عرض مشاركة واحدة
قديم 11-09-2009   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار ومنوعات واحداث 21-11

ندوة الأراضي تطالب بمبادرة "تمكين الإسكان" للمواطنين
«التقاعد» تدرس شراكة مع «البلديات» لتحويل المنح إلى وحدات سكنية ضمن برنامج مساكن

ندوة الأراضي دعت إلى تطوير المخططات وفق مفهوم التطوير الشامل للأحياء السكنية
الرياض – خالد الربيش ومحمد عبدالرزاق السعيد

طالب أمين منطقة الرياض بتبني مبادرة التمكين للإسكان ضمن مشروع المنح البلدية؛ مشدداً على أن الأساس في المنح السكنية هو التمكين للسكن، وليس التقديم للمسكن. في الوقت الذي كشفت فيه المؤسسة العامة للتقاعد أنها تدرس إقامة شراكة مع البلديات لتحويل المنح السكنية إلى مساكن للمواطنين عن طريق برنامج (مساكن).

واستشهد سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، خلال أعمال ندوة تطوير الأراضي الحكومية المخصصة للسكن التي اختتمت أعمالها في الرياض أمس، بتجربة أمانة الرياض في التعاون مع القطاع الخاص في وفق منضومة التطوير الشامل، التي نفذت على أرض الواقع من خلال ثلاثة مشاريع قائمة حالياً.

إلى ذلك أعلن الدكتور سليمان بن عبدالله الرويشد وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للأراضي والمساحة، إطلاق سلسلة من حلقات النقاش واللقاءات خلال الفترة المقبلة، وقال: إن نتائج هذه الندوة خلقت انطابعاً جيداً لدى الوزارة بأهمية الاستمرار في إشباع موضوع المنح السكنية مزيداً من الطرح؛ وأضاف خلال مداخلة له: إن ثلثي الأراضي المطورة في أنحاء المملكة طورت عن طريق البلديات من خلال المنح السكنية، مشدداً على أهمية الاستمرار في ضخ مزيد منها؛ لأنها تسهم بإذن الله في رفع المخزون من الأراضي السكنية، وبالتالي خفض أسعار الأراضي؛ إلا أنه وافق جميع المتحدثين على ضرورة إعادة تنظيم طرح المنح من خلال تحديد الفئات المستحقة لها.

وأجمع أمناء المناطق ومسؤولو البلديات ووكلاء الوزارة خلال جلسات اليوم الثاني على أهمية المنح السكنية في خلق توازن لسوق الأراضي، على أن يكون غاية المنح هو البناء وليس المضاربة، كما اتفقوا على أهمية تقنين شروط المنح لتكون موجهة إلى المستحقين، في حين طالب مساعد أمين جدة سيد الجفري؛ بإيقاف المنح السكنية مؤقتاً لحين تقنين تلك الشروط، وقال إن هناك 200 ألف منحة سكنية بلدية في جدة لا تزال على قائمة الانتظار. وقال عبدالعزيز بن محمد الحسيني في ورقة قدمتها المؤسسة العامة للتقاعد، إن المؤسسة تدرس إقامة شراكة مع البلديات لتحويل المنح السكنية إلى مساكن للمواطنين؛ تملك لهم عن طريق برنامج (مساكن) .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس