عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2009   رقم المشاركة : ( 27 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي الثلاثاء 12-1-1431هـ

صحيفة اليوم:الثلاثاء 12 محرم 1431هـ العدد:13346
الطبيب أوصى بإجازة ثلاثة أيام للطالب
سعادة رئيس تحرير جريدة اليوم
نقدر لجريدتكم الغراء الاهتمام الطيب والحرص على المساهمة في رفع مستوى التربية والتعليم بمحافظاتنا الغالية وتعليقا على المادة الصحفية التي وردت بالعدد رقم 13284 بتاريخ 9/11/1430هـ تحت عنوان (h1n1 يفترس صالح ووالده يتهم التعليم والصحة بالتقصير) بقلم الزميل/ ناصر الصويلح .
وبناء على التقرير الذي وردنا من مدير مدرسة هجر المتوسطة نفيدكم بالتالي:
أنه حضر يوم السبت 19/11/1430هـ الطالب للمدرسة بعد خروجه من مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالمبرز وقد طلب من ولي أمر الطالب إحضار تقرير طبي عن حالته ابنه وتجاوب مشكورا وأحضر التقرير الذي ينص على التالي:
التقرير الطبي رقم (4994/4) بتاريخ 16/11/1430هـ الصادر من مستشفى الأمير سعود بن جلوي أن الطالب يعاني من الالتهاب بالمجاري التنفسية العليا وقد أوصى الطبيب المعالج بإجازة مرضية لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من تاريخ الخروج 13/11/1430هـ .
هذا ما رغبنا في إيضاحه للقارئ الكريم . .
مدير الإعلام التربوي والعلاقات العامة المكلف ـ حمد بن محمد الحويل
عكاظ : الثلاثاء 12-01-1431هـ العدد : 3117
مدارس . . أم حلبات مصارعة
نشرت صحيفة «عكاظ» في العدد رقم 15775 الصادر في 16/11/1430هـ صورة لطالبين متشاجرين وقد جثا أحدهما على الآخر في فناء إحدى مدارس جنوب جدة . إنه غياب الإشراف والمتابعة الذي أدى إلى هذه الأوضاع المتردية في مدارسنا، بشكل أصبح معه أولياء الأمور يعيشون لحظات عصيبة في كل يوم دراسي بانتظار عودة أبنائهم سالمين في ظل انتشار ظاهرة المشاجرات والمضاربات اليومية في المدارس بمختلف مراحلها وتستخدم فيها أحيانا الأسلحة البيضاء والمطاوي والعصي وغيرها من وسائل الاعتداء . الصورة أبلغ دليل على ضعف الرقابة في مدارسنا وما خفي ربما كان أعظم، طالما وأفنية المدارس وممراتها وحتى قاعات الدرس تحولت إلى حلبة مصارعة أو غابة موحشة يأكل القوي فيها الضعيف، وطالما بقي المدرسون والموجهون والمرشدون والوكلاء والمديرون خارج إطار مسؤولياتهم، وتفرغوا لمناقشة شؤونهم الخاصة ومعاناتهم مع الأسهم وارتفاع الأسمنت . إن خطر الشجار بين الطلاب في المدارس ليس في نتائجه على سلامة الطالب فحسب، وإنما من كونه يدل على غياب روح التسامح والألفة والتآخي بين الطلاب، وغياب التربية والتوجيه السليم المناط بطاقم المدرسة . المشكلة تزداد عندما تكون الأسرة قد انتهجت في تربية أبنائها مبدأ التسامح والألفة والإيثار والتعاون والهدوء والدعة، حيث يتحول ابنهم الطالب في هذه الحالة إلى فريسة سهلة لشراسة بعض الطلاب في ظل غياب الرقابة المدرسية والأسرية . المشرف الزائر للمدرسة لا يهتم بدوره بخطة الإشراف اليومي ولا يقف على أحوال تحركات الطلاب ومدى التزام المعلمين بالإشراف اليومي، بل إن بعضهم يدخل إلى مكتب المدير ويخرج دون أن يرى فعاليات ما يجري خارج غرفة المدير . على مراكز الإشراف التربوي أن يفاجئوا المدارس بزيارات ميدانية في أوقات الفسح والانصراف ليقفوا على حجم الفوضى العارمة التي تنتاب الطلاب وما يصاحبها من سلوكيات لا أخلاقية لا تتلاءم مع المكان ولا مع سن وثقافة الطلاب .
سعيد بادي ــ مدير مدرسة متقاعد
المدينة : الثلاثاء 12-01-1431هـ العدد :
المعلمون يطالبون بـ “كتيب” لمستحقاتهم المالية
سالم السناني - ينبع
طالب عدد من المعلمين والمعلمات من وزارة التربية والتعليم بضرورة إصدار كتيب مشابه لكتاب دليل المعلم الذي يسلم كعهدة لكل معلم ومعلمة عند التحاقه بالسلك التعليمي ويحتوي هذا الكتيب على المعلومات التي تشغل بال الكثير من المعلمين والمعلمات في معرفة الحقوق المالية لهم طوال فترة عملهم حتي سن التقاعد ويكون مصدرا لكل معلم لمعرفة حقوقه المالية حتي سن التقاعد . واقترحوا أن يشتمل الكتيب على المستويات المستحقة والدرجات للمعلمين والمستحقات المالية لكل مستوى ودرجة، بالإضافة إلى المستحقات المالية في حالة الدورات التي يحصل عليها المعلم او المعلمة وهو على رأس العمل والتى تزيد في حالة زيادة عدد ساعات التدريب، والفروقات التى شغلت بال الكثيرين في السلك التعليمي، وكذلك يشتمل على المستحقات المالية في حالة "الندب" بالنسبة للمشرفين والمشرفات .





آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس