عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2009   رقم المشاركة : ( 22 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي الثلاثاء 12-1-1431هـ

عكاظ : الثلاثاء 12-01-1431هـ العدد : 3117
لجنة لتقييم المنجزات في تعليم مكة
نعيم تميم الحكيم ـ جدة
بحث الاجتماع الثاني لمجلس التربية وتعليم البنات في منطقة مكة المكرمة إمكانية تشكيل لجنة لتقييم المنجزات والأداء الوظيفي من حيث التخطيط والإنجاز لمتابعة أوضاع إدارات التعليم في المحافظات والمراكز التابعة بهدف الرقي بالعمل الإداري للمؤسسات التربوية في المنطقة، وكذلك فكرة مشروع المدارس الذكية . وشهد الاجتماع الذي انعقد برئاسة المدير العام للتربية والتعليم في مكة المكرمة حامد السلمي أمس، حث مديرات الإدارات إجراء زيارات ميدانية على المدارس باعتبار أن مهامهن الوظيفية تتركز في العمل الميداني بنسبة 70 في المائة . وشدد السلمي أثناء الاجتماع على مديرات الإدارات عدم التنصل من المسؤولية والاعتماد على الغير والمبادرة في التخطيط والتنفيذ والمتابعة . وناقش المجلس مشروع المدارس الذكية حيث عرضت رئيسة قسم الحاسب الآلي إلهام نواوي فكرته وأهدافه وما أنجز فيه .
عكاظ : الثلاثاء 12-01-1431هـ العدد : 3117
مدير تعليم الطائف: التخلص من المستأجرة في العام 1433هـ
محمد سعيد الزهراني ـ الطائف
أكد مدير عام التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف محمد بن سعيد أبو رأس أن إدارته تنوي التخلص من المباني المستأجرة في غضون العامين المقبلين مع نهاية العام 1433هـ، مشيرا إلى أن عدد المدارس المستأجرة المتبقية بعد تنفيذ 66 مدرسة فقط، منها 34 مدرسة لا يتوفر لها أراض . وحول عمليات التأهيل والترميم والصيانة التي نفذتها الإدارة خلال العام المنصرم أوضح أن التي تم تنفيذها تجاوزت تكلفتها الإجمالية 43 مليون ريال، شملت 12 عملية ترميم لـ32 مبنى وتسع عمليات تأهيل لـ21 مبنى، وإنشاء أربع صالات رياضية وصيانة 66 مبنى، وصيانة طارئة وصيانة أجهزة التكييف لجميع المدارس الحكومية والمستأجرة . وذكر أبو رأس أن الإدارة تعكف حاليا على تنفيذ 72 مشروعا مدرسيا جديدا بتكلفة إجمالية تجاوزت 222 مليون ريال، مشيرا إلى أن المشاريع المشار إليها اعتمدت في ميزانيات الأعوام السابقة وتم استلام 23 مشروعا مدرسيا خلال العام الماضي بتكلفة بلغت 112 مليون ريال، لافتا إلى أن عدد المشاريع الجديدة الجاري طرحها وترسيتها 22 مشروعا وعدد المشاريع التي تمت برمجتها وطلب تنفيذها في ميزانية العام الحالي 16 مشروعا .
عكاظ : الثلاثاء 12-01-1431هـ العدد : 3117
ابتدائية الرهناء استيقظت صباحاً على فاجعة
شاحنة باكستاني تقتل 4 من أسرة واحدة وتصيب 5
حسين هزازي ـ جدة
خيم حزن عميق أمس على أوساط مدرسة الرهناء الابتدائية ، شرق جدة ، إثر حادث سير مأساوي أليم راح ضحيته ثلاثة طلاب ومواطن من أسرة واحدة، وجرح خمسة نقلوا على عجل إلى قسم العناية القصوى في مستشفى الملك عبد العزيز في جدة للعلاج من جروح خطيرة . وذكرت التقارير أن الحافلة التي كانت تقل الضحايا إلى مدرستهم صباحا اصطدمت بناقلة عملاقة يقودها باكستاني . وأبلغ «عكاظ» مدير المدرسة، علي نجيب الحربي، أن الحافلة التي كان يقودها والد أحد الضحايا كانت في طريقها إلى المدرسة فقطعت شاحنة عملاقة الطريق أمامها ما تسبب في مقتل السائق متعب المزيني ونجله الطالب عبدالله، كما قضى في الحادث الأليم وليد على المزيني، عبد العزيز سعود المزيني، وأسفر الحادث كذلك عن إصابة الطالب حسن جابر المزيني، خالد المزيني، عبد الرحمن لافي المزيني وعبد المجيد باشا المزيني . وأشارت معلومات إلى أن شاحنة الموت انحرفت مسافة طويلة قبل أن تسحق حافلة الطلاب . وقال رئيس قسم الطوارئ والحوادث في مستشفى الملك عبد العزيز، الدكتور سامي السبهاني، إن قسم العناية القصوى استقبل أمس مصابي الحادث وتتراوح إصاباتهم بين جروح في الرأس والبطن والكدمات والرضوض الخارجية . وفي وقت لاحق أحيل أحد المصابين إلى غرفة التنويم بعد استقرار حالته . في موازاة ذلك طالبت أسر ضحايا الحادث بمحاسبة السائق الباكستاني بسبب تهوره، وعدم تقيده بضوابط السير والمرور، وعلمت «عكاظ» أن السلطات الأمنية تحفظت على السائق لاستكمال التحقيقات . وفي غضون ذلك اطمأن مدير تعليم منطقة مكة المكرمة ،بكر إبراهيم صفر، على الأوضاع الصحية للطلاب المصابين وقدم العزاء لأسر المتوفين .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس