عرض مشاركة واحدة
قديم 12-03-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية ليوم الخميس 16-12-1430هـ

المدينة :الخميس 1430/12/16 هجري -
السلمي : مدارس بحرة جاهزة للدراسة والأضرار طفيفة
عبدالله الدهاس - مكة المكرمة
أكد المدير العام للتربية و التعليم للبنات بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي جاهزية مدارس البنات في بحرة للدراسة اعتبارا من يوم السبت المقبل ، مشيرا إلى ان الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة عصر يوم الأربعاء الماضي لم تخلف سوى اضرارا بسيطة على المدارس و لا يوجد ما يدعو إلى القلق . وقال السلمي لـ «المدينة» عقب جولة ميدانية امس إن مجمع المدارس في حدا و مدرسة بحرة المجاهدين أصابها ضرر بسيط وتم إجراء الصيانة اللازمة عبر إدارة شؤون المباني مشددا على اكتمال الاستعدادات لبدء الدراسة في موعدها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك . ورافق السلمي خلال الجولة مساعد المدير العام عناية الله الصاعدي و مدير إدارة شؤون المباني خالد السهلي .
المدينة :الخميس 1430/12/16 هجري -
الثقفي : قبول فوري للطلاب النازحين بمدارس الأحياء التي انتقلوا إليها
?الخميس, 3 ديسمبر 2009
حمود الصقيران - جدة
بادر اكثر من 200 معلم ومشرف تربوي وطلاب مدارس واولياء امورهم بجدة الى اطلاق مشروع تطوعي اجتماعي انساني تحت مسمى «تكاتف» للمساهمة في خدمة اهالي الاحياء المنكوبة من فاجعة الامطار . وقال مدير التربية والتعليم للبنين بجدة عبدالله الثقفي ان المشروع جاء بتوجيه من سمو وزير التربية والتعليم لمشاركة قطاع الوزارة في مساعدة وخدمة الاهالي ودعم الجهات الحكومية التي تعمل في الموقع وتقديم العون لهم في الاعمال الانسانية التي يقومون بها والقيام بعمليات التنظيف والرفع ومساعدة الاهالي في العودة الى منازلهم وتهيئتها لهم . واشار الى ان مركز الاعمال التطوعية في ادارة النشاط الطلابي وفرق الكشافة بدأت في تسجيل الراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج الذي سيكون مفتوحا امام الجميع .
من جهة اخرى اكد الثقفي انه تمد تعميد مديري مكاتب التربية والتعليم بالمحافظة والقرى التابعة لها بقبول الطلاب النازحين من احيائهم في مدارس الاحياء التي يسكنون فيها حاليا وتوفير كل ما يحتاجون اليه وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم . موضحا ان المدارس التي لحقتها الاضرار نتيجة السيول 4 مدارس في احياء قويزة والمنتزهات ويجري العمل حاليا على اعادة تأهيلها ونظافتها واصلاح الاضرار . واشار الى انه سيتم تأمين دراسة الطلاب في مدارس بديلة قريبة لدوام المعلمين بها مع استئناف الدراسة السبت المقبل.
المدينة :الخميس 1430/12/16 هجري -
45% يطالبون باستمرار الدراسة و41% ينادون بالتأجيل
?الخميس, 3 ديسمبر 2009
فهد الحمياني - الطائف
طالب 45,69% من عينة استطلاع أجرته وزارة التربية والتعليم عبر موقع التخطيط والتطوير باستمرار الدراسة على أي حال دون تأجيل فيما نادى 41,38% بتأجيل الدراسة إلى وقت لاحق وعارض 14,66% من المصوتين باستمرار الدراسة مع وجود تطعيم انفلونزا الخنازير الفعال. و نفت مصادر «المدينة» المطلعة بوزارة التربية والتعليم أن تكون هناك نية بتأجيل الدراسة لطلاب وطالبات العاصمة المقدسة والمدينة المنورة بعد موسم الحج خاصة وأن المخاوف قد تلاشت تماما بعد إعلان وزارة الصحة لحالات أنفلونزا الخنازير في موسم حج هذا العام بعدد لا يتجاوز ثمانين حالة وهذا مؤشر لا يدعو للقلق والخوف على انتشاره وستستمر الدراسة في موعده وستواصل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الصحة تطعيم جميع الطلاب والطالبات في مدارسهم وفق خطة زمنية لكل ادارة تعليمية .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس