عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الاربعاء22 ذي الحجة 1430هـ -

استدعاء الشركات المنفذة لمشاريع "ثبت قصور فيها"

جدة: مشاري الوهبي، براء العتيق، محمد الزايد، حسن السلمي

كشفت أولى نتائج التحقيق التي باشرتها لجنة تقصي الحقائق في فاجعة جدة أمس، عن ثبوت قصور في أداء مقاولين ممثلين بشركات ومؤسسات نفذت مشاريع معتمدة.
وأوضحت اللجنة التي يرأسها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز في بيان رسمي، أنها قررت استدعاء جميع الشركات والمؤسسات التي قامت بتنفيذ المشاريع المعتمدة التي ثبت وجود قصور فيها.
وأفادت مصادر قريبة من اللجنة أن عدد الشركات التي ثبت التقصير في أعمالها محدود ولا يتجاوز الخمس شركات (حتى يوم أمس )، لكنها لم ترغب في الكشف عن أسماء هذه الشركات.
وبدأت لجنة التحقيق وتقصي الحقائق استدعاء المسؤولين المعنيين بالكارثة الحاليين والسابقين ممن عملوا على مراتب وزراء ومراتب ممتازة للتقصي والتحقيق.
واستدعت لجنة منبثقة عن لجنة التحقيق وتقصي الحقائق موظفين في جهات ذات علاقة بالموضوع من بينهم موظفون متقاعدون، كما وضعت جدولا محددا لكل من يستدعي الأمر التحقيق معه من كافة الإدارات الحكومية. وينتظر أن تنتهي اللجنة من أعمالها - بناء على النصوص النظامية - بتوجيه 4 اتهامات لبعض المسؤولين، وهي: استغلال النفوذ الوظيفي، إساءة استخدام السلطة، التربح من الوظيفة العامة، والاستيلاء على المال العام
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس