عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2009   رقم المشاركة : ( 10 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 22/12/1430 هـ 09 ديسمبر 2009 م

دراسة: 57 % من أثرياء الخليج استثمروا بمخاطر عالية أثناء الأزمة

«الاقتصادية» من المنامة
أشارت الدراسات التي قام بها «مكتب العائلة» The Family Office إلى أن كثيراً من العائلات الخليجية الثرية يعاود دخول أسواق المال سعياً لتحقيق عوائد كبيرة، دون وجود فهم كاف للمخاطر المحتملة في ظل المناخ الاستثماري الحالي.
وأشار الاستطلاع الذي أجري على الأفراد والعائلات ذوي الثروات الكبيرة في المنطقة، إلى أنه على الرغم من تدني العوائد المتوقعة للمستثمرين نتيجة للأزمة المالية العالمية الحالية، إلا أن هذه التوقعات لا تزال أعلى مما تقتضيه الاستراتيجيات الاستثمارية المتعارف عليها.
كما أوضحت الدراسة أن 57 في المائة من المستثمرين ذوي الثروات الكبيرة في المنطقة كانوا يقدمون على استراتيجيات استثمارية جريئة ذات مستويات مخاطر مرتفعة لتعويض الأداء المتدني أثناء الأزمة.
يقول عبد المحسن العمران، مؤسس والمدير التنفيذي لشركة «مكتب العائلة»: «على الرغم من انخفاض إقبال المستثمرين على المخاطر نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية، لا يزال عديد من المستثمرين يسعون للحصول على عوائد تفوق الحد المتوسط بكثير. بالطبع هناك مكان للاستثمارات عالية المخاطر، حتى في ظل المناخ الاقتصادي الحالي، إلا أنه يجب تفهم مخاطر هذه الاستثمارات وإدارتها عبر المحفظة الاستثمارية بالكامل».
ويرى مراقبون أن ما يزيد على ثلاثة أرباع المستثمرين الذين يتميزون بأخذ مخاطرعالية في المنطقة عاودوا دخول أسواق المال بالفعل وذلك من خلال الاستثمار في منتجات استثمارية مرتفعة العوائد، مثل الأسهم وحقوق الملكية الخاصة، مع تفضيل السوق المحلية على أسواق المال الأمريكية أو الأوروبية وغيرها من الأسواق حول العالم.
ويؤكد العمران أنه حتى المستثمرون «المتحفظون» لم يخفضوا من مستوى قابليتهم لأخذ المخاطر نتيجة للأزمة العالمية. ويضيف «أن العائلات الثرية المستثمرة في أسواق المال تحتاج إلى نصائح الخبراء وحلول استثمارية مناسبة لها بطريقة حرفية إذا ما قورنت مع المستثمرين الأفراد من الأثرياء. إن هؤلاء المستثمرين يتمتعون بحس استثماري جيد، وفهم طيب للاقتصاد ومستوى مرتفع من الثقافة الاستثمارية، ولهذا السبب تكون توقعاتهم للعوائد مرتفعة أكثر. وتهدف شركة مكتب العائلة تحديداً إلى مساعدة هؤلاء الأفراد والعائلات على تحقيق العوائد التي يتوقعونها وفي الوقت ذاته التعامل مع المخاطر المتضمنة».


«قطر الأول للاستثمار» يتملك 71.3 % من شركة صناعية إماراتية


المري والشامسي و رجوب خلال المؤتمر الصحافي.
حسن أبو عرفات من الدوحة
استحوذ بنك قطر الأول للاستثمار على 71.3 في المائة من شركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية والتي تعتبر إحدى أكبر الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في صناعة العديد من المنتجات البلاستيكية ذات الجودة العالية مثل البطاقات الهاتفية والبنكية مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية.
ورفض عبد الله المري، رئيس مجلس بنك قطر الأول للاستثمار الكشف عن قيمة الصفقة لأسباب استراتجية خاصة و أن النية تتجه إلى إدراج المصنع في أسواق الخليج في غضون السنوات الثلاث القادمة، قائلا: «إن هذه العملية تعتبر أول عملية استحواذ خارج دولة قطر».
وأكد رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار أمس، أن عملية الاستحواذ تمت بناء على دراسات أكدت جدوى عملية الاستحواذ خاصة وأن للشركة بنية أساسية جيّدة و لديها برامج توسع داخل الإمارات و في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وفي تعليقه على الصفقة، قال المري: «نحن سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية، إحدى الشركات الرائدة والحائزة على عدة جوائز في قطاع الصناعة. إن هذه الصفقة تعكس استراتيجية البنك للاستثمار في قطاعات مختلفة ومن بينها قطاع الصناعة، والتي تعد من القطاعات المهمة لاقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، والتي من المتوقع أن تشهد نمواً ملحوظاً خلال السنوات القادمة».
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس