عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2009   رقم المشاركة : ( 26 )
* أسير الصمت *
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية * أسير الصمت *

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2586
تـاريخ التسجيـل : 18-06-2008
الـــــدولـــــــــــة : في قلب من يحبني !!!
المشاركـــــــات : 3,469
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2454
قوة التـرشيــــح : * أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة


* أسير الصمت * غير متواجد حالياً

Post توجيهات بحصر المباني الحكومية المتضررة من سيول جدة

انخفاض أعداد حالات حمى الضنك ..والصحة توفر 1500 سرير للمصابين
توجيهات بحصر المباني الحكومية المتضررة من سيول جدة


















​عبدالله الراجحي - جدة : وجه المقام السامي الكريم الجهات الحكومية المتضررة من جراء السيول التي داهمت احياء جدة برفع بيان باسماء المباني الحكومية المتضررة.


أعلن ذلك وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم , مشيرا إلى أن وزير الصحة وجه الجهات الصحية في منطقة مكة المكرمة برفع بيان بالمباني المتضررة التابعة لوزارة الصحة.


وأضاف خشيم في مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر إدارة الشؤون الصحية بمحافظة جدة أن فرقاً طبية وقائية قامت فور حدوث الكارثة بارسال عينات لخزانات المياه التي تغذي مدينة جدة خوفا من تلوث المياه والتأكد من صلاحية المياه للشرب.


وأشار إلى أنخفاض أعداد حالات حمى الضنك في جدة وانها لا تتجاوز الحالتين فقط , مشيرا إلى أن الصحة لديها خطة للطوارئ في حال انفجرت بحيرة المسك لا سمح الله ومجابهة الوضع وهناك خطة أيضا بإخلاء المستشفيات واستخدام مستشفيات اخرى لنقل المرضى اليها .


من جانبه قال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر ان صحة منطة مكة المكرمة لديها الخبرة في التعامل مع الكوارث لاننا نواجه سنويا اعداد كبيرة من الحجاج.


وأشار إلى أننا قمنا امس بإجراء تجربة فرضية تتمثل في إخلاء مستشفى العيون وتمت بنجاح .


وأضاف أنه في حال وقعت الكارثة لا قدر الله فإن صحة العاصمة المقدسة ستكون الخط الثاني لنقل المصابين او الوفيات اليها , حيث لديها 1500 سرير منها 500 سرير في مدينة الملك عبدالله الطبية و1000 سرير بمستشفيات المشاعر التي سيتم تشغيلها في حال استدعى الامر وهي مجهزة باحدث الاجهزة التقنية كما توجد بصحة جدة 400 عين (حافظات الجثث في ثلاجات الموتى) في مستشفياتها لنقل الجثث اليها في حال استدعى الامر .


وأبدى وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش تخوفه من انتشار البعوض في المياه الراكدة إضافة إلى تخوفه من من مياه الشرب , مضيفا أنه تم التأكد من التسمم الغذائي, مشيرا إلى انه يجب التواصل مع المختبرات لسرعة إظهار النتائج .


آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس