عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2009   رقم المشاركة : ( 16 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربيةالثلاثاء 21-12-1430هـ

المدينة : الثلاثاء 21-12-1430هـ العدد : 17030
الأمطار و “فاجعة جدة” تغيبان 60% من طلاب الشرقية
ثامر المالكي - الدمام
تسببت الأمطار التي هطلت على المنطقة الشرقية منذ مساء أول أمس وحتى صباح أمس في غياب نحو 60% من طلاب المنطقة بمختلف المراحل الدراسية . وأكد عدد من أولياء الأمور أن خوفهم على أبنائهم كان وراء تغييبهم لهم، مشيرين إلى أن فاجعة الاربعاء التي أصابت بعض أحياء مدينة جدة بشلل تام وتسببت في وفاة أكثر من مائة مواطن ومقيم لم تغب عن مخيلتهم الأمر الذي دعاهم إلى تغييب أبنائهم حفاظاً على سلامتهم . من جهته أوضح الدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية أن الأصل هو الالتزام بالدوام الرسمي في وقته المحدد وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية مع كل من تخلف عن الحضور للمدرسة دون استثناء، مؤكداً انه في حالة شدة هطول الامطار فإن لمدير المدرسة حرية التصرف بما يراه مناسباً لسلامة التلاميذ . وقال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري لـ «المدينة»، إن إدارته استعدت بخطة طوارئ مبكراً، لتفادي الحوادث في موسم الأمطار، ودعا المواطنين الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج وقت هطول الامطار والابتعاد عن الاودية واماكن تجمع مياه الامطار . وقال إن إدارة الدفاع المدني تتدخل إذا أصبحت تجمعات المياه تشكل خطورة على السكان لتخلي المواقع والمساهمة في رفع المياه . وأشار إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية وجهت الإدارات التابعة لها في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالاستعداد التام والجاهزية لما قد يحدث لا سمح الله جراء هطول الأمطار بكثافة .
المدينة : الثلاثاء 21-12-1430هـ العدد : 17030
منح مديري المدارس صلاحية الترشيح للدورات
عيسى الحبيب - الأحساء
منحت وزارة التربية والتعليم مديري المدارس صلاحية ترشيح المعلمين الراغبين الالتحاق بالدورات التدريبية على رأس العمل مباشرة وإلغاء قوائم الانتظار الخاصة بالمعلمين الراغبين في الاستفادة من الدورات التدريبية وإلغاء الآلية السابقة التي كان يعمل بها وهي الترشيح من قبل الإدارة العامة للتعليم . وجاء في التعميم منح مدير المدرسة صلاحية الموافقة على ترشيح المعلمين الراغبين في الالتحاق بالدورات التدريبية، وكذلك منحه صلاحية إلغاء ترشيح المعلم إذا لم يصدر قرارا بتنفيذ برنامج التدريب الذي تم ترشيح المعلم له . وأكد التعميم على عدم ترشيح أكثر من معلم من المدرسة الواحدة على أن تكون الأولوية لمن سجل في برنامج التدريب أولا، مشددا على أهمية متابعة مدير المدرسة لحالات تسجيل المعلمين بشكل أسبوعي، وذلك من خلال دخول الموقع الإلكتروني المخصص لذلك .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس