عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2009   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يوميات السعودية خلال عام 1430هـ

  • معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يوقع في مكتبه بالوزارة عقد المرحلة الثانية من مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بتكلفة إجمالية تزيد على المليار وستمائة مليون ريال.
  • وقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان بالخرطوم اتفاقية للتعاون في مجال القضاء . ووقع الاتفاقية نيابة عن المملكة معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم ال الشيخ وعن الجانب السوداني معالي وزير العدل عبد الباسط سبكرات .
16 محرم 1430هـ * عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخوه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية اجتماعاً في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض 18 محرم 1430هـ * بدأ أصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قصر الدرعية بالرياض أعمال القمة الخليجية الطارئة التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لبحث الاوضاع في قطاع غزة.
20 محرم 1430 * تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة المؤتمر العالمي للفتوى وضوابطها الذي يعقده المجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي بمقر الرابطة بمكة المكرمة . * وقع كل من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية ( أجفند ) رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة ومعالي وزير المالية الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف اتفاقية لتقديم قرض تمويل الوزارة لمشروع فرع الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة العربية السعودية بمدينة الرياض مقداره 120.000.000 ريال . * خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يستقبل بقصره بالرياض دولة رئيس الوزراء البريطاني السابق مبعوث اللجنة الرباعية الدولية الخاص إلى الشرق الأوسط توني بلير. وجرى خلال الاستقبال بحث الأوضاع في قطاع غزة وضرورة إيقاف العدوان الإسرائيلي المستمر الذي خلف الآلاف من القتلى والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.
21 محرم 1430هـ * خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يصل إلى دولة الكويت الشقيقة ليرأس وفد المملكة العربية السعودية إلى مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ـ قمة التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة ـ التي ستبدأ أعمالها في الكويت.
22 محرم 1430هـ * خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يعلن في القمة العربية في الكويت عن تبرع المملكة العربية السعودية بمبلغ 1000 مليون دولار لإعادة إعمار غزة . كما أعلن / حفظه الله / باسم قادة العرب تجاوز مرحلة الخلاف وفتح باب الأخوة العربية والوحدة لكل العرب دون استثناء او تحفظ ومواجهة المستقبل بإذن الله نانبذين الخلافات صفا واحدا كالبنيان المرصوص مستشهدا بقوله تعالى (( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم )). وذلك خلال الكلمة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين في افتتاح مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ( قمة التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة ) التي بدأت أعمالها في الكويت . * جمعية الأطفال المعوقين تمنح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود جائزة الجمعية في فرع الخدمة الإنسانية نظير جهوده ودعمه * أيده الله * للجمعية ومساندة برامجها الوطنية وتوجيهاته الكريمة التي جسدت أولوية هذه الفئة الغالية في خطط التنمية الحكومية.
23 محرم 1430هـ * انخفاض صافي الربح للشركة السعودية للصناعات الأساسية / سابك / خلال الربع الرابع من عام 2008م الى / 311 / مليون ريال مقابل /
87ر6 / مليار ريال للربع الرابع من عام 2007م بانخفاض قدره 95 في المائه ومقابل / 24ر7 / مليار ريال للربع السابق بانخفاض قدره 96 في المائه .

24 محرم 1430هـ * خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يستقبل في قصره بالرياض سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء رئيس المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ومعالي أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والمشاركين في المؤتمر العالمي للفتوى وضوابطها الذي عقده المجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واختتم أعماله في مكة المكرمة. * معالي وزير الصحة يضع حجر الأساس لثلاثة مشروعات صحية جديدة بمحافظة الأحساء شملت مشروع مستشفى الأمير سعود بن جلوي الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 200 سرير قابلة للزيادة وبتكلفة تزيد عن 204 ملايين ريال ومشروع مستشفى الملك فيصل بالهفوف بسعة 200 سرير وبتكلفة تزيد عن 114 مليون ريال ومشروع توسعة الطوارئ بمستشفى الملك فهد بالهفوف بمبلغ 192 مليون ريال.
25 محرم 1430هـ * شركة الاتصالات السعودية تفوز برخصة الاتصالات المتنقلة الثالثة في البحـرين بمبلغ / 000 ر 687 ر86 / دينار بحريني إثر مزايدة جرت في المنامة .
28 محرم 1430هـ * وقعت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة اتفاقية تعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين / الانوروا / وذلك بفندق / الهوليدي إن / في الرياض في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة ضرورة تكثيف العمل الاغاثي لمساعدة الأسر المتضررة داخل غزة واستمراراً للتعاون بين الحملة والمنظمات الدولية العاملة في حقل الاغاثة داخل قطاع غزة. وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب الحملة معالي مستشار
سمو وزير الداخلية رئيس حملة خادم الحرمين الشريفين ٍلإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة الدكتور ساعد العرابي الحارثي فيما وقعها عن الوكالة المفوض العام لـ / الانوروا / كارين ابوزيد . * صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع في مكتبه بمدينة الجبيل الصناعية أربعة عقود بلغت تكاليفها أكثر من ( 453 ) مليون ريال في مجالات أنظمة شبكات الاتصالات ومحطات وشبكات الطاقة الكهربائية وتطوير المنطقة السكنية بالجبيل الصناعية. * نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية حفل افتتاح فعاليات منتدى التنافسية الدولي الثالث الذي يحمل عنوان " التنافسية المسؤولة في عالم متسارع الأحداث " وذلك بفندق الفور سيزن بالرياض .

29 محرم 1430هـ * جامعة الملك سعود تصنف ضمن أفضل 300 جامعة عالمية وتحتل المرتبة 292 عالميا في تصنيف " ويبوماتريكس " الاسباني العالمي محققة المركز الأول على مستوى العالم العربي والعالم الإسلامي ، والمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا ، والمرتبة 21 على مستوى آسيا.
شهر صفر1430 هـ.

1 صفر 1430هـ • تخلف الركاب عن السفر بعد تأكيد الحجز يكلف الخطوط الجوية العربية السعودية خسائر مادية بلغ اجماليها لعام 2008م مليار و798 مليون ريال وأكدت الإحصاءات الخاصة بالأداء التشغيلي للخطوط السعودية تخلف ما يزيد على ثلاثة ملايين و618 ألف راكب عن السفر رغم التأكيد النهائي والمسبق للحجز حيث بلغ عدد الركاب الذين تخلفوا عن السفر على الرحلات الداخلية 2 مليون و 306 ألف راكب ومليون و15 ألف راكب على الرحلات الدولية .
2 صفر 1430هـ • خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله يستقبل في مزرعته بالجنادرية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية رئيس هيئة جائزة الملك خالد وخلال الاستقبال تشرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بتقديم سيف الملك خالد بن عبد العزيز رحمه الله هدية لخادم الحرمين الشريفين ،
وصورة تجمع الملك المفدى بأخيه الملك خالد بن عبد العزيز رحمه الله ، وذلك بمناسبة إطلاق جائزة الملك خالد للتنافسية المسئولة لأفضل ثلاث شركات سعودية ، وتسليمها للفائزين بها خلال حفل افتتاح منتدى التنافسية الدولي الثالث الذي أقيم في الرياض .

3 صفر 1430هـ • برنامج الغذاء العالمي يمنح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله جائزة البطل العالمي لمكافحة الجوع لعام 2008 في حفل أقيم بمدينة دافوس السويسرية شارك فيه العديد من ممثلي حكومات الدول والمنظمات الدولية والشركات الكبرى وتسلم الجائزة نيابة عن الملك المفدى معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل من المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي جوزيت شيران التي أعربت في كلمة لها في الحفل عن عظيم شكرها لخادم الحرمين الشريفين على دعمه للبرنامج وتبرعه السخي له بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي.
4 صفر 1430هـ • الشركة الوطنية لنقل الكيماويات توقع اتفاقيات مع شركة (اودفل النرويجية) تقضي بتأجير ثلاث ناقلات هي (الرياض ومكة والجبيل) لعشر سنوات على هيئة حديد عاري مع خيار الشراء لشركة (اودفل) بعد ثلاث سنوات من بداية العقد بأسعار محددة وبموجب هذا الاتفاقيات ستحصل الشركة من جراء تأجير هذه الناقلات بالإضافة إلى قيمة البيع في حالة ممارسة شركة اودفل حق الشراء بعد ثلاث سنوات على مبلغ / 643 / مليون ريال كما يقدر الربح التشغيلي من التأجير بالإضافة إلى صافي الربح من قيمة البيع بما يقارب /200/ مليون ريال وفي حالة استمرار العقد حتى نهاية السنة العاشرة فان مبلغ التأجير الإجمالي وقيمة البيع يقدر بحوالي / 876/ مليون ريال 0
5 صفر 1430هـ • خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يستقبل في الديوان الملكي بقصر اليمامة معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد ومعالي نائب رئيس المجلس الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار وأعضاء المجلس وكبار المسئولين فيه.
• صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يجتمع بالمبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل وجرى خلال الاجتماع بحث عملية السلام ومجمل القضايا المتعلقة بهذا الشأن وأهمية تكثيف الجهود الدولية نحو حل هذه الأزمة التي أدت إلى حالة من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة وأهمية الدفع بعملية السلام وصولاً إلى تحقيق أهداف الدولة الفلسطينية المستقلة والمتصلة القابلة للحياة .
6 صفر 1430هـ • خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله يستقبل في قصره بالرياض الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ عمرو موسى وجرى خلال الاستقبال بحث الجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية للإسهام في معالجة قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين.
7 صفر 1430هـ • فخامة رئيسة جمهورية الفلبين جلوريا مكابجال أوريو وأعضاء الوفد المرافق لفخامتها تصل إلى الرياض . • صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله يستقبل في مقر إقامته بأغادير سمو ولي العهد بدولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني والوفد المرافق له. • مصدر مسئول في وزارة الداخلية يعلن قائمه بها مجموعة ( 85 ) خمسة وثمانون مطلوبا للجهات الأمنية منهم اثنان يمنيي الجنسية والبقية من السعوديين المتواجدين في الخارج الذي يتبنون الفكر الضال .
8 صفر 1430هـ • بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وفخامة الرئيس عبد الله غول رئيس الجمهورية التركية مجمل الأحداث في المنطقة وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية وما خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وضرورة تكثيف الجهود الدولية لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومقدراته وجهود البلدين في العمل على تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية كما تطرقت المباحثات خلال الاجتماع الذي عقده الجانبان في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض إلى الجهود العربية والإسلامية لتحقيق الوحدة الفلسطينية وأهمية الوصول إلى هذا الهدف.
• بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وفخامة الرئيس عبد الله غول رئيس الجمهورية التركية جرى بقصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال الشباب والرياضة وقعها عن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ومن الجانب التركي وقعها معالي وزير الدولة كورشاد توزمن كما جرى التوقيع على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية التركية في مجال النقل البحري وقعها عن الجانب السعودي معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ومن الجانب التركي وقعها معالي وزير المواصلات بنعلي يلدرم.
9 صفر 1430هـ • خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي * حفظه الله * يوافق على قرار مجلس التعليم العالي الخاص بالضوابط والمعايير اللازم توافرها فيمن تمنح لهم البدلات والمكافآت والمزايا التي تمنح للخاضعين لسلم أعضاء هيئة التدريس في الجامعات وتشمل ( التخصصات النادرة، والجامعات الناشئة، ومكافأة التميز) .
11 صفر 1430هـ • صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على ما انتهت إليه اللجنة المشكلة من وزارات الداخلية والعدل والشؤون الإسلامية والمالية والشؤون الاجتماعية والثقافة والإعلام ومؤسسة النقد العربي السعودي ورئاسة الاستخبارات العامة بشأن دراسة ظاهرة المبالغة في الصلح في قضايا القتل بشكل عام وما يرافقها من إقامة مخيمات لجمع تبرعات الدية لورثة القتيل .
13 صفر 1430هـ • رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود * حفظه الله * حفل تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الإنشائية والإستراتيجية لجامعة الملك سعود ومن أهمها المدينة الجامعية للطالبات واستكمال المدينة الطبية وإسكان أعضاء هيئة التدريس ومجموعة مباني الكليات للطلاب بالإضافة إلى المرحلة الأولى لأوقاف الجامعة ووادي الرياض للتقنية بتكلفة إجمالية تبلغ 14 ملياراً و 39 مليون ريال.
15 صفر 1430هـ • صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يستقبل في مكتبه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام وتم خلال اللقاء استعراض العلاقة بين الاتحادين السعودي والآسيوي لكرة القدم وأوجه التعاون الثنائي وسبل تطويرها .
• رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وفخامة الرئيس هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها الجانبان في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض .
17 صفر 1430هـ • جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين يستقبل في المنامة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية / اجفند / بمناسبة زيارة سموه للبحرين للتوقيع على إنشاء بنك الإبداع المخصص للإقراض دعما للمشاريع الصغيرة .
19 صفر 1430هـ • صدور أوامر ملكية كريمة بتغيير وزاري ومؤسساتي شمل الصحة والتعليم والعدل والإعلام والقضاء كما تضمنت الأوامر الملكية إعادة تكوين هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى .
20 صفر 1430هـ • معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين يوقع خمسة عقود لمشاريع مياه ومشاريع للصرف الصحي ومشاريع تشغيل وصيانة في عدد من مناطق المملكة المختلفة بتكلفة بلغت أكثر من (356) مليون ريال. • صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يستقبل في مقر إقامته بأغادير الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له .
21 صفر 1430هـ • تشرف بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد لله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله في قصر اليمامة أصحاب السمو والمعالي الوزراء الذين شملتهم الأوامر الملكية الكريمة بتعيينهم في مناصبهم الجديدة وهم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد لله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم ومعالي الدكتور عبد لعزيز بن محيي الدين خوجه وزير الثقافة والإعلام ومعالي الدكتور عبد لله بن عبد لعزيز الربيعة وزير الصحة.
22 صفر 1430هـ • وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على التعاقد مع المدرب البرتغالي (خوسيه فايتور دوس سانتوس بسيرو ) لتدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم . • بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبد لعزيز أمير منطقة الباحة وقع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري عقد مشروع الموقع العام لجامعة الباحة المرحلة الثانية بتكلفة تبلغ 179 مليون، ومشروع تنفيذ سكن طلاب الجامعة بمبلغ 000 ر 000 ر103 ريال.
23 صفر 1430هـ • شركة الاتصالات السعودية تعلن نتائجها المالية السنوية الموحدة المنتهية في 31/12/2008 , إذ بلغ صافي الربح 11.038 مليون ريال مقابل 12.022 مليون ريال للعام السابق و ذلك بانخفاض قدره 8 بالمئة , وبلغت ربحية السهم 5.52 ريال مقابل 6.01 ريال للعام السابق.
24 صفر 1430 هـ • خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يستقبل في روضة خريم جلالة الملك عبد لله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة .
• صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يصل إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية قادما من المملكة المغربية لمتابعة الفحوصات الطبية اللازمة والعلاج.
27 صفر 1430هـ • قرر أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية والمالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ختام أعمال الاجتماع الثالث عشر بين المجلس الوزاري (وزراء الخارجية) ولجنة التعاون المالي والاقتصادي الذي عقد في الرياض إنشاء برنامج لإعادة إعمار غزة تكون عضويته مفتوحة للدول العربية وتديره لجنة من الدول العربية الأعضاء في البرنامج بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية كما قرروا دراسة إنشاء مكتب ميداني للإشراف على تنفيذ مشاريع البرنامج .. ودعوا لعقد اجتماع بمقر الأمانة العامة لوضع آليات تنفيذ البرنامج .
28 صفر 1430هـ • وزارة التجارة والصناعة توضح في بيان لها أنه بناء على نتائج الفحص والتحليل لعينات من المنتجات الغذائية الصينية ومن بينها الحليب ومنتجاته التي تم ضبطها وحجزها التي أثبتت تلوثها بمادة الميلامين الضارة فقد تم إتلاف ( 2.142.470 ) كيلو جرام من النوعية المخالفة وأشارت وزارة التجارة والصناعة في بيان أن هذا الإجراء يأتي بعد أن اكتشفت تلوث بعض المنتجات الغذائية الصينية بمادة الميلامين ومن بينها الحليب ومنتجاته .
• وقع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بمقر الإمارة عقد تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع إنشاء مباني الحرس الوطني بمنطقة حائل مع شركة السويح للمقاولات بقيمة (127.000.000) مائة وسبع وعشرين مليون ريال.
• أجريت في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عملية جراحية باطنية ، وقد أوضح الفريق الطبي المعالج في تصريح له أن هذه العملية هي استكمال للفحوصات الطبية والعلاج الذي تلقاه سموه الكريم مؤخراً ، وأنها قد تكللت بالنجاح ولله الحمد .
• معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيى الدين خوجة ومعالي وزير الثقافة في الجمهورية اليمنية الدكتور محمد ابوبكر المفلحي يفتتحان معارض النخلة والكتاب والورود وذلك في المركز الثقافي بصنعاء .
شهر ربيع الأول 1430 هـ

1 ربيع الأول 1430هـ • معالي وزير الخارجية الفرنسي بيرنار كوشنير يجتمع في باريس مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والقضايا الدولية الراهنة وقضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .
2 ربيع الأول 1430هـ • نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام توج صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض فريق الهلال لكرة القدم بكأس سمو ولي العهد بعد فوزه على فريق الشباب بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .
3 ربيع الأول 1430هـ • تمت بنجاح في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض عملية فصل التوأم السيامي المصري (حسن ومحمود) التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بإجرائها في المدينة . • صدور أمر ملكي كريم بتعيين المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي مديراً عاماً للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق بالمرتبة الممتازة.
4 ربيع الأول 1430هـ • صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية يوقع في مكتب سموه بالوزارة عقود اثنين وثلاثين مشروعاً بلدياً بمبلغ إجمالي وقدره (614.923.462) ريالاً مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة . • تشرف بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله في الديوان الملكي بقصر اليمامة معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وأعضاء المجلس . • صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يصل إلى مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية ليرأس وفد المملكة العربية السعودية إلى اجتماعات المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد الفلسطيني لإعادة إعمار غزة.
6 ربيع الأول 1430هـ • حيا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود المثقفين والمثقفات والأدباء في حفل افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعايته " حفظه الله " واصفاً هذه المناسبة الثقافية السنوية التي تحتفل بها الرياض في كل عام بالحدث الثقافي الوطني الذي يزداد فيه الثراء المعرفي ويتم التواصل فيه مع الأمم والشعوب وقال " رعاه الله " في كلمته التي ألقاها نيابة عنه معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة لدى افتتاحه معرض الدولي للكتاب إننا في المملكة العربية السعودية نؤكد دوما على التمسك بالشريعة الغراء والعمل على هدي القرآن الكريم وسنة النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم.
7 ربيع الأول 1430هـ • معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف ومعالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ممثلين عن حكومة المملكة العربية السعودية يوقعان عقداً مع ائتلاف الراجحي لتنفيذ الأعمال المدنية لمشروع قطار الحرمين السريع بقيمة / 152ر831ر785ر6 / ريالاً وذلك بفندق الماريوت بالرياض .
• جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين يصل إلى الرياض لحضور فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الرابعة والعشرين . • رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله انطلاقة المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الرابعة والعشرين الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً بالجنادرية .
9 ربيع الأول 1430هـ • رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله المهرجان السنوي الكبير لسباق الخيل على كأس المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي أقامه نادي الفروسية على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالجنادرية وخصص له الشوط السابع .
10 ربيع الأول 1430هـ • برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أعلنت أسماء الفائزين بجائزة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة في دورتها الثانية في مقر مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض . • خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله يستقبل في قصره بالرياض ضيوف الحرس الوطني من العلماء والأدباء والمفكرين ورجال الإعلام والصحافة من داخل المملكة وخارجها الذين يحضرون المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الرابعة والعشرين والمقام في الجنادرية كما استقبل الملك المفدى ضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب والمشاركين في فعالياته الثقافية . • صدور أمر ملكي كريم بتعيين الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الله اليحيى على درجة رئيس محكمة استئناف ، ويكون أميناً عاماً للمجلس الأعلى للقضاء .
11 ربيع الأول 1430هـ • المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يعلن الكشف عن شبكة محلية على ارتباط بجهات خارجية امتهنت تهريب المخدرات من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى المملكة وترويجها فيها حيث تم القبض على المتورطين في نشاطاتها الإجرامية في عدة مناطق من المملكة وعددهم ( 19 ) شخصاً منهم ( 7 ) سعوديون و ( 12 ) من جنسيات عربية وضبط في حوزتهم مليوني قرص من أقراص الكبتاجون المخدرة كانت مجهزة للترويج في أوساط صغار السن والشباب من أبناء المجتمع بالإضافة إلى مبالغ مالية نقدية بلغت ( 000ر880ر5 ) خمسة ملايين وثمانمائة وثمانون ألف ريال وعدد ( 13 ) ثلاثة عشر سيارة وقد كشفت التحقيقات الأولية عن قيام المذكورين بإيداع وتحويل مبالغ مالية كبيرة بلغ إجماليها ( 000ر000ر406 ) أربعمائة وستة ملايين ريال سعودي في حسابات بنكية داخلية وخارجية • نيابة عن الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري فعاليات الندوة الوطنية الثانية لتقنية المعلومات التي تقام تحت عنوان " الاقتصاد والاستثمار المعلوماتي : التحديات والحلول " وتنظمها كلية الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود.
12 ربيع الأول 1430هـ • معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين يوقع تسعة عقود جديدة لمشاريع المياه والصرف الصحي بالمنطقة الشرقية بتكلفة إجمالية بلغت 795ر328ر373 ريال ريالا وذلك بالتعاقد مع شركات وطنية متخصصة في هذين المجالين لتقوم بالتنفيذ خلال مدد زمنية تتراوح بين ستة شهور وثلاث سنوات. • مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبد الله بن محمد الوادعي يوقع عقد إنشاء مستشفى سبت العلايه بسعة (100) سرير ينفذ على مدى عامين وبتكلفة إجمالية بلغت 95.412.000 خمسة وتسعون مليون وأربعمائة واثنى عشر ألف ريال .
13 ربيع الأول 1430هـ • خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله يرعى حفل العرضة السعودية الذي أقامه الحرس الوطني ضمن نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الرابعة والعشرين.
14 ربيع الأول 1430هـ • عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وأخواه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية اجتماعاً ثلاثياً في مطار قاعدة الرياض الجوية انظم إليه في وقت لاحق صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات على الساحة العربية إضافة إلى تنقية الأجواء العربية وتحقيق المصالحة لتوحيد الصف العربي.
15 ربيع الأول 1430هـ • معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف يصل إلى العاصمة البريطانية /لندن/ ليرأس وفد المملكة العربية السعودية إلى اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين التي تستضيفها بريطانيا وأكد معاليه في كلمة له متانة اقتصاد المملكة وقدرته على مواجهة الأزمة المالية العالمية الحالية، معبرا في نفس الوقت عن الأمل في أن تؤدي اجتماعات وزراء مالية دول مجموعة العشرين واجتماعات القادة إلى التخلص من أخطاء الماضي واستئناف النمو العالمي والمحافظة عليه .
17 ربيع الأول 1430هـ • معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبد الرحمن الحصين يوقع عشرة عقود لمشاريع المياه والصرف الصحي والتشغيل والصيانة في عدد من مناطق المملكة بتكاليف إجمالية بلغت قرابة الـ 300 مليون ريال . • صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يصل إلى الدوحة في زيارة لدولة قطر. • جراح سعودي مبتعث إلى كندا يبتكر آلة دقيقة تعمل داخل بطن المريض أثناء عمليات المناظير الجراحية ، ستعد فتحاً جديداً في هذا النوع من الجراحات الحديثة ويبلغ طول الآلة المعدنية المبتكرة 30 ملم وعرضها 4 ملم . • توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشاب وبحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز فريق الشباب لكرة القدم بكأس الأمير فيصل بن فهد للدرجة الممتازة بعد فوزه على فريق النصر بركلات الترجيح 4 / 3 في المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض .
19 ربيع الأول 1430هـ • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيزآل سعود حفظه الله افتتح معالي وزير التعليم العالي فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الذي تنظمه وزارة التعليم العالي وذلك بقاعة الأمير سلطان الكبرى للاحتفالات بفندق الفيصلية بالرياض .
22 ربيع الأول 1430هـ • وقعت المملكة العربية السعودية ودولة قطر اتفاقية لترسيم الحدود في مقر الأمم المتحدة في نيويورك لوضع ختم الموافقة الدولية على اتفاقية عقدت عام 1965م بين جيران شبه الجزيرة العربية. • أقامت المملكة العربية السعودية علاقات دبلوماسية مع بلدية أندورا في اتفاق تم توقيعه في مقر البعثة السعودية في نيويورك حضر التوقيع سفير المملكة لدى الأمم المتحدة خالد النفيسي ومبعوث أندورا إلى الأمم المتحدة كارلوس فونت روسيل وتعتبر أندورا بلدية صغيرة محصورة بين فرنسا وأسبانيا وهي أكثر منتجعات التزحلق على الجليد شعبية في بيرينيس ويسكنها حوالي 80 ألف نسمة ومساحتها 480 ميلاً مربعاً.
23 ربيع الأول 1430هـ • بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي بإدخال اكثر من 70 طناً من المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح تم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني .
24 ربيع الأول 1430هـ • صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة يوقع اتفاقية إطارية للدراسات والبحوث والخدمات الاستشارية والعلمية مع جامعة الملك سعود من خلال معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة بقيمة (20مليون ريال) كما وقع سموه عقد إنشاء كرسي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود لتقنيات أمن المعلومات بجامعة الملك سعود بقيمة (5 ملايين ريال ) وسيتم تمويله من الحساب الشخصي لسمو الأمير مقرن بن عبد العزيز. • صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية يصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت ليرأس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في أعمال اجتماعات الدورة السادسة والعشرين لمجلس وزراء الداخلية العرب. • صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة يفتتح فعاليات المؤتمر العالمي لجراحة القولون والمستقيم الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض بالتعاون مع جامعة الملك سعود أيام بمشاركة 30 بروفسوراً ومحاضراً من الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية وأستراليا.
25 ربيع الأول 1430هـ • دولة نائب رئيس جمهورية السودان علي عثمان طه يصل إلي الرياض في زيارة للمملكة .
26 ربيع الأول 1430هـ • تنفيذا للتوجيهات السامية الكريمة وفي إطار تعاون حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة مع الهيئات والمنظمات الدولية العاملة في فلسطين لتقديم برامجها الإغاثية العاجلة في قطاع غزة فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة باعتماد وتنفيذ عدد من المشروعات الإنسانية للمتضررين في قطاع غزة مع منظمات الأمم المتحدة الإنسانية بتكلفة تجاوزت 76 مليون ريال.
• الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح مصنع إسمنت تهامة التابع لشركة إسمنت المنطقة الجنوبية وذلك بمركز ثلوث عمارة بمحافظة القنفذة في ختام زيارة سموه التفقدية لمحافظتي الليث والقنفذة .
• منحت الجامعة اللبنانية الدكتوراه اللبنانية الفخرية في العلوم السياسية لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب للإنجازات التي حققها سموه في العمل السياسي ولدعمه المتواصل للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي .
27 ربيع الأول 1430هـ • خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة الخامسة لمجلس الشورى وذلك في مقر المجلس بالرياض وقد تفضل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بتدشين برنامج التعاملات الإليكترونية لمجلس الشورى ( شاور ) بعد ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بوضع حجر الأساس لتوسعة مبنى مجلس الشورى .
• تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود * حفظه الله * افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ندوة ( الانتماء الوطني في التعليم العام .. رؤى وتطلعات ) التي نظمتها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك في مقر الجامعة كما دشن معالي وزير التعليم العالي عدد من مشروعات الجامعة ووضع حجر الأساس لمشروعات جديدة باعتمادات بلغت ثلاثة عشر مليارا وسبعمائة مليون ريال.
28 ربيع الأول 1430هـ • مدينة الرياض والمحافظات التابعة لمنطقة الرياض تتأثر بعاصفة ترابية تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية مع رياح نشطة تصل سرعتها إلى / 65 / كيلو متر في الساعة .
• أعلن معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز عن فوز مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان بجائزة الشرق الأوسط السادسة للشخصيات التنفيذية للقطاع المؤسسي لعام 2009م وقد تسلم مدير الجامعة الدكتور العثمان جائزته في حفل المعهد التكريمي للفائزين بدولة الإمارات العربية المتحدة وسط حضور صناع القرار والقيادات التنفيذية وكبار الشخصيات والمسؤولين والمدراء التنفيذيين في المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال والمنظمات الإقليمية والدولية وأعضاء السلك الدبلوماسي كما قد فاز من المملكة العربية السعودية بجائزة المعهد بالنسبة للشخصيات التنفيذية الشابة الدكتور أسامة بن محمد صالح ألطف نائب الرئيس للشؤون الفنية وتقنية المعلومات في البريد السعودي.
29 ربيع الأول • خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يوجه بعلاج سيدة من الصومال الشقيق حامل بتوأم سيامي بناء على نداء من زوجها رفعه لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله وقد أجريت عملية قيصرية طارئة لوالدة التوأم بحضور ثلاث فرق طبية متخصصة للولادة والأطفال الخدج وجراحة التوائم السيامية بحمد الله وخلال ثلاث ساعات نجحت عملية فصل التوأم والمحافظة على حياة الطفلة الطبيعية حيث نقلت إلى غرفة العناية المركزة للأطفال الخدج ووضعها مستقر جداً ولله الحمد.
• صدور أمر ملكي كريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أميراً لمنطقة نجران بمرتبة وزير.
30 ربيع الأول 1430هـ • صدور أمر ملكي كريم بتُعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس