عرض مشاركة واحدة
قديم 11-16-2009   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار ومنوعات ومقالات الاثنين 27--11

الصحة : ارتفاع في تسجيل عدد حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير إلى أكثر من 50%
الرياض – محمد الحيدر:

دعت وزارة الصحة امس إلى توخي الحذر من الموجة الثانية من فيروس أنفلونزا اتش1 ان1 (الخنازير) التي بدأت منذ مطلع الشهر الحالي ذو القعدة (أكتوبر – تشرين الأول ) والتي يصفها الخبراء بأنها قد تكون أكثر سرعة في الانتقال بين البشر، بسبب دخول موسم الخريف وازدياد برودة الطقس. . وحيث إن الوزارة لاحظت ارتفاعاً في تسجيل عدد حالات الإصابة بالمرض في المملكة إلى أكثر من 50%.

لذا فإن وزارة الصحة ومن منطلق حرصها على الجميع فإنها تهيب بجميع الأخوة المواطنين والمقيمين الذين يرغبون في أداء فريضة الحج لهذا العام بضرورة أخذ اللقاح المضاد للفيروس والذي سيستمر تقديمه بمرافق الوزارة إلى يوم 5 ذي الحجة ، كما تود الوزارة الإحاطة بأن اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية ونظراً لارتفاع حالات الإصابة بالمرض فقد أكدت على ضرورة إعطاء اللقاح خلال الفترة الحالية للحوامل والأطفال أقل من 6 سنوات والفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة للمرض ذوى الأمراض الصدرية والقلبية والأمراض الاستقلابية حيث بدأت الوزارة بالفعل في تطعيم هذه الفئات باللقاح المضاد وذلك في المرافق الصحية التابعة لها في كافة مناطق ومحافظات المملكة .

وفي ذات السياق نصحت الوزارة بالالتزام بالنصائح والإرشادات الصحية التي سبق أن أصدرتها حفاظاً على صحة وسلامة الجميع وحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالمرض. ومنها سرعة مراجعة أقرب مرفق صحي خاصة في حال وجود احد عوامل الاختطار (الأمراض الصدرية والقلبية والأمراض الاستقلابية ، والسكر والسمنة المفرطة والحمل )أو استمرار ارتفاع درجة الحرارة أو ضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو بلغم دموي أو ازرقاق في الجسم .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس