عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2009   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الثلاثاء 21 ذي الحجة 1430هـ

شملت أصحاب التأمين الشامل فقط
التعاونية تبدأ بصرف تعويضات متضرري سيول جدة

جدة : طارق الثقفي




أصدرت شركة التعاونية للتأمين إجراءات جديدة لصرف تعويضات عملائها، ضمن فئة التأمين الشامل، المتضررين من الأمطار والسيول التي تعرضت لها محافظة جدة يوم الأربعاء 25 نوفمبر الماضي، كما قررت تمديد أيام العمل لاستقبال المطالبات خلال يومي الخميس والجمعة بهدف تسهيل عملية صرف التعويضات وتخفيف العبء عن المتضررين وتفاعلا مع الظروف الإنسانية للمتضررين.
وأوضح بيان صدر عن شركة التعاونية للتأمين أن الإجراءات الجديدة تشمل تقديم المستندات الضرورية فقط في ظل هذا الظرف الاستثنائي، مشيرة إلى أن تعليمات صدرت لمركز الشركة لتعويضات السيارات بجدة لتحديد وحدة لاستقبال جميع مطالبات الأمطار والسيول، كما سيتم تمديد أيام العمل لاستقبال المطالبات خلال يومي الخميس والجمعة على مدى أسبوعيين متتاليين. وأفاد البيان أن مركز تعويضات السيارات بجدة استقبل بالفعل خلال اليومين الماضيين الدفعة الأولى من مطالبات التعويضات التي قدرت قيمتها بمبلغ مليون و 700 ألف ريال، ومن المتوقع أن يستمر توافد العملاء المتضررين لتقديم مطالباتهم بعد أن تنتهي الأجهزة الحكومية المعنية من حصر الأضرار وتحديد التلفيات وتعرف المتضررين على مركباتهم والخسائر الفعلية التي تعرضوا لها.
وقالت الشركة إنها خصصت خطاً ساخناً للرد على استفسارات العملاء المتضررين من أمطار وسيول جدة فيما يتعلق بإجراءات ومستندات تقديم المطالبات. وأشار البيان إلى أن التعويضات عن الأمطار والسيول سوف تصرف لعملاء التأمين الشامل نظراً لأن هذا التأمين يوفر التغطية التأمينية للتلف أو الضرر الذي تتعرض له المركبة بسبب البرد أو الأمطار أو السيول أو الفيضانات أو الأخطار الطبيعية الأخرى. يذكر أن شركات تأمين بينها التعاونية كانت قد دفعت تعويضات بلغت 50 مليون ريال عن الأضرار التي نتجت عن الأمطار وعاصفة البرد الذي تعرضت له مدينة الرياض يوم 13 شوال1416 هـ الموافق 24 مارس 1996 حيث استفاد مئات العملاء من قيمة التعويضات المسددة عن الأضرار التي لحقت بشكل أساسي بالسيارات والممتلكات والمشاريع الإنشائية والطيران وبلغت الخسائر في السيارات المتضررة من تلك العاصفة عشرات الملايين من الريالات.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس