عرض مشاركة واحدة
قديم 12-28-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الإثنين 11/01/1431 هـ 28 ديسمبر 2009 م



234.3 مليار ريال إجمالي الناتج النفطي للمملكة العام الجاري
الرياض: رويترز
أظهرت بيانات أمس انخفاض الناتج المحلي الإجمالي للقطاع النفطي في المملكة بنسبة 6.4 % في العام الجاري 2009 في أسوأ أداء له خلال أربع سنوات على الأقل بعد أن خفضت المملكة وهي العضو الأكثر تأثيرا في أوبك الإنتاج لدعم الأسعار المتراجعة.
وأظهرت بيانات مبدئية من الإحصاءات الرسمية أن الناتج المحلي الإجمالي للقطاع النفطي السعودي الذي يشكل نحو 54 % من إجمالي الناتج المحلي بلغ 234.3 مليار ريال "62.48 مليار دولار" بالأسعار السائدة في 2009.
وانخفض إجمالي الدخل المحلي للمملكة من استخلاص النفط والغاز 7.6 % في 2009 إلى 199.7 مليار ريال.
وسجلت جميع القطاعات الاقتصادية الأخرى زيادة متوسطة هذا العام مما ساعد الناتج المحلي الإجمالي الكلي على الارتفاع 0.15 % بمعدلات حقيقية إلى 838.2 مليار ريال منخفضا عن نمو بلغ 4.3 % في 2008.

ABB السويسرية تبني محطة تحويل في مدينة جازان الاقتصادية
الرياض: الوطن
أعلنت مجموعة ABB السويسرية المختصة في تقنيات الطاقة والأتمتة، أمس عن فوزها بعقد قيمته 21 مليون دولار (78.8 مليون ريال) مع شركة مصنع حديد الجنوب (صلب) لتصميم وتوريد وتركيب محطة تحويل فرعية بطاقة 132 كيلوفولط في مدينة جازان الاقتصادية. وتوفر هذه المحطة التغذية الكهربائية للمصنع الذي يعتبر أول مصنع للحديد في مدينة جازان الاقتصادية ومن المقرر أن ينطلق بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ مليون طن، يتوقع لها أن ترتفع إلى مليوني طن عند الحاجة. وتم توقيع عقد توريد المحطة الجديدة مع شركة عبر المملكة للاستثمار، إحدى المستثمرين الرئيسيين في شركة مصنع حديد الجنوب (صلب) بحيث تمكن المصنع من الوصول إلى طاقة إنتاجية سنوية تصل إلى مليون طن من الكتل الحديدية وأسياخ حديد التسليح.
وقالت الشركة في بيان: "تم تصميم المحطة الفرعية، التي سيتم تركيبها من قبل مجموعة ABB، بحيث توفر الزيادة اللازمة في التغذية الكهربائية عندما تحتاج شركة مصنع حديد الجنوب (صلب) إلى ذلك".
يذكر أن مدينة جازان الاقتصادية ستركز على الصناعات الثقيلة وتوابعها وينتظر أن يقطنها أكثر من 300 ألف شخص عند إنجازها. ومن المقرر أن تكون محطة التحويل الفرعية جاهزة بحلول 2011.


المراعي تحول شركة هادكو إلى مساهمة مقفلة
الرياض: الوطن
أعلنت شركة المراعي أمس عن اكتمال كافة الإجراءات الرسمية والنظامية المتعلقة بالاستحواذ على شركة حائل الزراعية (هادكو) حيث تم تحويلها إلى شركة مساهمة مقفلة, كما تم تعيين مجلس إدارة جديد مكون من ثلاثة أعضاء: عبدالله بن محمد العبدالكريم (رئيس مجلس الإدارة)، وعضوية كل من: الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الطريقي، والمهندس محمد بن رشيد البلوي.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس