عرض مشاركة واحدة
قديم 11-15-2009   رقم المشاركة : ( 35 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبـــار ومنــوعـات الاحد 27 ذو القعدة 1430هـ

«ناسا»: اكتشاف كمية كبيرة من المياه على القمر

واشنطن - الفرنسية :
أعلنت وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية (ناسا) البارحةالأولى، العثور على كميات ''ضخمة'' من المياه المجلدة على القمر، مشيرة إلى الأهمية ''العظمى'' لهذا الاكتشاف الذي قد ينطوي على إمكانات هائلة.
وقال أنطوني كولابريتي المسؤول العلمي عن مهمة ''لكروس''، التي أتاحت هذا الكشف، في مؤتمر صحافي :''لقد عثرنا على المياه، ليس القليل منها، لكن كميات ضخمة''.
وأشار إلى أنه تم العثور في حفرة ''مساحتها من 20 إلى 30 مترا على ما يعادل عشرة دلاء على الأقل سعة كل منها 7,5 لتر''، موضحا أنها مجرد نتائج أولية.واعتبر مسؤول آخر في ''ناسا'' أنه اكتشاف ''فريد'' و''عظيم'' الأهمية.
وقال ''إنه شيء مدهش لأنه يظهر صورة جديدة للقمر''.
وخلال المهمة التي جرت الشهر الماضي أرسلت ''ناسا'' مركبة الاستكشاف ال- كروس لتصطدم بحفرة يطلق عيها ''كابيوس'' بالقرب من القطب الجنوبي للقمر وذلك للتمكن من دراسة المواد المعدنية التي أخرجتها قوة الاصطدام من باطنه، وبهذه الطريقة تم اكتشاف المياه.
وقال كولابريتي إن نسبة تركيز وتوزيع المياه ومواد أخرى تتطلب مزيدا من التحليلات، مضيفا :''يمكننا القول دون خطأ إن الحفرة كابيوس تحوي مياها (مجلدة) حيث إن هذه المنطقة شديدة البرودة مع درجة حرارة 250 تحت الصفر''.
من جانبه شدد مايكل وأرجو المسؤول العلمي عن القمر في ''ناسا'' على الآفاق التي يتيحها هذا الكشف.
وقال إننا نزيح الستار عن الأسرار الغامضة لأقرب جار لنا أيضا للنظام الشمسي، مشيرا إلى أن القمر ينطوي على ''كثير من الأسرار''. وأضاف إن هذا الاكتشاف ''يزيد فهمنا'' للقمر وللنظام الشمسي.
وقد اختارت ''ناسا'' هذه المنطقة القريبة من القطب الجنوبي للقمر للبحث عن المياه بعد أأن رصدت مركبة استكشاف أخرى في وقت سابق انبعاثات كبيرة للهيدروجين يمكن أن تفسر بوجود جليد.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس