عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2009   رقم المشاركة : ( 7 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الاربعاء22 ذي الحجة 1430هـ -

أمانة جدة تبدأ حصر مخططات الأودية لدراسة نزع ملكياتها


جدة: حسن السلمي

بدأت لجنة عليا من أمانة جدة جولاتها الميدانية لتتبع مسارات 14 واديا تمر عبر أحياء جدة من الشرق باتجاه البحر غربا بناء على قرار أمين جدة المهندس عادل فقيه القاضي بتسمية جميع الأحياء والمخططات النظامية والعشوائية الواقعة في ممرات الأودية.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بأمانة جدة أن اللجنة يرأسها مدير إدارة الممتلكات بالأمانة المهندس سليمان السحيم، وتضم في عضويتها كلاً من المهندس عبد الله تركستاني، ومدير إدارة الدراسات والبحوث المهندس محمد عاشور.
وكشفت مصادر "الوطن" عن طلب أمين جدة من اللجنة الوقوف ميدانيا على طول المسارات الفعلية لمجاري 14 واديا بجدة تتجه جميعها من الشرق باتجاه البحر غربا عبر مختلف أحياء جدة، وموافاته بتقرير مفصل يتضمن أسماء وبيانات وأرقام الأحياء والمخططات السكنية سواء كانت نظامية أو عشوائية.
وأضافت أن الأمين طالب في تكليفه اللجنة بضرورة إرفاق كامل البيانات المتعلقة بهذه الأحياء، وتاريخ اعتماد كل حي، وأسماء المسؤولين الذين تم اعتماد توقيعاتهم ضمن قرارات فسح هذه المخططات، والحلول المقترحة لفتح مجاري السيول، ونزع ملكيات العقارات النظامية الواقعة في طرق هذه الأودية.
وأكدت المصادر أن اللجنة بدأت العمل فعليا لرصد وتتبع مسارات الأودية تمهيدا لنزع ملكيات المخططات والعقارات الواقعة في طرق مجاريها.
وألمحت إلى أن التقرير الذي طلبه أمين جدة بصورة سريعة من اللجنة سيتم تقديمه للجنة تقصي الحقائق لاستدعاء المسؤولين الذين اعتمدوا هذه المخططات، وأن معظم هذه المخططات تم اعتمادها من قبل مديري إدارات في الأمانة، ومشرفين ومهندسين قبل أكثر من 30 عاما.
إلى ذلك، تتبعت "الوطن" أمس آثار سيول وادي قوس الذي اجتاح أحياء شرق وجنوب جدة، ورصدت الأحياء التي مرت بها المياه، وحولتها إلى شبه أودية، واختلفت ما بين نظامية وعشوائية، وهي أحياء الحرازات العشوائية، ومخطط الصواعد النظامي، ومخطط البساتين العشوائي، ومخطط عبيد النظامي، ومخطط المساعد النظامي، وحي قويزة الشعبي، ومن ثم جامعة الملك عبد العزيز، وأحياء الجامعة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس