عرض مشاركة واحدة
قديم 12-07-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
المستعين بالله ابوعبدالله
كاتب مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 197
تـاريخ التسجيـل : 24-11-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 820
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المستعين بالله ابوعبدالله


المستعين بالله ابوعبدالله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بكى السيل , فاستبكاني السيل أذ جرى .

الغريب في هذا الشأن , أن منشأة علمية حديثة وراقية جدا , ولم يجف حبر مخططاتها بعد , لم يراع الواضعون لمواصفاتها ألأبتعاد عن مجاري السيول .
فأذا كان هذا حال الجامعة الحديثة , فما بالكم بمخططات الأحياء السكنية التي يمتلكها غالبا أفراد جشعون لا هم لهم ألا ملىء جيوبهم, ولسان حالهم يقول , أنا ومن بعدي الطوفان ؟.
.................................................. .................................................. .................................................. .....

تضرر البنية التحتية لجامعة الملك عبد العزيز بسبب السيول

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/.../07/91467.html
مفكرة الإسلام: قالت مصادر صحافية سعودية إن سيول جدة دمرت البنى التحتية بجامعة الملك عبد العزيز كما تسببت في وفاة أكثر من 60 ألف حيوان كانت تجرى عليها الأبحاث العلمية وتجارب الكيمياء الحيوية التجريبية.
واستنادًا لما أوردته صحيفة "المدينة"، فقد قدرت مصادر عليا بجامعة الملك عبد العزيز حجم الأضرار التي لحقت بالجامعة بأنها تفوق المليار ريال نتيجة التلفيات الكاملة لمئات الأجهزة التي دمرتها السيول إضافة إلى تلف العديد من الأجهزة مثل أجهزة التكييف وأجهزة المولدات الكهربائية الخاصة بالجامعة وقطع العديد من الطرق التي بترتها السيول إضافة الى حدوث أثار كبيرة وضخمة داخل العديد من المباني .
ويعتبر مركز الملك فهد للبحوث الطبية أكثر المباني والمواقع التي تعرضت للأضرار بعد مداهمة السيول للدور الأرضي الخاص بالمركز والذي كان النواة الحيقيقة للمركز حيث كان يضم أكثر من 60 ألف عينة من الحيوانات التي كانت تجرى عليها التجارب الكيمائية التجريبية طوال الـ 30 عاما الماضية. وكذلك تلف أكثر من 200 جهاز ما بين أجهزة متقدمة عالية الدقة والتعقيد وأجهزة حساسة بسيطة وهو ما أصاب المركز بشلل كامل.
معالجة ضحايا السيول:
وكانت اللجنة الفرعية للجمعية السعودية للطب النفسي بالمنطقة الغربية والشمالية قد أقامت عيادة ميدانية للمعالجة النفسية مخصصة لضحايا كارثة سيول جدة.
وجاء هذا التحرك بالتنسيق مع الشئون الصحية ومجلس حي السليمانية، حيث أعدت اللجنة الفرعية للجمعية السعودية للطب النفسي مطوية تعريفية عن كيفية التعامل مع الكوارث لتوزيعها على سكان مدينة جدة.
وقال الدكتور سهيل خان رئيس اللجنة الفرعية للجمعية السعودية للطب النفسي بالمنطقة الغربية والشمالية: "العيادة ستفتح في حي السليمانية لاستقبال الحالات، وقد جرى حصر أسماء بعض المتطوعين من الأطباء والاختصاصيين".
وأضاف: "الإعداد لايزال مستمرًا للتنسيق مع الجهات الصحية والجمعيات التطوعية، وجار التنسيق مع التموين الطبي من أجل توفير الأدوية، والعلاج مجاني للسعوديين والمقيمين".
وأعرب الدكتور سهيل خان عن قلقه من الآثار النفسية التي ستتركها كارثة السيول على الضحايا، لافتًا إلى أنه من الممكن أن تمتد مدى الحياة خاصة لدى الأشخاص الذين وصلوا لمرحلة شاهدوا فيها الموت برأي العين.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس