس الشورى
عبدالله الزهراني ، محمد الذيابي - الدمام
أكد أعضاء في مجلس الشورى عدم صحة ما تناقلته صحف محلية وإلكترونية بأن المجلس سيناقش في جلسته اليوم موضوع تأجيل الدراسة بعد ارتفاع حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، مؤكدين على الإهتمام الكبير الذي توليه الدولة لمواجهة هذا المرض وما اتخذته من خطوات إيجابية في هذا الإتجاه، غير أنهم رأوا في التعليم عن بعد عبر الأنترنت حلاً أمثل في حالة الإضطرار لتعليق الدراسة لأي طارئ لا سمح الله. وطالبوا وزارة الصحة بتوضيح عن ماهية الموجة الثانية للمرض التي أعلنت عنها مؤخراً وما هي المخاطر المترتبة عليها، وكيفية الوقاية منها. وقال الدكتور زين العابدين بري عضو مجلس الشورى في تصريح خاص لـ "المدينة" : المجلس لن يناقش اليوم مسألة تأجيل الدراسة ونحن ليس لدينا أي علم بهذا الشيء نهائياً، وما نؤكد عليه هو أن الحكومة أصبحت تتعامل بصورة مباشرة مع هذا الوضع وبمتابعة حيوية دقيقة، حيث جعلت هذا الموضوع محل الأهمية ونصب العين، فنحن بدورنا نشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز على موقفها اللصيق بهذه الأزمة وإشرافه المباشر - حفظه الله - بنفسه على تطوراتها من خلال تقارير مستمرة من وزير الصحة مباشرة وغيرها من الجهات ذات العلاقة فهو مطلع تماما على كل ما يحصل وهذا واضح أمام الجميع. وأضاف : ان موضوع تأجيل الدراسة ليس مطروحاً في جدول أعمال المجلس ولم يطرح مسبقا في أي جلسة من جلساته، ولن نطالب به، ولو أثير في جلسة مقبلة سوف نرد بان هناك متابعة حثيثة ولصيقة من الحكومة على مدار الساعة، وإغلاق المدارس التي حدثت فيها حالات وفاة هو فقط إجراء وقائي لمعالجة الموقف والتأكد من عدم انتشار المرض بين طلاب المدارس. الموجة الثانية إلى ذلك طالب الدكتور احمد بن سعد ال مفرح عضو مجلس الشورى ونائب رئيس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في المجلس وزارة الصحة بإيضاح حول ما أصدرته عن دخول مرض أنفلونزا الخنازير في المرحلة الثانية او الموجة الثانية، وقال : لا بد ان نفهم ماذا تعني المرحلة أو الموجة الثانية ، وما هي مخاطرها بحكم ان هناك أناساً غير مطلعين على ما يحدث. وقال في تصريح خاص لـ "المدينة " : إن الأنسب هو مناقشة موضوع أمان اللقاح في اللجنة المختصة حيث ان الأقوال تضاربت حول هذا الجانب عالمياً، واعتقد ان لجنة الشؤون الصحية تدرس مدى ملاءمة اللقاح للمواطنين عامة وطلاب المدارس خاصة بإعتبارهم الشريحة الأكبر، وهو ما يدرس حالياً في هيئة الغذاء والدواء ولم يصدر تقريرها النهائي بعد، وأرى أن التدابير المتخذة في وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم مناسبة وعملية ولن تتوقف الدراسة اعتباطا ان لم يكن هناك رأي طبي واضح وصريح عن انتشار الوباء. وأضاف ان الموضوع متشابك ومتداخل فوزارة التربية والتعليم ولجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في المجلس لا تستطيع ان تأخذ قراراً او تدعو إلى إيقاف الدراسة الا بعد دراسة مستفيضة عن اللقاح وأمانه، ولا اعتقد ان لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي ستطرح مثل هذا الطلب الا بناءً على معطيات من الجهات المختصة مثل اللجنة الصحية وهيئة الغذاء والدواء واعتقد أنهما من يطالبان بتأجيل الدراسة إذا استدعى الأمر.
التعليم عن بعد
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس