عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2009   رقم المشاركة : ( 12 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبـــار ومنــوعـات الثلاثاء28 ذو الحجة

متكي: محاكمة الأمريكيين الـ 3 قريبا

المدعي العام في طهران يعلن اعتقال متظاهرين «لإهانتهم الخميني وخامنئي»

منوشهر متكي
طهران - الوكالات:
أعلن المدعي العام في طهران أمس أنه تم اعتقال العديد من الأشخاص لإقدامهم خلال تظاهرات المعارضة على ''إهانة'' مؤسس الجمهورية الإسلامية آية الله الخميني والمرشد الأعلى علي خامنئي. وقال عباس جعفري دولت ابادي كما نقلت عنه وكالة ايلنا للأنباء ''نحن متأكدون من (إدانة) بعض هؤلاء الأشخاص. لقد تم إثبات جرمهم وأقروا به''. وأضاف أن أحد هؤلاء اعتقل خلال تظاهرات السابع من كانون الأول (ديسمبر) لتمزيقه صورة لمؤسس الجمهورية الإسلامية آية الله الخميني. وأوضح دولت ابادي أن ''هذا المتهم في السجن. سيتم استكمال ملفه سريعا تمهيدا لإرساله إلى المحكمة''. ولم يحدد عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم ولا ظروف هذا الاعتقال.
بدوره، دعا رئيس الوزراء الإيراني السابق مير حسين موسوي إلى مواصلة حركة الاحتجاج على الحكومة التي طالبها بوقف ''العنف'' لتجنب إضفاء طابع متشدد على حركة الاحتجاج، كما أورد أمس موقع إنترنت قريب من المعارضة.
من جانب آخر، أعلن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي أمس أن طهران ''لا تصر'' على تبادل 400 كيلومتر من اليورانيوم الضعيف التخصيب الذي تملكه بالوقود النووي اللازم لتشغيل مفاعل الأبحاث في طهران، بحسب ما نقلت عنه وكالة فارس للأنباء. وقال متكي كما نقلت عنه الوكالة إن ''الجمهورية الإسلامية في إيران لا تصر على تطبيق اقتراحها بتبادل 400 كيلومتر من اليورانيوم في جزيرة كيش (في الخليج)'' بكميات من الوقود لمفاعل الأبحاث في طهران. وأضاف ''تم طرح هذا الاقتراح خلال محادثات ثنائية مع بعض الأطراف. أنه بادرة حسن نية للخروج من المأزق''. وقال متكي خلال مؤتمر صحافي بثت قناة برس تي في الإيرانية الناطقة بالانجليزية وقائعه مباشرة إن ''استجواب هؤلاء الأمريكيين الثلاثة الذين دخلوا إيران بشكل غير قانوني لأغراض مشبوهة يتواصل. ستتم محاكمتهم وسيصدر حكم''.
وفي باريس، أكد مستشار البيت الأبيض للأمن القومي الجنرال جيمس جونز في مقابلة نشرت أمس أنه يبقى أمام إيران شهر واحد لتبدل موقفها فيما يتصل بملفها النووي، وذلك تحت طائلة فرض عقوبات دولية جديدة عليها. وردا على سؤال لصحيفة ''لو فيغارو'' حول موقف روسيا من إمكان فرض عقوبات جديدة على طهران، قال جونز إن روسيا ''كانت متفهمة تماما لصبرنا، لكنها تفهم أن هذا الصبر يكاد ينفد وأنه سيكون هناك تغيير في غضون شهر، لا أكثر، إذا لم يتخذ الجانب الإيراني أي موقف''. وأضاف مستشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما ''قلنا دائما إنه في نهاية العام ستحين لحظة الحكم على الاتجاه الذي ترغب إيران في سلوكه''.
من جهته، ذكر رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أمس أن إيران لن تبلغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن مواقعها الجديدة لتخصيب اليورانيوم قبل بدء تشغيلها. وقال صالحي لوكالة مهر للأنباء ''قررت طهران عدم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بمواقعها الجديدة للتخصيب مقدما.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس