عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2009   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 22/12/1430 هـ 09 ديسمبر 2009 م

تعديل تقرير النمو السنوي الياباني لـ1.3% فقط

طوكيو : الألمانية
قالت الحكومة اليابانية اليوم إن الاقتصاد الياباني سجل معدلا سنويا للنمو بلغ 1.3 % خلال الفترة (يوليو- سبتمبر) وهو معدل أبطأ بكثير من المتوسط الأولي الذي كانت الحكومة أعلنت عنه الشهر الماضي وبلغ 4.8 %.
وتوافق الإعلان الأخير مع متوسط النمو الذي حققه الاقتصاد الياباني خلال الربع السابق والذي لم يتجاوز هامش 0.3 % بعد أن كانت الحكومة تتوقع متوسط نمو بنسبة 1.2 %.
وعزت الحكومة التعديل السلبي الأخير في متوسط النمو بشكل أساسي إلى ضعف حجم الإنفاق عن المتوقع.


المفوض الأوروبي يحذر من خطورة الوضع المالي لليونان

بروكسل : الألمانية
حذر المفوض الأوروبي للشئون النقدية والاقتصادية ، يواكين ألمونيا، أثينا أمس من المخاطر المحتملة التي تهدد الاستقرار النقدي لمنطقة اليورو بسبب العجز الكبير في ميزانية اليونانم ، إحدى دول المنطقة.
وقال ألمونيا بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل "من الواضح أن اليونان تواجه تحديات مالية واقتصادية كبيرة", وأضاف " ندرك أن حالةالأوضاع المالية لليونان تجذب انتباه الأسواق المالية ووكالات التصنيف الائتماني".
يذكر أنه إلى جانب اليونان تواجه أيرلندا وأسبانيا ، من دول منطقة اليورو ، عجزا كبيرا في ميزانياتهما.
كانت الحكومة اليونانية أعربت عن نيتها إصلاح الوضع المالي للبلاد بما يتفق مع قواعد الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو.
وقال ألمونيا إن مشروع الموازنة الذي أقرته الحكومة اليونانية في 20 نوفمبر الماضي يمثل خطوة على الطريق الصحيح ، وإن كان يجب بذل المزيد من الجهد للقضاء على مظاهر الخلل في المالية العامة لليونان.


كبار مسئولي "أيه.آي.جي" الأمريكية يهددون بالرحيل إحتجاجا على تقييد المكافآت

واشنطن : الألمانية
ذكرت تقارير إخبارية أمس أن السلطات الأمريكية قد تعفي كبار موظفي مجموعة التأمين الأمريكية المتعثرة "أمريكان إنترناشيونال جروب" (أيه.آي.جي) من الحد الأقصى للأجور الذي وضعته هذه السلطات للشركات التي نالت دعما حكوميا.
فقد هدد هؤلاء الموظفون بالرحيل عن " أيه.أي.جي" إذا لم تسمح لهم السلطات الأمريكية بالحصول على أجر سنوي يزيد عن الحد الأقصى المسموح به ، وهو 500 ألف دولار.
وذكرت وكالة " بلومبرج" للأنباء الاقتصادية أن خمسة من كبار موظفي "أيه.آي.جي" ، على الأقل هددوا بالرحيل عنها في حال خفضت السلطات الحكومية أجورهم بعد أن حصلت المجموعة على قروض حكومية وصلت إلى 180 مليار دولار.
كانت "أيه.آي.جي" هدفا لانتقادات شعبية قوية في الولايات المتحدة بسبب حصول كبار موظفيها على مكافآت بعشرات الملايين من الدولارات رغم أنها كانت على حافة الإفلاس ، وأنها حصلت على حوالي 200 مليار دولار من أموال دافعي الضرائب لتفادي انهيارها.
كان كينيث فاينبرج ، الذي عينته وزارة الخزانة الأمريكية لتنظيم أجور كبار مسئولي المؤسسات المالية والبنوك التي حصلت على دعم مالي حكومي قد اشتكى من أن أيه.آي.جي هي الشركة الوحيدة التي رفضت التفاوض معه بشأن تحديد المكافآت.
وحدد فاينبرج في أكتوبر الماضي الحد الأقصى لأجور 25 مسئولا في 7 مؤسسات مالية ، بحيث لا تزيد عن 500 ألف دولار سنويا.
ولكنه قد يضطر إلى إعلان تخليه عن هذا السقف خلال الأسبوع الحالي بسبب ضغوط العاملين في "أيه.آي.جي".
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس